جارى فتح الساعة......
عاجل
حجازى يتفقد منظومة إعداد وتدريب قوات إنفاذ القانون بالجيش الثانى الميدانى         حرس الحدود توجه ضربات قاسمة للمهربين .. وتدمر عدد من الإنفاق علي الشريط الحدودي بشمال سيناء         رموز المجتمع تزور مصابي أبطال القوات المسلحة بالمجمع الطبي بالمعادي         من يحمي مصر من المستريحين ؟..حبس نصاب البترول بتهمة استيلاه علي نصف مليار جنيه         القوات المسلحة و المجتمع المدني تفتتح معهدين ازهريين بجنوب سيناء         الشعب السوري يموت يوميا .. والوضع الإنساني جريمة دولية         إحالة عصام الحضري للتحقيق بعد اعتداءه بالضرب علي حارس دجلة الإحتياطي         مفاجأة من العيار الثقيل .. مدافع الزمالك القوي ينضم للأهلي في صفقة سرية         بدء محاكمة قاتل شاب كافيه مدينة نصر الأسبوع المقبل .. والعقوبة قد تصل للإعدام         فتنة مذبحة بورسعيد تصل لمجلس النواب .. إقرأ التفاصيل         إستقبال رسمي لوزير الدفاع بالمجر ومباحثات عسكرية رفيعة المستوي بين البلدين         انفراد ..ماذا قال ميسي عن مصر تحت سفح الأهرامات .. ارفع راسك فوق انت مصري         ننفرد بنشر أخطر تقرير في “معهد دراسات الأمن القومي الإسرائيلي”         عبد الحميد يرد علي وقاحات ” تيار المحبة ” التونسي : الرئيس السيسي كسب ثقة 179 دولة         الجيش يلقي القبض على 12 تكفيرى ويدمرسيارة مفخخة ويحرق 24 مزرعة خشخاش        

القوات المسلحة توجه ضربة جديدة لفلول الارهاب المحاصرة في سيناء

img_%d9%a2%d9%a0%d9%a1%d9%a6%d9%a1%d9%a0%d9%a2%d9%a7_%d9%a1%d9%a8%d9%a0%d9%a5%d9%a3%d9%a2

ضبط كميات  كبيرة من الالغام والعبوات الناسفة المعدة للتفجير قبل وصولها الي التكفيريين

 

كتب / خالدعبدالحميد

واصلت القوات المسلحة مدعومة بعناصر من الشرطة المدنية جهودها فى استكمال العملية الشاملة ” حق الشهيد ”  لفرض السيطرة الامنية الكاملة علي القري والمدن في محيط مناطق مكافحة النشاط الارهابي بالعريش ورفح والشيخ زويد ، والقبض علي عدد من المطلوبين جنائيا والمشتبه في تورطهم في العمليات الاجرامية ضد عناصر انفاذ القانون تم تسليمهم الي الاجهزة الامنية لفحص موقفهم الامني ، وتمكنت القوات المشاركة من اكتشاف مخزن عثر بداخله علي كميات كبيرة من المواد المخدرة والعبوات الناسفة بدائية الصنع والمفجرات ودوائر النسف والتدمير والمواد الكيميائية التي تدخل في صناعة العبوات شديدة الانفجار ، وتدمير العديد من العبوات الناسفة المعدة للتفجير والتي تم زراعتها لاستهداف القوات علي محاور التحرك خلال المداهمات ، واكتشاف وتدمير فتحة نفق وعدد من الخنادق التي تستخدمها العناصر الارهابية كملاجئ للهروب من القوات ، يأتي ذلك مع الاستمرار في فرض حصار بحري علي امتداد الشريط الساحلي بمناطق مكافحة النشاط الارهابي لمنع وصول الامدادات والدعم اللوجستي للعناصر الارهابية المحاصرة في سيناء.

فيما تمكنت قوات انقاذ القانون بنطاق الجيش الثالث من ضبط 13 صندوق عثر بداخلها علي 80 لغم مضاد للدبابات ، و15 اسطوانة لمادة بروميد المثيل والتي تستخدم  في صناعة العبوات الناسفة شديدة الانفجار ، وذلك قبل تهريبها الي العناصر التكفيرية عبر الدروب والطرق الصحراوية التي تربط مناطق وسط وشمال سيناء.

ونفذت القوات حملة لمداهمة وتمشيط المناطق الجبلية بوسط سيناء ونجحت في ضبط مجموعة من العناصر الاجرامية بعد مطاردة وتبادل لاطلاق النيران مع القوات اسفرت عن اصابة احدهم والقبض علي 4 اخرين وتدمير سيارة دفع رباعي تستخدمها العناصر الارهابية ، كما القت القوات القبض علي اثنان من المشتبه بهم وضبط دراجة نارية تستخدم في مراقبة الارتكازات الامنية واعمال القوات ، وقد تم إحالة المضبوطات والمقبوض عليهم الى الجهات المختصة لاتخاذ كافة الاجراءات القانونية.

وفي سياق متصل وانطلاقا من دور مصر الداعم للاشقاء الفلسطينيين وتيسيراً على ابناء قطاع غزة ، باشرت عناصر حرس الحدود بالتنسيق مع الاجهزة والسلطات المختصة عملية عبور 3 آلاف و325 عربة مختلفة الأنواع محملة بالبضائع من منفذ كرم أبو سالم ، بإعتباره المنفذ الشرعي لدخول البضائع إلى قطاع غزة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com