جارى فتح الساعة......
عاجل
بعد حبس رئيس” أونست” .. الرقابة الإدارية تفتح ملف شركات النصب العقارى         بالصور .. مدبولى يتفقد العمل بالقاهرة الجديدة بعد قطع الكهرباء بسبب السيول         6 أكتوبر والقاهرة الجديدة والشيخ زايد الأكثر إقبالا لراغبى السكن         الإفراج عن 4 ألاف سجين عفو رئاسى بمناسبة أعياد سيناء         طلب إحاطة لرئيس الوزراء ووزير الإسكان للتحقيق فى كارثة هطول الأمطار فى القاهرة الجديد         الرئيس : بعد 36 عاماً من تحرير سيناء، .. أين نحن الآن.. ماذا حققنا وكيف يمضي طريقنا نحو المستقبل         كلوب : سنصل لنهائى أوروبا .. وليفربول ليس برشلونة .. الفرعون يحدث الفارق         السيسى : ستبقى ذكرى تحرير سيناء عيدا لكل المصريين         “الإنتاج الحربي” تحتفل بذكرى “تحرير سيناء” ويقيم معرض لأهالى المحافظة         فى معركة الشرف .. الجيش يقضى على امير الإرهابيين و29 شديدى الخطورة ويلقى القبض على 173 بشمال ووسط سيناء         اللواء طيار حسن فريد لـ ” الوطن المصرى ” :حرب تحرير سيناء كانت نزهة         لواء ا .ح ثروت النصيرى لـ ” الوطن المصرى “:عانينا من مرارة الهزيمة الى أن تزوقنا حلاوة النصر         اللواء ملاح أ .ح محمد هارون لـ ” الوطن المصرى” : مسرح عمليات أكتوبر 73 يختلف عن سيناء 2018         اللواء أ .ح محمد الغبارى مدير كلية الدفاع الوطنى لـ ” الوطن المصرى”: الشائعات شككت الشباب فى وجود حرب أكتوبر         احتفالاً بأعياد تحرير سيناء فتح المتاحف العسكرية مجانا للجماهير        

القوات المسلحة توجه ضربة جديدة لفلول الارهاب المحاصرة في سيناء

img_%d9%a2%d9%a0%d9%a1%d9%a6%d9%a1%d9%a0%d9%a2%d9%a7_%d9%a1%d9%a8%d9%a0%d9%a5%d9%a3%d9%a2

ضبط كميات  كبيرة من الالغام والعبوات الناسفة المعدة للتفجير قبل وصولها الي التكفيريين

 

كتب / خالدعبدالحميد

واصلت القوات المسلحة مدعومة بعناصر من الشرطة المدنية جهودها فى استكمال العملية الشاملة ” حق الشهيد ”  لفرض السيطرة الامنية الكاملة علي القري والمدن في محيط مناطق مكافحة النشاط الارهابي بالعريش ورفح والشيخ زويد ، والقبض علي عدد من المطلوبين جنائيا والمشتبه في تورطهم في العمليات الاجرامية ضد عناصر انفاذ القانون تم تسليمهم الي الاجهزة الامنية لفحص موقفهم الامني ، وتمكنت القوات المشاركة من اكتشاف مخزن عثر بداخله علي كميات كبيرة من المواد المخدرة والعبوات الناسفة بدائية الصنع والمفجرات ودوائر النسف والتدمير والمواد الكيميائية التي تدخل في صناعة العبوات شديدة الانفجار ، وتدمير العديد من العبوات الناسفة المعدة للتفجير والتي تم زراعتها لاستهداف القوات علي محاور التحرك خلال المداهمات ، واكتشاف وتدمير فتحة نفق وعدد من الخنادق التي تستخدمها العناصر الارهابية كملاجئ للهروب من القوات ، يأتي ذلك مع الاستمرار في فرض حصار بحري علي امتداد الشريط الساحلي بمناطق مكافحة النشاط الارهابي لمنع وصول الامدادات والدعم اللوجستي للعناصر الارهابية المحاصرة في سيناء.

فيما تمكنت قوات انقاذ القانون بنطاق الجيش الثالث من ضبط 13 صندوق عثر بداخلها علي 80 لغم مضاد للدبابات ، و15 اسطوانة لمادة بروميد المثيل والتي تستخدم  في صناعة العبوات الناسفة شديدة الانفجار ، وذلك قبل تهريبها الي العناصر التكفيرية عبر الدروب والطرق الصحراوية التي تربط مناطق وسط وشمال سيناء.

ونفذت القوات حملة لمداهمة وتمشيط المناطق الجبلية بوسط سيناء ونجحت في ضبط مجموعة من العناصر الاجرامية بعد مطاردة وتبادل لاطلاق النيران مع القوات اسفرت عن اصابة احدهم والقبض علي 4 اخرين وتدمير سيارة دفع رباعي تستخدمها العناصر الارهابية ، كما القت القوات القبض علي اثنان من المشتبه بهم وضبط دراجة نارية تستخدم في مراقبة الارتكازات الامنية واعمال القوات ، وقد تم إحالة المضبوطات والمقبوض عليهم الى الجهات المختصة لاتخاذ كافة الاجراءات القانونية.

وفي سياق متصل وانطلاقا من دور مصر الداعم للاشقاء الفلسطينيين وتيسيراً على ابناء قطاع غزة ، باشرت عناصر حرس الحدود بالتنسيق مع الاجهزة والسلطات المختصة عملية عبور 3 آلاف و325 عربة مختلفة الأنواع محملة بالبضائع من منفذ كرم أبو سالم ، بإعتباره المنفذ الشرعي لدخول البضائع إلى قطاع غزة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com