جارى فتح الساعة......
عاجل
“محرز” و “صقر” يفتتحان موسم الصيد بالبحر الأحمر وخليج السويس         الفريق أول محمد زكى يبحث مع وزيرة دفاع الهند التعاون العسكرى بين البلدين         مشروع عمرانى جديد فى 6 أكتوبر والدفع بالدولار         مجدى صادق يكتب : “الجونة السينمائى ” هل يخطف ” السعفة الذهبية ” من مهرجان كان ؟!         مجدى صادق يكتب : “الجونة السينمائى ” هل يخطف “السعفة الذهبية” من “كان” ؟         مواجهة مرتقبة للأهلى مع الكرة الجزائرية بعد خروج بطل افريقيا         نكشف النقاب عن الوزراء والمسئولين الكبار الذين يديرون “أبراج مصر” المتهمة بالنصب         ننشر أخطر تصريحات لوزيرة الهجرة عن أحداث المنيا والفتنة الطائفية         رماية بالذخيرة الحية فى ختام تدريب النجم الساطع 2018         النحس يلازم التجمع الخامس .. قطع المياه بسبب كسر بالتسعين الجنوبى         بحضور خبراء ومستثمرين من اوروبا والدول العربية .. انطلاق الملتقى العلمى الأول لبحث التوسع فى الإنتاج الداجنى         إدراج رئيس ” أبراج مصر ” على قوائم الممنوعين من السفر .. وحكاية اللعب مع البنوك         فيه حاجة غلط .. البورصة تخسر 25 مليار جنيه فى ساعتين         نيسان تشارك بقوة في فعاليات معرض أوتوماك فورميلا 2018         السعودية بطلا للتايكوندو العربى العسكرى.. والجزائر وصيف .. واشادة عربية بالبطولة         

القيادة العامة للقوات المسلحة: القضاء على ١٢ تكفيرى وتدمير ٦٠  هدف و١٢ عربة وضبط ٩٢ إرهابيا 

كتب / خالدعبدالحميد

استمراراً للعملية الشاملة ” سيناء 2018 ” التي تنفذها القوات المسلحة من التشكيلات التعبوية والافرع الرئيسية والوحدات الخاصة بالتعاون مع المجموعات القتالية والأجهزة الأمنية لوزارة الداخلية ، تواصل قوات مكافحة الارهاب الهجوم المركز علي البؤر والاوكار الارهابية بشمال ووسط سيناء واستهداف مناطق اختباء وأماكن تخزين أسلحة وذخائر تزامنا مع الضربات الجوية ونيران المدفعية المركزة وقد أسفرت العملية حتي الان علي النجاحات الاتية :
– قيام القوات الجوية برصد وتدمير عدد (60 ) هدف للعناصر الارهابية بعد توافر معلومات استخباراتية حول هذه الأهداف .
– القضاء علي عدد( 12 ) فرد من العناصر التكفيرية المسلحة خلال تبادل لإطلاق النيران مع القوات المكلفة بأعمال المداهمة .
– ضبط كميات من الأسلحة والذخائر .
– القبض علي عدد( 92 ) من المطلوبين جنائيا والمشتبه بهم ، واتخاذ الاجراءات القانونية حيالهم .
– ضبط وتدمير والتحفظ علي عدد ( 20 ) سيارة تستخدمها العناصر الإرهابية في عملياتها الإجرامية لترويع المواطنين ، وتدمير عدد( 27 ) دراجة نارية بدون لوحات معدنية .
– تدمير عدد (30 ) عشة ووكر ومخزن عثر بداخله علي كميات من المواد الكيميائية المستخدمة في صناعة العبوات الناسفة وأجهزة اتصال اللاسلكية وكميات من قطع الغيار والمواد المخدرة .
– قيام العناصر التخصصية من المهندسين العسكريين باكتشاف وتفجير عدد (23 ) عبوة ناسفة تم زراعتها بمناطق العمليات .
– إكتشاف وتدمير عدد (7 ) مزرعة لنبات البانجو والخشخاش المخدر وضبط اكثر من نصف طن من المواد المخدرة المعدة للتداول .
– العثور علي( 13 ) مخبأ تحت الارض بداخلهم كميات كبيرة (مواد إعاشة – قطع غيار دراجات نارية – ادوات تصنيع عبوات ناسفة ) .
– اكتشاف / تدمير خندق مجهز هندسيا ومغطي بطول (250) متر وعرض (2) متر.
– ضبط ورشة لتفكيك العربات المسروقة .
– واستمرارا لنجاحات القوات الجوية في فرض سيادة الدولة علي مختلف الإتجاهات الإستراتيجية فقد تمكنت من إحباط عملية تهريب أسلحة وذخائر الي البلاد عبر الاتجاه الإستراتيجي الغربي وذلك من خلال استهداف وتدمير عدد (4) عربات محملين بالأسلحة والذخائر ومقتل العناصر الارهابية القائمة علي اعمال التهريب .
– فيما استمرت القوات البحرية في إحكام الحصار والسيطرة علي منطقة الساحل .
– وتواصل المجموعات القتالية المشتركة من القوات المسلحة والشرطة تنظيم عدد (398) من الداوريات والقولات الأمنية والكمائن بكافة مدن ومحافظات الجمهورية .
– ويواصل أبطال ومقاتلي القوات المسلحة والشرطة أعمال التمشيط والمداهمات بروح قتالية عالية وإصرار لا يلين للقضاء علي الارهاب من اجل تحصين الوطن وحمايه شعب مصر العظيم .

عن admin

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*