جارى فتح الساعة......
عاجل
” الإسكان ” تمنح مهلة سداد أخيرة لفائزي قرعة الأراضي الأكثر تميزاً والمتميزة         “العصار” و “بدر” يوقعان بروتوكول لتطوير محافظة الأقصر         طرد سعد الدين ابراهيم من لبنان وترحيله الى مصر         غدا .. ..وزيرة التضامن والميقاتى يناقشان فعاليات معرض التصميم والحرف اليدوية “مصرى”         صدقي يزور مصابي العمليات الإرهابية من أبطال القوات المسلحة         تحريك الدعاوى الجنائية ضد 32 عميل بالبورصة .. و 855 طلبا للتحفظ على أموال الجماعة الإرهابية         رئيس الأركان يعود الى أرض الوطن قادما من السعودية بعد حضور ” درع الخليج 1 “         الشئون المعنوية للقوات المسلحة تعلن عن مسابقة جماهيرية بمناسبة الذكرى الـ 36 لتحرير سيناء         صدقى يبحث مع وزير دفاع اليونان التعاون العسكرى بين البلدين         مصرع أمير التنظيم الإرهابى بوسط سيناء على يد أبطال الجيش الثالث         بعد فضيحة أيمن نور مع أراجوزات “الشرق” .. نعرض فضيحة الأسوانى مع وائل قنديل وشقة لندن         اليوم .. بدء فعاليات معرض إفرست العقارى المصرى بالكويت .. بحضور 27 شركة         الأهلى يخطف ” الحاوى ” من ” الشمس “         عمال ” المقاولات المصرية ” والإدارة .. وجريدة ” الوطن المصرى “         انجازات وتحديات مصر المطروحة على جدول أعمال المائدة المستديرة لمجموعة أكسفورد للأعمال        

الكبار دمروا صناعة الرخام .. وشق الثعبان شاهدة علي الفساد ( الحلقة الأولي )

%d9%86%d9%82%d9%84-%d8%b1%d8%ae%d8%a7%d9%85

كتب – هاني رزق

يعاني أكثر من 30 ألف عامل وصاحب مصنع بمنطقة شق الثعبان لإنتاج الرخام والجرانيت والتي كانت في يوم من الأيام ثالث أكبر منطقة صناعية في العالم لإنتاج وتصنيع الرخام.. هؤلاء العمال يعانون من البطالة بعد إغلاق معظم المصانع التي يعملون فيها بسبب إهمال بعض المسئولين بالمنطقة الصناعية ، وارتفاع سعر الدولار ، وتأجير معظم مصانع شق الثعبان لأجانب معظمهم من الصينيين ، وقد أرجع البعض ما يحدث من تخريب لأهم صناعة وطنية في مصر الي شلة من المستوردين المنتفعين الذين أعمتهم الأموال فغلبوا مصالحهم الشخصية حتي لو كانت علي جثة الصناعة الوطنية ، بالإضافة الي فرض رسوم كانت سببا رئيسيا لتوقف عجلة الإنتاج.

وللأسف الكيانات التي من المفروض أن تدافع عن لقمة عيش هؤلاء العمال انشغلت في تصفية الحسابات بين بعضهم البعض ، وبعضهم انشغل بالإنتخابات واللهث وراء الكرسي ، وبدلا من أن تدافع هذه الكيانات عن الصناعة والصنايعية والعاملين تفرغت للصراع علي الكعكة في ظل وجود مركزا لتحديث الصناعة يسعي لتطوير كل شيئ الا الصناعة ، وهناك تربيطات مع المجالس التصديرية وجمعيات المصدرين وحكايات وحواديت ومعارض علي شاكلة ” شيئ لزوم الشيئ ” لان فيه قرشين أقصد شوية فكة بالملايين واخدنهم من برة لتنمية الصناعة لابد من صرفهم قبل نهاية السنة .. نعد القراء بكشف ملابسات هذه العمليات والملايين التي أنفقت والتي ستنفق علي ” شيئ لزوم الشي ” وسلم لي علي المدافعين عن التصدير في مصر مجالس وجمعيات وغرف ونقابات .. كل شيئ وله ميقاتي معلوم تترد فيه المظالم ابيض علي كل مظلوم أسود علي كل ظالم .. انتظرونا في الحلقة القادمة والتي سنكشف فيها المستفيدين من تدمير الصناعة الوطنية .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com