جارى فتح الساعة......
عاجل
صورة الأمير المراهق تتصدر أغلفة أكبر مجلة جنسية في العالم .. وزوجة تميم في العناية المركزة          بيان هزيل للجامعة العربية يشجب ويدين اعتداء اسرائيل علي المسجد الأقصى         الرقابة توقف نشاط ” سيتى ستارز ” لمدة عام         البورصة المصرية تخسر 5,5  مليار جنيه وجميع مؤشراتها للخلف در .. في جلسة الخميس         الأحد المقبل .. طرح كراسات شروط 24024 قطعة أرض بـ19 مدينة جديدة         تدمير 5 أوكار و23 دراجة بخارية وتصفية عنصر تكفيرى في اليوم العاشر لعملية حق الشهيد         العهد اللبنانى ولع في الزمالك .. ومرتضى ومجلسه في مهب الريح         الجيش يحبط محاولة ارهابية لاستهداف وحدة عسكرية بالمنطقة الشمالية العسكرية .         منذ قليل .. عودة 1320  عاملا مصريا من قطر علي متن 8 طائرات لمصر للطيران         الأحد المقبل .. مصر ودول الخليج تكشف عن منظمات إرهابية جديدة ستزلزل قطر         ليبيا تطرد سفير البشير وتغلق القنصلية السودانية بسبب أعمال عدائية         الأهلى الجديد بالبدلاء سعيد .. ازارو ومحارب يقدمون أوارق اعتمادهم بالقاعة الحمراء         مصر تتسلم الدفعة الرابعة من  المقاتلة ” الرافال ” في اضافة جديدة لقدرات قواتنا الجوية         وزير الإعلام الأرجنتينى يشيد بالجناح المصرى في معرض اكسبو أستانة 2017         تصفية 4 عناصر إرهابية بأكتوبر بعد مطاردة من الأمن للإرهابيين        

الكبار دمروا صناعة الرخام .. وشق الثعبان شاهدة علي الفساد ( الحلقة الأولي )

%d9%86%d9%82%d9%84-%d8%b1%d8%ae%d8%a7%d9%85

كتب – هاني رزق

يعاني أكثر من 30 ألف عامل وصاحب مصنع بمنطقة شق الثعبان لإنتاج الرخام والجرانيت والتي كانت في يوم من الأيام ثالث أكبر منطقة صناعية في العالم لإنتاج وتصنيع الرخام.. هؤلاء العمال يعانون من البطالة بعد إغلاق معظم المصانع التي يعملون فيها بسبب إهمال بعض المسئولين بالمنطقة الصناعية ، وارتفاع سعر الدولار ، وتأجير معظم مصانع شق الثعبان لأجانب معظمهم من الصينيين ، وقد أرجع البعض ما يحدث من تخريب لأهم صناعة وطنية في مصر الي شلة من المستوردين المنتفعين الذين أعمتهم الأموال فغلبوا مصالحهم الشخصية حتي لو كانت علي جثة الصناعة الوطنية ، بالإضافة الي فرض رسوم كانت سببا رئيسيا لتوقف عجلة الإنتاج.

وللأسف الكيانات التي من المفروض أن تدافع عن لقمة عيش هؤلاء العمال انشغلت في تصفية الحسابات بين بعضهم البعض ، وبعضهم انشغل بالإنتخابات واللهث وراء الكرسي ، وبدلا من أن تدافع هذه الكيانات عن الصناعة والصنايعية والعاملين تفرغت للصراع علي الكعكة في ظل وجود مركزا لتحديث الصناعة يسعي لتطوير كل شيئ الا الصناعة ، وهناك تربيطات مع المجالس التصديرية وجمعيات المصدرين وحكايات وحواديت ومعارض علي شاكلة ” شيئ لزوم الشيئ ” لان فيه قرشين أقصد شوية فكة بالملايين واخدنهم من برة لتنمية الصناعة لابد من صرفهم قبل نهاية السنة .. نعد القراء بكشف ملابسات هذه العمليات والملايين التي أنفقت والتي ستنفق علي ” شيئ لزوم الشي ” وسلم لي علي المدافعين عن التصدير في مصر مجالس وجمعيات وغرف ونقابات .. كل شيئ وله ميقاتي معلوم تترد فيه المظالم ابيض علي كل مظلوم أسود علي كل ظالم .. انتظرونا في الحلقة القادمة والتي سنكشف فيها المستفيدين من تدمير الصناعة الوطنية .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com