جارى فتح الساعة......
عاجل
تفاصيل اخطر اجتماع لمجلس الدفاع الوطني بقيادة المشير عبد الفتاح السيسي         المجلس الاستشاري المصري في أوربا يدين الحادث الإرهابي بالمنيا         خالد عبد الحميد يكتب : حادث المنيا والسفارة الأمريكية وحسم الإرهابية .. وأنا وانت         قرار من مجلس الأمن باعتبار كلمة الرئيس السيسي في قمة السعودية وثيقة رسمية         موظف بالبترول ينتحل صفة ضابط شرطة لإجبار رئيس لجنة امتحان بالمنوفية على تسهيل غش نجله         د. عبد الوهاب غنيم يكتب عن : العملة الإلكترونية الوهمية وتهديد الإقتصاد العالمي         الهيئة الهندسية تنسف مبني مخالف علي كورنيش بنها خالى من السكان         مجلس الوزراء يقر التعديلات المنظمة لعمل البورصة المصرية         اللواء محود خلف يكتب عن: وقاحة تميم والخنجر الإيرانى وأبواب الجحيم         عاجل .. جهات سيادية ورقابية تفتح ملفات شركات الإستثمار العقارى ونهب أراضي الدولة         عاجل بالأسماء .. الأجهزة الأمنية تغلق 21 موقعا الكترونيا تابعا للإخوان وقطر         عاجل : مشاورات بين عدد من دول الخليج لمنع بث قناة الخنزيرة القطرية         عاجل .. حمد يصفع أمير قطر بالقلم علي وجهه بعد تصريحاته الكارثية .. شاهد التفاصيل         أخطر تصريح لمسئول بحرينى حول ممارسات المعتوه : لجموه أو تحملوا المسئولية         الجيش الثالث يحرق 4 أوكار لتكفيريين ويكتشف 11 مخبأ ويلقي القبض علي 3 إرهابيين بوسط سيناء        

الكبار دمروا صناعة الرخام .. وشق الثعبان شاهدة علي الفساد ( الحلقة الأولي )

%d9%86%d9%82%d9%84-%d8%b1%d8%ae%d8%a7%d9%85

كتب – هاني رزق

يعاني أكثر من 30 ألف عامل وصاحب مصنع بمنطقة شق الثعبان لإنتاج الرخام والجرانيت والتي كانت في يوم من الأيام ثالث أكبر منطقة صناعية في العالم لإنتاج وتصنيع الرخام.. هؤلاء العمال يعانون من البطالة بعد إغلاق معظم المصانع التي يعملون فيها بسبب إهمال بعض المسئولين بالمنطقة الصناعية ، وارتفاع سعر الدولار ، وتأجير معظم مصانع شق الثعبان لأجانب معظمهم من الصينيين ، وقد أرجع البعض ما يحدث من تخريب لأهم صناعة وطنية في مصر الي شلة من المستوردين المنتفعين الذين أعمتهم الأموال فغلبوا مصالحهم الشخصية حتي لو كانت علي جثة الصناعة الوطنية ، بالإضافة الي فرض رسوم كانت سببا رئيسيا لتوقف عجلة الإنتاج.

وللأسف الكيانات التي من المفروض أن تدافع عن لقمة عيش هؤلاء العمال انشغلت في تصفية الحسابات بين بعضهم البعض ، وبعضهم انشغل بالإنتخابات واللهث وراء الكرسي ، وبدلا من أن تدافع هذه الكيانات عن الصناعة والصنايعية والعاملين تفرغت للصراع علي الكعكة في ظل وجود مركزا لتحديث الصناعة يسعي لتطوير كل شيئ الا الصناعة ، وهناك تربيطات مع المجالس التصديرية وجمعيات المصدرين وحكايات وحواديت ومعارض علي شاكلة ” شيئ لزوم الشيئ ” لان فيه قرشين أقصد شوية فكة بالملايين واخدنهم من برة لتنمية الصناعة لابد من صرفهم قبل نهاية السنة .. نعد القراء بكشف ملابسات هذه العمليات والملايين التي أنفقت والتي ستنفق علي ” شيئ لزوم الشي ” وسلم لي علي المدافعين عن التصدير في مصر مجالس وجمعيات وغرف ونقابات .. كل شيئ وله ميقاتي معلوم تترد فيه المظالم ابيض علي كل مظلوم أسود علي كل ظالم .. انتظرونا في الحلقة القادمة والتي سنكشف فيها المستفيدين من تدمير الصناعة الوطنية .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com