جارى فتح الساعة......
عاجل

“الكهرباء” تظهر العين الحمراء لكشافين العدادات وتراقب رؤساء الشركات

الوطن المصرى – عبد العال مصطفى

حالة فواتير الكهرباء أصبحت كابوساً يؤلرق معظم البيوت والأسر المصرية بسبب التقديرات الخاطئة والقراءات المبالغ فيها وهو ما يرهق الأسر المصرية .

حالة من الترقب من قبل قيادات وزارة الكهرباء و الطاقة المتجددة خلال الأيام المقبلة، وخاصة من جانب المهندس أسامة عسران نائب وزير الكهرباء لشركة جنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء، نتيجة زيادة عدد شكاوى المواطنين من أخطاء الفواتير بالشركة و التى تمثل أعباء عليهم ، وهو الأمر الذى جعل نائب الوزير يتوعد لكل مخطأ فى حق المواطن بجميع شركات توزيع الكهرباء بشكل عام و بجنوب القاهرة بشكل خاص.

و كشف مصدر مسئول بوزارة الكهرباء و الطاقة المتجددة، أن المهندس أسامة عسران نائب وزير الكهرباء قرر أن يتابع بنفسه أداء رؤساء شركات توزيع الكهرباء بشكل عام و شركة جنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء بشكل خاص بسبب ارتفاع عدد شكاوى المواطنين من أخطاء فواتير الكهرباء و خاصة فى شهر أكتوبر.

و أضاف المصدر ، أن المهندس أسامة عسران و قيادات الوزارة يرصدون حالياً أخطاء فواتير الكهرباء لمحاسبة المخطئيين فى حق المواطن و تحميله أعباء مالية، لافتاً إلى أن نائب الوزير قرر أن يتحدى كل مقصر داخل القطاع يؤثر سلباً على النجاحات التى حققها القطاع على مدار الـ5 سنوات الماضية.

و أشار المصدر، إلى أن شركة جنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء تحتل المركز الأول فى تقرير الشركة القابضة لكهرباء مصر و جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك من حيث عدد شكاوى المواطنين وأخطاء فواتير الكهرباء و يليها شركة مصر العليا لتوزيع الكهرباء، كما تعتبر شركة جنوب  أقل شركة تعاوناً مع شركة شعاع المسئولة عن تسجيل قراءة عدادات الكهرباء مقارنة بباقى شركات توزيع الكهرباء الـ9 على مستوى الجمهورية.

و قال المصدر، إن هناك تشديدات على شركة جنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء لضرورة مراجعة فواتير الاستهلاك قبل إصدارها للمواطن و التأكد من صحتها من خلال مقارنتها بمعدل الاستهلاك الشهرى للمشترك لتجنب إصدار فواتير خاطئة.

و من جانبه أكد الدكتور أيمن حمزة المتحدث باسم وزارة الكهرباء و الطاقة المتجددة ، أن الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء شدد على رؤساء شركات توزيع الكهرباء بضرورة مراجعة فواتير الاستهلاك قبل إصدارها للتأكد من صحتها قبل مطالبة المواطنين بها ، موكداً أن الوزير لن يتهاون مع أى مقصر فى حق المواطن و الدولة.

و أضاف حمزة أن الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء يتابع بنفسه شكاوى المواطنين و يحرص على متابعة المشكلة لحين الأنتهاء من حلها و محاسبة المتسبب فى الخطأ لضمان عدم تكرارها مرة أخرى، لافتاً إلى أن الوزارة تقوم بعدة آليات للقضاء على مشاكل فواتير الكهرباء أهمها برنامج القراءة الموحد الذى سيتم تطبيقه رسمياً إبريل المقبل.

عن admin

اترك رد