جارى فتح الساعة......
عاجل
رئيس مدينة الشروق: إزالة 97 مخالفة بجميع أحياء المدينة         الرقابة الإدارية فى المدارس اليابانية بناء على تعليمات الرئيس         بالصور..القوات الجوية تثأر لشهداء الشرطة وتدمر 8  سيارات محملة بالذخيرة والأسلحة لإرهابيين         اللواء فرج : السيسى أوقف عدوان ثلاثي على ليبيا حماية للأمن القومى المصرى         ماذا قالت الصحف التونسية بعد الهزيمة المذلة للنجم على يد الأهلى ؟ التفاصيل         البدرى يجهز كتيبة الشياطين لموقعة الجمعة مع الوداد فى نهائى الكأس ببرج العرب         ” الفيفا ” يصف الأهلى بـ ” الصاعق” بعد دك حصون الترجى بسداسية         الفريق حجازى يحضر مؤتمر رؤساء أركان الدول المشاركة فى الحرب على الإرهاب بواشنطن         السيسى : لن نسمح بتحقيق أهداف الإرهاب فى التأثير على الروح المعنوية للشعب         بعد حادث الواحات الإرهابى .. هذا الرجل مطلوب حيا أو ميتا         الداخلية : التسجيلات الصوتية عن حادث الواحات كذب وهدفه البلبلة ونشر الإحباط         شعب مصر ينتفض ويطالب بالثأر لشهداء الوطن من أعداء الداخل والخارج         الرئيس يشارك فى إحياء ذكرى مرور 75 عاما على معركة العلمين         “العصار” يؤجل إحتفال عيد الإنتاج الحربي الـ 63  ” تضامنا مع شهداء الوطن         البورصة تؤجل بداية جلسة تعاملاتها دقيقة حداد على ضحايا الوطن        

المؤبد لـ97 إخوانيًا والسجن 5 لـ7 سنوات لـ42 آخرين في «أحداث ديرمواس»

أرشيفية

أرشيفية

مراسل «ONA»:

أصدرت المحكمة العسكرية المنعقدة بمحافظة أسيوط، اليوم الأربعاء، أحكاماً متفاوتة بين السجن المؤبد، غيابياً، والسجن بين 5 إلى 7 سنوات حضورياً، ضد 139 متهماً إخوانياً، فى أحداث عنف وتظاهر، واقتحام منشآت عامة بمركز ديرمواس، بجنوب محافظة المنيا.

قال خالد الكومى، عضو هيئة الدفاع عن المتهمين، في تصريحات صحفية اليوم، إنه فى قضية اقتحام مكتب بريد مركز ديرمواس، وتضم 54 متهماً، ورقمها 262/ 10 لسنة 2015 جنايات عسكرية أسيوط، عاقبت المحكمة 36 متهماً، بالسجن المؤبد غيابياً، و18 حضورياً، ابالسجن خمس سنوات.

وأضاف أنه فى القضية الثانية، بشأن اقتحام مكتب سجل مدنى ديرمواس، ورقمها 249/ 176لسنة 2015 جنايات عسكرية أسيوط، وتضم 85 متهماً، عاقبت المحكمة 61 متهماً، بالسجن المؤبد غيابياً، و24 بالسجن 7 سنوات، حضورياً.

وفى قضية ثالثة، أجلت ذات المحكمة، النطق بالحكم على 11 متهماً فى أحداث اقتحام قسم شرطة مركز مغاغة، والتظاهر عقب فض اعتصامى رابعة والنهضة، لجلسة يوم 7 من شهر سبتمبر المقبل.

وكانت المحكمة قد استمعت فى جلساتها الماضية، إلى مرافعة الدفاع عن المتهمين، وأطلعت على الأحراز المرفقة بأوراق القضايا الثلاث.

 وأحالت المتهمين إلى القضاء العسكرى العام الماضى، وشمل أمر الإحالة أنهم ينتمون إلى عناصر جماعة الإخوان، واشتركوا فيما بينهم فى التحريض على العنف وإثارة الشغب بمركزى ديرمواس ومغاغة، وتخريب منشآت شرطية وعامة، عقب فض اعتصامى رابعة والنهضة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com