جارى فتح الساعة......
عاجل
اخوان الأردن يرفضون الوقوف دقيقة حداد علي ضحايا كنيستي طنطا والإسكندرية         دكتور حسن صابر يكشف : الخداع الأمريكي في النظام العالمي الجديد         قوات انفاذ القانون تدمر 15 وكرا لإرهابيين وتصفية وإصابة 7 تكفيريين بوسط سيناء         بالصور وبالمستندات : واقعة خطيرة تكشف ضرب الإستثمار في قلب القاهرة         بالصور .. إحباط أكبر عملية تهريب أسلحة تركية حديثة قبل دخولها الي مصر من ليبيا         ذئب بشري يهتك أعراض تلميذات الإبتدائي في بلبيس .. شاهد التفاصيل         المتعجرف أم المتطرفة  .. من يفوز برئاسة بلد الجن والملائكة في مايو ؟         أخيرا .. الإعدام لـ 20 إرهابيا في قضية ” مذبحة كرداسة “         البابا يؤجل مباراة الأهلي والإنتاج الحربي بتعليمات أمنية         حكم جديد بإلغاء رسوم النظافة .. فهل تنفذ الحكومة ؟!         18 % نتيجة الثانوية العامة المصرية بالسودان         بشرة خير : ١١ مشروعاً للمياه والصرف الصحي تدخل الخدمة حتى ٣٠ يونيو المقبل         شاهد بالصور .. القوات المسلحة بين التحرير والتعمير .. ملحمة وطنية علي أرض الفيروز         القوات المسلحة  تهنئ القائد الاعلي بمناسبة الاحتفال بالذكرى ال ٣٥ لتحرير سيناء         البحرية المصرية والامريكية يجريان التدريب البحري المشترك ” تحية النسر 2017″        

المواطنون يتسائلون : 4 مليارات جنيه سنويا رسوم الزبالة في فاتورة “الكهرباء”.. أين يذهبون؟!

%d8%b2%d8%a8%d8%a7%d9%84%d8%a9-%d8%a7%d9%84%d9%83%d9%87%d8%b1%d8%a8%d8%a7%d8%a1

كتبت – آلاء شوقي

مع كل عام يمر ، ومع انتشار القمامة في الشوارع والطرقات وخلو الشوارع والطرقات من صناديق جمع القمامة اللهم الا في شوارع ومناطق قليلة جدا .. ومع استمرار فرض جباية سداد مبلغا شهريا رسوم نظافة وتحصيله جبريا علي ايصلا الكهرباء .. يطرح المواطنين عدة أسئلة اذا كانت الحكومة تحصل ما يقرب من 4 مليارات جنيها سنويا رسوم نظافة من المستهلكين لماذا شوارع مصر ” وسخة ” والقمامة في كل مكان .. اين تذهب هذه المليارات سنويا ، ومع صدور أحكاما قضائية بإلغاء رسوم النظافة وتحصيلها علي فاتورة الكهرباء الا أن أحكام القضاء يبدو أنها لا تطبق الا علي الضعفاء !

وفى بيان صادر عن وزارة الكهرباء والطاقة قدرت عدد المشتركين بـ 33 مليون مشترك حتى منتصف عام 2015، ولو تم تقدير 10 جنيهات فقط يدفعها كل مشترك تحت بند رسوم إضافية نظافة وتوريد، فإن 33 مليون مشترك سيدفعون شهريا 330 مليون جنيها وهذا يعنى أن الشركة تحصل سنويا ما يقارب الـ 4 مليارات جنيه سنويا.

وفى تصريح سابق لوزير البيئة خالد فهمى، أكد أن مصر تنتج 22 مليون طن سنويا من القمامة، مؤكدا أن الدولة تتكلف 2 مليار و300 مليون جنيها لجمع القمامة والمسئول عنها شركات النظافة الأجنبية.

وهنا يكون الفارق بين ما تجمعه شركة الكهرباء من المواطنين من رسوم نظافة وما ذكره وزير البيئة من انفاق على منظومة القمامة هو مليار و700 مليون جنيها زيادة وفائض بعد تنفيذ منظومة النظافة بشكل كامل إلا أننا نتساءل أين تذهب هذه الأموال؟ وأين يذهب 330 مليون جنيه شهريا؟ هل تذهب لوزارة التنمية المحلية؟ أم تذهب لكل محافظة على حدة لتنفيذ منظومة النظافة؟ أم تذهب لوزارة البيئة ؟.

من يجيب علي هذه الأسئلة ؟!

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com