جارى فتح الساعة......
عاجل
مات الشيخ عمرعبد الرحمن زعيم الجماعة الإسلامية في سجون أمريكا .. طالعوا وصيته الأخيرة         توجيه ضربة لمراكز الإخوان في عملية سرية بليبيا والقتلي بالعشرات         فيديو.. ” الأموال العامة” تضبط  ملايين من الدولارات مع عصابة بالغربية         العصار في الامارات للمشاركة في افتتاح معرض ومؤتمر الدفاع الدولي IDEX 2017 الثالث عشر         الشيخة الدكتورة هند بنت عبد العزيز القاسمى: مستشفى 57357 الهرم الرابع فى مصر .. وأطفالكم .. أطفالنا         الشيخة الدكتورة هند بنت عبد العزيز القاسمى تتبرع بجائزة ” الهدى”السنوية الأولى لمستشفى سرطان الأطفال بالقاهرة         رئيس الأركان يلتقى قائد القوة متعددة الجنسيات المنتهية وﻻيته         ابو مازن : نريد ان نعيش في امن وامان مع اسرائيل         ماذا قال وزير التعليم العالي في أول تصريح له بعد خروجه من الوزارة         الزمالك يشرب من نفس الكأس ويسقط امام الإنتاج ويعكنن علي جماهيره         توقيع مذكرة تفاهم بين البورصة المصرية وبورصة سيدني         صدقي يلتقي دارسي وأعضاء هيئة تدريس بكلية القادة والأركان         المواطنون يهرولون للبنوك لاستبدال الدولار بالجنيه المصري         الأمن يسقط خلية محمود عزت الإرهابية تخصصت في احداث فوضي في البلاد          القوات المسلحة تنجح فى الإفراج عن المختطفين المصريين بليبيا        

المواطنون يتسائلون : 4 مليارات جنيه سنويا رسوم الزبالة في فاتورة “الكهرباء”.. أين يذهبون؟!

%d8%b2%d8%a8%d8%a7%d9%84%d8%a9-%d8%a7%d9%84%d9%83%d9%87%d8%b1%d8%a8%d8%a7%d8%a1

كتبت – آلاء شوقي

مع كل عام يمر ، ومع انتشار القمامة في الشوارع والطرقات وخلو الشوارع والطرقات من صناديق جمع القمامة اللهم الا في شوارع ومناطق قليلة جدا .. ومع استمرار فرض جباية سداد مبلغا شهريا رسوم نظافة وتحصيله جبريا علي ايصلا الكهرباء .. يطرح المواطنين عدة أسئلة اذا كانت الحكومة تحصل ما يقرب من 4 مليارات جنيها سنويا رسوم نظافة من المستهلكين لماذا شوارع مصر ” وسخة ” والقمامة في كل مكان .. اين تذهب هذه المليارات سنويا ، ومع صدور أحكاما قضائية بإلغاء رسوم النظافة وتحصيلها علي فاتورة الكهرباء الا أن أحكام القضاء يبدو أنها لا تطبق الا علي الضعفاء !

وفى بيان صادر عن وزارة الكهرباء والطاقة قدرت عدد المشتركين بـ 33 مليون مشترك حتى منتصف عام 2015، ولو تم تقدير 10 جنيهات فقط يدفعها كل مشترك تحت بند رسوم إضافية نظافة وتوريد، فإن 33 مليون مشترك سيدفعون شهريا 330 مليون جنيها وهذا يعنى أن الشركة تحصل سنويا ما يقارب الـ 4 مليارات جنيه سنويا.

وفى تصريح سابق لوزير البيئة خالد فهمى، أكد أن مصر تنتج 22 مليون طن سنويا من القمامة، مؤكدا أن الدولة تتكلف 2 مليار و300 مليون جنيها لجمع القمامة والمسئول عنها شركات النظافة الأجنبية.

وهنا يكون الفارق بين ما تجمعه شركة الكهرباء من المواطنين من رسوم نظافة وما ذكره وزير البيئة من انفاق على منظومة القمامة هو مليار و700 مليون جنيها زيادة وفائض بعد تنفيذ منظومة النظافة بشكل كامل إلا أننا نتساءل أين تذهب هذه الأموال؟ وأين يذهب 330 مليون جنيه شهريا؟ هل تذهب لوزارة التنمية المحلية؟ أم تذهب لكل محافظة على حدة لتنفيذ منظومة النظافة؟ أم تذهب لوزارة البيئة ؟.

من يجيب علي هذه الأسئلة ؟!

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com