جارى فتح الساعة......
عاجل
26 طائرة تقل سياح أجانب الى الغردقة وشرم الشيخ والأقصر .. بشرة خير         حكاية الطائرات الأمريكية التى نقلت قيادات داعش لمكان مجهول         سقوط المتهم الرئيسى فى قضية الأنسولين فى قبضة الرقابة الإدارية         طعن مواطن مصرى بالسعودية والقنصلية تتابع الحادث الأليم         غدا ..اجتماع عاجل لمجلس الأمن لمواجهة القرار الأمريكى حول القدس بناء على طلب مصر         ضبط طالبات بالثانوى وربات بيوت فى شقة مشبوهة بشارع فيلا أبو العينين         صلاح يقود ليفربول لفوز كبير على بورنموث برباعية نظيفة فى الدورى الإنجليزى         صدقى : حربنا ضد الإرهاب لا تؤثر على التدريب القتالى للوحدات         تعرف على أخطر 3 قرارات لحسام البدرى بعد تراجع مستوى الأهلى         ” الوطن المصرى ” تكشف الخديعة الكبرى ومؤامرة أردوغان على المسلمين           نائب ترامب يزور القاهرة أولا لغسل وجه أمريكا القبيح .. فهل نبلع مصر الطعم ؟!          الرئيس يكرم الفريق محمود حجازي ويمنحه وسام الجمهورية من الطبقة الاولي         صدقى ووزيرة الدفاع الفرنسبة  يتفقدان قاعدة جوية مصرية تضم المقاتلات الرافال          مصر تسدد 15 مليار دولار ديون مستحقة خلال 6 شهور         نائب برلمانى يطالب مصر للطيران بتقديم عروض تنافسية للسياح الروس        

المواطنون يتسائلون : 4 مليارات جنيه سنويا رسوم الزبالة في فاتورة “الكهرباء”.. أين يذهبون؟!

%d8%b2%d8%a8%d8%a7%d9%84%d8%a9-%d8%a7%d9%84%d9%83%d9%87%d8%b1%d8%a8%d8%a7%d8%a1

كتبت – آلاء شوقي

مع كل عام يمر ، ومع انتشار القمامة في الشوارع والطرقات وخلو الشوارع والطرقات من صناديق جمع القمامة اللهم الا في شوارع ومناطق قليلة جدا .. ومع استمرار فرض جباية سداد مبلغا شهريا رسوم نظافة وتحصيله جبريا علي ايصلا الكهرباء .. يطرح المواطنين عدة أسئلة اذا كانت الحكومة تحصل ما يقرب من 4 مليارات جنيها سنويا رسوم نظافة من المستهلكين لماذا شوارع مصر ” وسخة ” والقمامة في كل مكان .. اين تذهب هذه المليارات سنويا ، ومع صدور أحكاما قضائية بإلغاء رسوم النظافة وتحصيلها علي فاتورة الكهرباء الا أن أحكام القضاء يبدو أنها لا تطبق الا علي الضعفاء !

وفى بيان صادر عن وزارة الكهرباء والطاقة قدرت عدد المشتركين بـ 33 مليون مشترك حتى منتصف عام 2015، ولو تم تقدير 10 جنيهات فقط يدفعها كل مشترك تحت بند رسوم إضافية نظافة وتوريد، فإن 33 مليون مشترك سيدفعون شهريا 330 مليون جنيها وهذا يعنى أن الشركة تحصل سنويا ما يقارب الـ 4 مليارات جنيه سنويا.

وفى تصريح سابق لوزير البيئة خالد فهمى، أكد أن مصر تنتج 22 مليون طن سنويا من القمامة، مؤكدا أن الدولة تتكلف 2 مليار و300 مليون جنيها لجمع القمامة والمسئول عنها شركات النظافة الأجنبية.

وهنا يكون الفارق بين ما تجمعه شركة الكهرباء من المواطنين من رسوم نظافة وما ذكره وزير البيئة من انفاق على منظومة القمامة هو مليار و700 مليون جنيها زيادة وفائض بعد تنفيذ منظومة النظافة بشكل كامل إلا أننا نتساءل أين تذهب هذه الأموال؟ وأين يذهب 330 مليون جنيه شهريا؟ هل تذهب لوزارة التنمية المحلية؟ أم تذهب لكل محافظة على حدة لتنفيذ منظومة النظافة؟ أم تذهب لوزارة البيئة ؟.

من يجيب علي هذه الأسئلة ؟!

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com