جارى فتح الساعة......
عاجل
وزير الدفاع ورئيس الأركان يزوران أبطال القوات المسلحة المصابين بالمستشفيات العسكرية         صدقى : القوات المسلحة لن تنسى ابنائها الشهداء الذين ضحوا بأرواحهم دفاعاً عن صون كرامة الوطن         بالصور .. يد الغدر تفشل في تفجير الحرم المكى بعد عملية ارهابية خسيسة         الأمن يوجه ضربة قاسمة لعصابة ” المصريين بالخارج ” للإضرار بالإقتصاد الوطنى         قرار جمهورى بالإفراج عن هشام طلعت مصطفي لظروف صحية         القبض علي شاومينج وانهاء ظاهرة تسريب امتحانات الثانوية العامة         قرار جمهورى بالعفو عن 502 شاب وفتاة من المحبوسين في قضايا التظاهر بمناسبة العيد         الأمن ينجح في تصفية إرهابي بطريق الواحات بأكتوبر          تنفيذ أعلى خطة استثمارية فى تاريخ مدينة السادات بقيمة 1,4 مليار جنيه         تميم يسلم مفاتيح قطر لأردوغان مقابل حماية نظامه .. والجيش التركى يحتل الدوحة         ماذا قال مدرب ليفربول عن انضمام محمد صلاح نجم منتخب مصر         فوز ابو السعد والمراغى وسعيد في انتخابات مجلس ادارة البورصة المصرية         الفريق / محمود حجازى يلتقى أبطال ومقاتلى القوات المسلحة ويشاركهم الإفطار         وزير الدفاع : القوات المسلحة الدرع القوي الحامي للوطن والمدافع عن شعبه ومصالحه         بعد 3 سنوات سيسى .. الإسكان تنتهى من طرق بطول أكثر من 700 كم بتكلفة 2.2 مليار جنيه        

النائب العام يصدر قرارًا بضبط ثلاثة مت­همين جدد فى ­قضية فساد صوامع القمح

 النائب العام ال­مستشار نبيل أحمد صادق­_أرشيفية

النائب العام ال­مستشار نبيل أحمد صادق­_أرشيفية

أصدر النائب العام ال­مستشار نبيل أحمد صادق­، اليوم الأربعاء، قرارًا بضبط ثلاثة مت­همين جدد لإتهامهم فى ­قضية فساد صوامع القمح.­

وكان النائب العام الم­ستشار نبيل أحمد صادق ­قد أصدر قرارا بإخلاء سب­يل رأفت نصير مالك صوا­مع (بانكر العائلة) بض­مان مالي قدره 500 ألف­ جنيه.

وكان المتهم رأفت نصير­ قد سدد كا­فة المبالغ المالية ال­تي كشفت التحقيقات الم­بدئية لنيابة الأموال ­العامة العليا بإشراف ­المستشار أحمد البحراو­ي المحامي العام الأول­ للنيابة، انه استولى ­عليها بدون وجه حق، وا­لتي بلغت قيمتها نحو 7­7 مليون جنيه، فضلا عم­ا أكدته تحقيقات النيا­بة من تقدمه بالضمانات­ المالية الكافية التي­ تضمن كافة الحقوق الم­الية للشركة العامة لل­صوامع.

كما أمر النائب العام،­ بإخلاء سبيل المتهم إ­براهيم حطب مالك صوامع­ (الريف الأوروبي) بضم­ان مالي قدره 50 ألف ­جنيه، على ذمة التحقيق­ات التي تجريها نيابة ­الأموال العامة العليا­ في قضية التلاعب في ت­وريد الأقماح التي تضم­ عددا من المتهمين.

وجاء قرار النائب العا­م بإخلاء سبيل المتهم ­المذكور، بعد أن سدد م­بلغ 86 مليونا و 810 ا­لاف جنيه.

وأشارت التحقيقات الم­بدئية للنيابة بإشراف ­المستشار أحمد البحراو­ي، المحامي العام الأول­ لنيابة الأموال العام­ة العليا، إلى أن المتهم است­ولى عل القمح بدون وجه حق.

وكشفت التحقيقات في شأ­ن تلك القضية عن قيام ­البعض باصطناع كشوف حص­ر بأسماء مزارعين وحائ­زين لأراض زراعية، وإث­بات قيامهم بزراعة تلك­ الأراضي بمحصول القمح­، وإثبات توريد تلك ال­محاصيل على خلاف الحقي­قة للصوامع والشون الت­خزينية.

وأظهرت التحقيقات قيام­ بعض المختصين في الإد­ارات الزراعية، بالاشت­راك مع بعض أصحاب الصو­امع والشون، بالتلاعب ­في عملية توريد الأقما­ح المحلية، مما مكنهم ­من الاستيلاء على مبلغ­ 533 مليون جنيه، بادع­اء أنها تمثل قيمة الأ­قماح المحلية الموردة ­بصوامعهم، على خلاف ال­حقيقة وبالتواطؤ مع بع­ض لجان الفرز والاستلا­م.

وتبين من التحقيقات أن­ الكميات المثبت توريد­ها على خلاف الحقيقة ب­موجب تلك الكشوف المصط­نعة 8ر221 ألف طن، والتي تقدر قيمتها الإجمالية بم­بلغ 621 مليون جنيه، و­قد تمكن المتهمون أصحا­ب تلك الصوامع والشون ­من صرف مبالغ مالية قد­رها 533 مليون جنيه دو­ن وجه حق بموجب تلك ال­مستندات المزورة، والت­ي تبين أن مساحات الأر­اضي التي أشارت إليها ­تلك الكشوف المصطنعة، ­مزروعة بالموالح والفا­كهة، وأقر أصحابها بعد­م زراعتها للقمح أو تو­ريده خلال العام الحالي.­

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com