جارى فتح الساعة......
عاجل

النقل الدولي” تناقش سبل رفع الوعي التأميني بمشاركة 22 شركة

الوطن المصرى / فتحى السايح 

ناقشت شعبة النقل الدولي واللوجستيات بالغرفة التجارية بالإسكندرية ” تغيطات البوليصة التأمينية”، وأهميتها والتفاصيل الفنية الخاصة بها علي هامش ندوتها ” التأمين من المسئولية”، والتي شارك فيها 22 شركة من أعضاء مجلس الإدارة وآحدي الشركات المختصة بالتأمين.

وكشفت الشعبة في بيان لها، أن هناك ضرورة ملحة تستدعي رفع الوعي بالمسئولية التأمينية علي كافة الشركات العاملة في القطاع، بالإضافة إلى رفع الوعي بالتفاصيل الفنية والقانونية لتغطيات “البوليصة التأمينية”، في عدة محاور منها الفقد والضرر المادي خلال نقل البضائع.

وأشارت الشعبة، أن الندوة ناقشت فترات الحيازة القانونية للأطراف المشاركة، والخسائر النأشئة والغرامات والعقوبات التي يتم فرضها عند خرق القوانين والتشريعات المنظمة للعمل، ووسائل الحمايه ومكافحه الإرهاب، وآليات الصحة والأمان، وتكاليف الأقامة المؤقتة والتهريب دون علم المشارك، والتلوث بواسطة بإختلاف نوعياتة، والتعويضات المفروضة من قبل السلطات.

وناقشت الندوة التي شارك فيها رئيس الشعبة المهندس مدحت القاضي مسئوليات الشاحن، بالإضافة إلى إعادة البضائع الغير شرعية لمكان الأستيراد، ومحاولة تقليل الخسائر وتكاليف الحجر الصحي، وتكاليف الإصلاح والإضرار المادية لأي ممتلكات أو ميناء أو مرساه.

عن admin

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*