جارى فتح الساعة......
عاجل
سقوط عصابة السطو على بطاقات الإئتمان لعملاء البنوك         بأمر محكمة الجنايات .. براءة حسين سالم من تهمة الغسيل          سر رفض وزيرة الهجرة حضور تجمع للمصريين بالخارج فى القاهرة         القوات البحرية تنقذ بلنص صيد مصرى بقناة السويس         القوات المسلحة تحتفل بتخريج الدفعه الأولي من المعهد الصحى بحوش عيسى         القوات الجوية تدمر 9 سيارات محملة بالاسلحة والذخائر والمتفجرات علي الحدود الغربية         حلم القبول بالكليات العسكرية والخدمة بالقوات المسلحة يراود كل شباب مصر         البدرى يعلن عدم حاجته لعماد متعب بعد رحيل الكابيتانو         أمير الإرهاب يكلف رئيس الأمن باعتقال الحجاج القطريين عند عودتهم للبلاد         أخبار سارة للحاجزين فى  دهشور والإعلان التاسع  لوحدات الإسكان الإجتماعى .. تابعوا التفاصيل         نائبة برلمانية ألمانية تشيد بالقيادة السياسية فى مصر أثناء زيارتها للكنيسة المصرية         الفريق اول صدقى صبحى يستقبل وزير الدفاع السودانى         ستوك سيتى يفوز على الأرسنال بمشاركة رمضان صبحى وغياب الننى         وزارة الإسكان تحذر الحاجزين فى مشروع “سكن مصر” .. شاهد التفاصيل         قوات انفاذ القانون تدمر أوكار لتكفيريبن .. وتضبط ٣ ارهابيين بشمال سيناء        

” الوطن المصري ” تفتح الملف المسكوت عنه : من وراء تدمير صناعة الرخام في مصر ؟!

89

“رجالة الصين” في الأجهزة الحكومية .. ومافيا المستودرين .. ونواب البرلمان .. من المتهم ؟

خاص – الوطن المصري

عندما نجح عدد من العاملين في مجال الرخام والجرانيت في مجلس النواب استبشر أهل المهنة خيرا وقالوا أخيرا سيكون لنا صوت في البرلمان يعبر عن مشاكلنا ويرفعها للمسئولين ويحاول اعادة إحياء صناعة الرخام والجرانيت في مصر بعد أن أوشكت المهنة علي الإنهيار بسبب الرسوم المبالغ فيها واهمال أهم منطقة صناعية في مصر وهي منطقة شق الثعبان التي اغلقت معظم مصانعها بسبب مافيا الإستيراد التي ساهمت لحد كبير في تدمير الصناعة الوطنية ، وللأسف جمعيات المصدرين والمجالس التصديرية وقفت متفرجة وهي تري صناعة الرخام تموت ، ربما لتعارض مصالح المسئولين عن بعض تلك الجمعيات أو المراكز مع مصلحة دعم هذه الصناعة .. ” والبركة في رجالة الصين ودول اخري” في مصر .

ماذا فعلت الكيانات والأبواق التي تدعي أنها تعمل لمصلحة صناعة الرخام في مصر اللهم الا قلة قليلة صوتها خافت وغير مسموع ولا تغني ولا تثمن من جوع .

وللأسف – وما أكثر ما تحمله هذه الكلمة من حسرة وألم ومرارة – توجد علي الساحة عشرات الكيانات الموكول لها دعم صناعة الرخام والجرانيت في مصر مثل مركز تحديث الصناعة والذي يمثل لغزا كبيرا في دعم الصناعة الوطنية .. هذا المركز يحصل علي مئات الملايين سنويا لدعم الصناعة الوطنية .. أين تذهب هذه الأموال .. هل ذهبت لمساعدة مصنعا تم اغلاقه بسبب منافسة المنتج المستورد الذي اغرق الأسواق ، هل ذهبت لدعم معرضا وطنيا يروج للصناعة الوطنية ، أم ذهبت لأشياء أخري ودخلت جيوب بعض المسئولين .. هي مجرد أسئلة لا تحمل أي اتهامات ولكنها استفسارات جاءت علي أرضية انهيار الصناعة الوطنية في ظل وجود كل تلك الملايين المخصصة لدعم تلك الصناعة .

الكل متهم مراكز وجمعيات وغرف وروابط طالما ان الصناعة الوطنية في انهيار وأن كافة وسائل الضغط من كيانات المجتمع المدني علي المسئولين في الحكومة معدومة .. الضحية أكثر من 100 ألف عامل بمناجم ومصانع الرخام .

الملف سيظل مفتوحا .. وعلي كل العاملين والمهتمين بصناعة الرخام والجرانيت أن يشاركونا بالمعلومات وما لديهم من مشكلات وما يحدث من محسوبيات وفساد ورشاوي والتي ادت لإنهيار هذه الصناعة .. سيظل هذا الملف مفتوحا طالما ظل الفساد جاثما ومتوغلا في تلك الصناعة المهمة .

وستظل تلك المراكز والجمعيات في مرمي النيران الي أن تبرأ ساحتها .

99

76

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com