جارى فتح الساعة......
عاجل
وزير الدفاع ورئيس الأركان يزوران أبطال القوات المسلحة المصابين بالمستشفيات العسكرية         صدقى : القوات المسلحة لن تنسى ابنائها الشهداء الذين ضحوا بأرواحهم دفاعاً عن صون كرامة الوطن         بالصور .. يد الغدر تفشل في تفجير الحرم المكى بعد عملية ارهابية خسيسة         الأمن يوجه ضربة قاسمة لعصابة ” المصريين بالخارج ” للإضرار بالإقتصاد الوطنى         قرار جمهورى بالإفراج عن هشام طلعت مصطفي لظروف صحية         القبض علي شاومينج وانهاء ظاهرة تسريب امتحانات الثانوية العامة         قرار جمهورى بالعفو عن 502 شاب وفتاة من المحبوسين في قضايا التظاهر بمناسبة العيد         الأمن ينجح في تصفية إرهابي بطريق الواحات بأكتوبر          تنفيذ أعلى خطة استثمارية فى تاريخ مدينة السادات بقيمة 1,4 مليار جنيه         تميم يسلم مفاتيح قطر لأردوغان مقابل حماية نظامه .. والجيش التركى يحتل الدوحة         ماذا قال مدرب ليفربول عن انضمام محمد صلاح نجم منتخب مصر         فوز ابو السعد والمراغى وسعيد في انتخابات مجلس ادارة البورصة المصرية         الفريق / محمود حجازى يلتقى أبطال ومقاتلى القوات المسلحة ويشاركهم الإفطار         وزير الدفاع : القوات المسلحة الدرع القوي الحامي للوطن والمدافع عن شعبه ومصالحه         بعد 3 سنوات سيسى .. الإسكان تنتهى من طرق بطول أكثر من 700 كم بتكلفة 2.2 مليار جنيه        

” الوطن المصري ” تفتح الملف المسكوت عنه : من وراء تدمير صناعة الرخام في مصر ؟!

89

“رجالة الصين” في الأجهزة الحكومية .. ومافيا المستودرين .. ونواب البرلمان .. من المتهم ؟

خاص – الوطن المصري

عندما نجح عدد من العاملين في مجال الرخام والجرانيت في مجلس النواب استبشر أهل المهنة خيرا وقالوا أخيرا سيكون لنا صوت في البرلمان يعبر عن مشاكلنا ويرفعها للمسئولين ويحاول اعادة إحياء صناعة الرخام والجرانيت في مصر بعد أن أوشكت المهنة علي الإنهيار بسبب الرسوم المبالغ فيها واهمال أهم منطقة صناعية في مصر وهي منطقة شق الثعبان التي اغلقت معظم مصانعها بسبب مافيا الإستيراد التي ساهمت لحد كبير في تدمير الصناعة الوطنية ، وللأسف جمعيات المصدرين والمجالس التصديرية وقفت متفرجة وهي تري صناعة الرخام تموت ، ربما لتعارض مصالح المسئولين عن بعض تلك الجمعيات أو المراكز مع مصلحة دعم هذه الصناعة .. ” والبركة في رجالة الصين ودول اخري” في مصر .

ماذا فعلت الكيانات والأبواق التي تدعي أنها تعمل لمصلحة صناعة الرخام في مصر اللهم الا قلة قليلة صوتها خافت وغير مسموع ولا تغني ولا تثمن من جوع .

وللأسف – وما أكثر ما تحمله هذه الكلمة من حسرة وألم ومرارة – توجد علي الساحة عشرات الكيانات الموكول لها دعم صناعة الرخام والجرانيت في مصر مثل مركز تحديث الصناعة والذي يمثل لغزا كبيرا في دعم الصناعة الوطنية .. هذا المركز يحصل علي مئات الملايين سنويا لدعم الصناعة الوطنية .. أين تذهب هذه الأموال .. هل ذهبت لمساعدة مصنعا تم اغلاقه بسبب منافسة المنتج المستورد الذي اغرق الأسواق ، هل ذهبت لدعم معرضا وطنيا يروج للصناعة الوطنية ، أم ذهبت لأشياء أخري ودخلت جيوب بعض المسئولين .. هي مجرد أسئلة لا تحمل أي اتهامات ولكنها استفسارات جاءت علي أرضية انهيار الصناعة الوطنية في ظل وجود كل تلك الملايين المخصصة لدعم تلك الصناعة .

الكل متهم مراكز وجمعيات وغرف وروابط طالما ان الصناعة الوطنية في انهيار وأن كافة وسائل الضغط من كيانات المجتمع المدني علي المسئولين في الحكومة معدومة .. الضحية أكثر من 100 ألف عامل بمناجم ومصانع الرخام .

الملف سيظل مفتوحا .. وعلي كل العاملين والمهتمين بصناعة الرخام والجرانيت أن يشاركونا بالمعلومات وما لديهم من مشكلات وما يحدث من محسوبيات وفساد ورشاوي والتي ادت لإنهيار هذه الصناعة .. سيظل هذا الملف مفتوحا طالما ظل الفساد جاثما ومتوغلا في تلك الصناعة المهمة .

وستظل تلك المراكز والجمعيات في مرمي النيران الي أن تبرأ ساحتها .

99

76

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com