جارى فتح الساعة......
عاجل
السيسي : نحتاج الي 20 % فقط من حجم العمالة الموجودة في الحكومة         هل ينتقل المتعب والغزال الأسمر لوادي دجلة في الإنتقالات الصيفية ؟         منظومة استغلال المحاجر غير جيدة .. وكنا نأمل تحصيل 17 مليار جنيه من التحجير ولم يحدث         الرئيس السيسي : أوقفنا تصدير الأسماك لضبط الأسعار .. اتحملوا شوية وشوفوا هنعمل ايه         العميد رجائي رشاد قائد بالدفاع الجوي لـ ” الوطن المصري ” : التكفيريون في سيناء  يعانون من سكرات الموت         العميد رضا صلاح الدين لـ ” الوطن المصري ” قطعنا رأس الحية في جبل الحلال         فيديو .. قواتنا المسلحة .. يد تبني .. ويد تحمل السلاح .. سيناء أرض الفيروز         القوات المسلحة بين التحرير والتعمير .. ملحمة وطنية علي أرض الفيروز( 2/2 )         اخوان الأردن يرفضون الوقوف دقيقة حداد علي ضحايا كنيستي طنطا والإسكندرية         دكتور حسن صابر يكشف : الخداع الأمريكي في النظام العالمي الجديد         قوات انفاذ القانون تدمر 15 وكرا لإرهابيين وتصفية وإصابة 7 تكفيريين بوسط سيناء         بالصور وبالمستندات : واقعة خطيرة تكشف ضرب الإستثمار في قلب القاهرة         بالصور .. إحباط أكبر عملية تهريب أسلحة تركية حديثة قبل دخولها الي مصر من ليبيا         ذئب بشري يهتك أعراض تلميذات الإبتدائي في بلبيس .. شاهد التفاصيل         المتعجرف أم المتطرفة  .. من يفوز برئاسة بلد الجن والملائكة في مايو ؟        

الوكيل : انهيار السوق السوداء للعملات الأجنبية

 %d8%a7%d9%84%d9%88%d9%83%d9%8a%d9%84

كتبت –دعاء زكي

أعلن أحمد الوكيل، رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية انهيار السوق السوداء للعملات الأجنبية، ‏وانخفاض الدولار أكثر من 30 % من سعره بالسوق الموازية من أكثر من 18 جنيه إلى أقل من 12 جنيه فى أول يومين من ‏إطلاق مبادرة اتحاد الغرف بمقاطعة السوق الموازية لمدة اسبوعين. ‏

وقال الوكيل فى بيان له، إن هذا الانهيار سيستمر بفضل أبناء مصر الأوفياء من تجار وصناع، الذين توافقوا على ترشيد الاستيراد، خلال الثلاثة ‏أشهر القادمة وقصره على السلع الأساسية ومستلزمات الإنتاج، التى ليس لها رصيد أو التعاقدات غير القابلة للالغاء والسلع التى تم شحنها.

وحذر الوكيل المضاربين والمواطنين من خسائر فادحة فى حال ‏تمسكهم بما بقى لديهم من عملات أجنبية

وناشد المواطنين فى كافة ربوع مصر بتأجيل شراء السلع غير الأساسية والاستهلاكية والمعمرة لمدة ثلاثة أشهر، الأمر الذى سيساعد أيضا فى الحد من الطلب على العملات الأجنبية وسيؤدى إلى استقرار اسعارها للقيمة العادلة، والذى سيكون فى صالح المستهلك فى النهاية، حيث ستنخفض أسعار السلع التى سترد فى الأشهر القادمة بعد استقرار أسعار العملات، وبالتالى سيوفر المستهلك عند تأجيل الشراء.

وأشار رئيس الغرف التجارية إلى أن القطاع الخاص قد قام بدوره وسيتحمل خسائر ومصاريف ثابتة وأجور من أجل مصر واقتصادها، والدور الآن على الحكومة والبنك المركزى لتنفيذ سياسات نقدية ومالية متسقة وناجزة لضمان النزول إلى ‏السعر العادل واستقرار أسعار الصرف.

وأكد الوكيل أن كل ذلك سيؤدى لعودة الاستثمارات، التى ستتكامل مع اتفاقية صندوق النقد الدولى والاصلاحات الاقتصادية وبدء عودة السياحة من مختلف ربوع العالم ليعود الاقتصاد المصرى قويا، خالقا لفرص عمل لابنائنا، موفرا السلع للمواطنين باسعار متزنة. موضحا. هذا الانخفاض هو بداية لانتعاش الأسواق بعد الركود وتوقعات بانخفاض ‏أسعار السلع للمستهلكين.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com