جارى فتح الساعة......
عاجل
السيسى : حان الوقت لتجنى شعوبنا ثمار العلاقات المتميزة بين مصر وقبرص         تشغيل محطة مياه سوهاج الجديدة.. وإنشاء مستشفى الأورمان للأطفال         “الإسكان” تبيع صيدلية بالعاشر من رمضان المتر بـ 82 ألف جنيه         رئيس”ريتاج وسما دبى” لـ” الوطن المصرى”: قرارات ولى العهد رسالة طمأنة للمستثمرين العرب والأجانب بالمملكة         الجبير : إيران أكبر راعٍ للإرهاب فى العالم..  وعلى الدول العربية التصدى لها         ماذا قال رئيس وزراء أثيوبيا بعد تصريحات الرئيس السيسى عن سد النهضة .. شاهد التفاصيل         الرئاسة تكشف تفاصيل مكالمة رئيس فرنسا مع السيسى .. وترحب بزيارة الحريرى لمصر         تفاصيل إذاعة مباريات منتخب مصر فى كأس العالم بروسيا         الفريق  سيف : تعظيم التصنيع المحلي للجرارات الزراعية  بالتعاون مع دولة بيلاروسيا         اليوم .. بدء تسليم وحدات “دار مصر” للإسكان المتوسط بالقاهرة الجديدة         تجريف حديقة الشيخ زايد وأنباء عن تأجيرها لشخصية مجهولة         حكاية الجاليات المصرية بالخارج .. وشعبية الرئيس .. تفاصيل صادمة         الأمن الوطنى يحبط عملية إرهابية لخلية داعشية بالسويس .. التفاصيل مثيرة         صلاح معشوق الإنجليز .. قاد ليفربول للفوز بثلاثية على ساوثهامبتون وتصدر هدافى “البريميرليج “         الرئيس السيسي يفتتح المدينة السمكية الصناعية بـ “غليون ” .. ومشروعات تكميلية بالبردويل        

الوكيل : انهيار السوق السوداء للعملات الأجنبية

 %d8%a7%d9%84%d9%88%d9%83%d9%8a%d9%84

كتبت –دعاء زكي

أعلن أحمد الوكيل، رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية انهيار السوق السوداء للعملات الأجنبية، ‏وانخفاض الدولار أكثر من 30 % من سعره بالسوق الموازية من أكثر من 18 جنيه إلى أقل من 12 جنيه فى أول يومين من ‏إطلاق مبادرة اتحاد الغرف بمقاطعة السوق الموازية لمدة اسبوعين. ‏

وقال الوكيل فى بيان له، إن هذا الانهيار سيستمر بفضل أبناء مصر الأوفياء من تجار وصناع، الذين توافقوا على ترشيد الاستيراد، خلال الثلاثة ‏أشهر القادمة وقصره على السلع الأساسية ومستلزمات الإنتاج، التى ليس لها رصيد أو التعاقدات غير القابلة للالغاء والسلع التى تم شحنها.

وحذر الوكيل المضاربين والمواطنين من خسائر فادحة فى حال ‏تمسكهم بما بقى لديهم من عملات أجنبية

وناشد المواطنين فى كافة ربوع مصر بتأجيل شراء السلع غير الأساسية والاستهلاكية والمعمرة لمدة ثلاثة أشهر، الأمر الذى سيساعد أيضا فى الحد من الطلب على العملات الأجنبية وسيؤدى إلى استقرار اسعارها للقيمة العادلة، والذى سيكون فى صالح المستهلك فى النهاية، حيث ستنخفض أسعار السلع التى سترد فى الأشهر القادمة بعد استقرار أسعار العملات، وبالتالى سيوفر المستهلك عند تأجيل الشراء.

وأشار رئيس الغرف التجارية إلى أن القطاع الخاص قد قام بدوره وسيتحمل خسائر ومصاريف ثابتة وأجور من أجل مصر واقتصادها، والدور الآن على الحكومة والبنك المركزى لتنفيذ سياسات نقدية ومالية متسقة وناجزة لضمان النزول إلى ‏السعر العادل واستقرار أسعار الصرف.

وأكد الوكيل أن كل ذلك سيؤدى لعودة الاستثمارات، التى ستتكامل مع اتفاقية صندوق النقد الدولى والاصلاحات الاقتصادية وبدء عودة السياحة من مختلف ربوع العالم ليعود الاقتصاد المصرى قويا، خالقا لفرص عمل لابنائنا، موفرا السلع للمواطنين باسعار متزنة. موضحا. هذا الانخفاض هو بداية لانتعاش الأسواق بعد الركود وتوقعات بانخفاض ‏أسعار السلع للمستهلكين.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com