جارى فتح الساعة......
عاجل
الأمن يوجه ضربة قاسمة لعصابة ” المصريين بالخارج ” للإضرار بالإقتصاد الوطنى         قرار جمهورى بالإفراج عن هشام طلعت مصطفي لظروف صحية         القبض علي شاومينج وانهاء ظاهرة تسريب امتحانات الثانوية العامة         قرار جمهورى بالعفو عن 502 شاب وفتاة من المحبوسين في قضايا التظاهر بمناسبة العيد         الأمن ينجح في تصفية إرهابي بطريق الواحات بأكتوبر          تنفيذ أعلى خطة استثمارية فى تاريخ مدينة السادات بقيمة 1,4 مليار جنيه         تميم يسلم مفاتيح قطر لأردوغان مقابل حماية نظامه .. والجيش التركى يحتل الدوحة         ماذا قال مدرب ليفربول عن انضمام محمد صلاح نجم منتخب مصر         فوز ابو السعد والمراغى وسعيد في انتخابات مجلس ادارة البورصة المصرية         الفريق / محمود حجازى يلتقى أبطال ومقاتلى القوات المسلحة ويشاركهم الإفطار         وزير الدفاع : القوات المسلحة الدرع القوي الحامي للوطن والمدافع عن شعبه ومصالحه         بعد 3 سنوات سيسى .. الإسكان تنتهى من طرق بطول أكثر من 700 كم بتكلفة 2.2 مليار جنيه         حفتر يطالب رجال الأعمال بوضع اموالهم في المصارف لمواجهة أزمة السيولة         عودة عقدة شمال افريقيا بثلاث هزائم مذلة للزمالك والأهلي والمنتخب الوطني         انشاء الكلية المصرية الكورية ببني سويف بمنحة كورية        

الوكيل : انهيار السوق السوداء للعملات الأجنبية

 %d8%a7%d9%84%d9%88%d9%83%d9%8a%d9%84

كتبت –دعاء زكي

أعلن أحمد الوكيل، رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية انهيار السوق السوداء للعملات الأجنبية، ‏وانخفاض الدولار أكثر من 30 % من سعره بالسوق الموازية من أكثر من 18 جنيه إلى أقل من 12 جنيه فى أول يومين من ‏إطلاق مبادرة اتحاد الغرف بمقاطعة السوق الموازية لمدة اسبوعين. ‏

وقال الوكيل فى بيان له، إن هذا الانهيار سيستمر بفضل أبناء مصر الأوفياء من تجار وصناع، الذين توافقوا على ترشيد الاستيراد، خلال الثلاثة ‏أشهر القادمة وقصره على السلع الأساسية ومستلزمات الإنتاج، التى ليس لها رصيد أو التعاقدات غير القابلة للالغاء والسلع التى تم شحنها.

وحذر الوكيل المضاربين والمواطنين من خسائر فادحة فى حال ‏تمسكهم بما بقى لديهم من عملات أجنبية

وناشد المواطنين فى كافة ربوع مصر بتأجيل شراء السلع غير الأساسية والاستهلاكية والمعمرة لمدة ثلاثة أشهر، الأمر الذى سيساعد أيضا فى الحد من الطلب على العملات الأجنبية وسيؤدى إلى استقرار اسعارها للقيمة العادلة، والذى سيكون فى صالح المستهلك فى النهاية، حيث ستنخفض أسعار السلع التى سترد فى الأشهر القادمة بعد استقرار أسعار العملات، وبالتالى سيوفر المستهلك عند تأجيل الشراء.

وأشار رئيس الغرف التجارية إلى أن القطاع الخاص قد قام بدوره وسيتحمل خسائر ومصاريف ثابتة وأجور من أجل مصر واقتصادها، والدور الآن على الحكومة والبنك المركزى لتنفيذ سياسات نقدية ومالية متسقة وناجزة لضمان النزول إلى ‏السعر العادل واستقرار أسعار الصرف.

وأكد الوكيل أن كل ذلك سيؤدى لعودة الاستثمارات، التى ستتكامل مع اتفاقية صندوق النقد الدولى والاصلاحات الاقتصادية وبدء عودة السياحة من مختلف ربوع العالم ليعود الاقتصاد المصرى قويا، خالقا لفرص عمل لابنائنا، موفرا السلع للمواطنين باسعار متزنة. موضحا. هذا الانخفاض هو بداية لانتعاش الأسواق بعد الركود وتوقعات بانخفاض ‏أسعار السلع للمستهلكين.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com