جارى فتح الساعة......
عاجل
“محرز” و “صقر” يفتتحان موسم الصيد بالبحر الأحمر وخليج السويس         الفريق أول محمد زكى يبحث مع وزيرة دفاع الهند التعاون العسكرى بين البلدين         مشروع عمرانى جديد فى 6 أكتوبر والدفع بالدولار         مجدى صادق يكتب : “الجونة السينمائى ” هل يخطف ” السعفة الذهبية ” من مهرجان كان ؟!         مجدى صادق يكتب : “الجونة السينمائى ” هل يخطف “السعفة الذهبية” من “كان” ؟         مواجهة مرتقبة للأهلى مع الكرة الجزائرية بعد خروج بطل افريقيا         نكشف النقاب عن الوزراء والمسئولين الكبار الذين يديرون “أبراج مصر” المتهمة بالنصب         ننشر أخطر تصريحات لوزيرة الهجرة عن أحداث المنيا والفتنة الطائفية         رماية بالذخيرة الحية فى ختام تدريب النجم الساطع 2018         النحس يلازم التجمع الخامس .. قطع المياه بسبب كسر بالتسعين الجنوبى         بحضور خبراء ومستثمرين من اوروبا والدول العربية .. انطلاق الملتقى العلمى الأول لبحث التوسع فى الإنتاج الداجنى         إدراج رئيس ” أبراج مصر ” على قوائم الممنوعين من السفر .. وحكاية اللعب مع البنوك         فيه حاجة غلط .. البورصة تخسر 25 مليار جنيه فى ساعتين         نيسان تشارك بقوة في فعاليات معرض أوتوماك فورميلا 2018         السعودية بطلا للتايكوندو العربى العسكرى.. والجزائر وصيف .. واشادة عربية بالبطولة         

انطلاق فعاليات المؤتمر الطبى الدولى التاسع لأورام الكبد الذي تنظمه القوات المسلحة

كتب – خالدعبدالحميد
انطلقت فعاليات المؤتمر الطبى الدولى التاسع لأورام الكبد الذي تنظمه القوات المسلحة بالمركز الطبى العالمى على مدار يومين يناقش المؤتمر التطورات والتقنيات والأساليب الحديثة، وطرق التشخيص والعلاج لأورام الكبد، وذلك بمشاركة  نخبة من الأطباء وأساتذة الجامعات المصرية والخبراء العالميين .
 
بدأت الجلسة الافتتاحية للمؤتمر بكلمة اللواء طبيب عمرو حسين حجاب مدير المركز الطبي العالمي استعرض فيها الأنشطة العلمية والفعاليات المختلفة التي يشهدها المؤتمر، والذى يمثل إضافة قوية للتواصل مع المؤسسات الطبية العالمية، ومناقشة ما وصل إليه العلم الحديث في علاج اورام الكبد و التقنيات والأجهزة الطبية والأساليب المستحدثة في هذا المجال، كما أشار إلى أن المؤتمر يناقش التطور العالمى وإرساء القواعد والأسس العلمية لعلاج أورام الكبد بواسطة مجموعة من أمهر الأطقم الطبية من المصريين والخبراء العالميين، وأن المنشآت الطبية التابعة للقوات المسلحة تتبع الأساليب الأكثر تطوراً لمواكبة التطور العلمى الهائل في علاج أمراض اورام الكبد.
 
كما تناول المؤتمر محاضرة للدكتور نادر حنا استشاري جراحات أورام الكبد والقنوات المرارية بالولايات المتحدة الأمريكية استعرض فيها أساليب ومراحل العلاج لأورام الكبد بدءاً من الإكتشاف المبكر للمرض والمراحل العلاجية أثناء التعامل مع أورام الكبد ,كما تناول المؤتمر طرق العلاج والتشخيص المختلفة والمتطورة في حالات أورام الكبد وأساليب العلاج التي تتغير مع التطور العلمي المستمر لطرق العلاج ومنها إستخدام المناظير الجراحية وعلاج الأورام المتقدمة بالمواد المشعة مع نوعيات متقدمة من الأورام وبنسب نجاح مرتفعة للغاية، مما يمكننا من التحكم في مراحل تطور هذه الأورام مما يعطى الأمل للمريض في الشفاء عن ذي قبل وبنسب مرتفعة .
 
يأتي المؤتمر في إطار الجهود المبذولة للإرتقاء بالمنظومة العلاجية والوقوف علي اخر المستجدات والابحاث والتطورات العلمية وعقد العديد من المؤتمرات والمحاضرات والجلسات العلمية وورش العمل لتدريب الجراحين وشباب الأطباء في المجالات الطبية المختلفة.
 
 حضر وقائع المؤتمر نخبة من الخبراء العالميين ومستشاري القوات المسلحة وعدد من أطباء الجامعات والمعاهد الطبية المتخصصة فى علاج أورام الكبد .

عن admin

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*