جارى فتح الساعة......
عاجل
حسام حسن في سموحة  لمدة موسمين.. ولاعب فرنسي في الطريق         تعرف علي وظيفة وزير خارجية أمريكا السابق بعد رحيل أوباما         من قتل ميس حمدان ؟!         “العصار” يلتقي “رئيس القوات المسلحة الإماراتي” بمعرض أيدكس         ” الوطن المصري ،،في ”  الفنية العسكرية.، : الكلية صرح علمي بحثي كبير داخل القوات المسلحة         الفريق أول صدقى صبحى يغادر إلي المجر فى زيارة رسمية           الفريق / محمود حجازى يلتقى ” مارتن كوبلر ” المبعوث الأممى لدعم ليبيا          بوكلت الثانوية العامة ساري المفعول رغم رحيل صاحبه         وفدا من” المصريين بالخارج” يهنئون وزيرة الهجرة بتجديد ثقة القيادة السياسية فيها         هندي : سنزرع صحراء مصر بالكامل دون ان نحمل الخزانة العامة اى اعباء مالية         باولو يقود هجوم الزمالك غدا أمام طلائع الجيش .. وشيكا خارج الخدمة         حجازى يشهد عدداً من الأنشطة التدريبية لقوات التدخل السريع         وفد برلمانى يزور مصابى العمليات الإرهابية بالمجمع الطبى بالمعادى         الجيش الثانى ينجح فى إكتشاف وتدمير أحد الأنفاق الرئيسية على الشريط الحدودى بشمال سيناء         القبض علي 8 تكفيريين وتدمير ورش للعبوات الناسفة و15 مزرعة للمخدرات        

انفراد بالصور..مقتل مواطن مصري في ايطاليا..والشرطة “شاهد ما شفش حاجة”مدد يا “ريجيني”

%d8%a7%d9%84%d9%82%d8%aa%d9%8a%d9%84

المواطن المصري القتيل

 

خاص من روما – لـ ” الوطن المصري”

أقامت إيطاليا الدنيا ولم تقعدها عندما مات مواطنا لها في مصر يدعي ريجيني وعقدت جلسات الاستماع في البرلمان الإيطالي وشنت الصحف الايطالية ومعها الأوربية حملة شعواء علي مصر ووصل الأمر الي حد تجميد بعض الاتفاقيات الثنائية بين البلدين وسحب السفير ووقف السياحة الإيطالية لمصر .. وعلي الرغم من التقارير الأمنية المصرية والتحقيقات التي أجرتها الداخلية في الحادث ، بل وسفر وفدا أمنيا لروما لتوضيح ملابسات القضية ، الا أن شيئا من ذلك لم يشفع لمصر لوقف حدة الهجوم عليها وتداعيات هذا الحادث الذي اعتبرته ايطاليا قضية أمن قومي لها ،

وعلي الجانب الأخر يموت عدد من المصريين في روما  معظمهم في ظروف غامضة بين الحين والأخر ولم تقم الدنيا لا في أوروبا ولا حتي في مصر ، ولم نشاهد حتي وسائل الاعلام المصرية تهتم بحادث مصرع مصري واحد في ايطاليا ورد الصاع حتي بصاع ، لتثبت الأيام والأحداث أن المصري دمه رخيص.

واليوم نفاجأ بحادث أخر في ايطاليا حيث لقي مصري يدعي عبد السلام أحمد الموجي أمس مصرعه بعد أن دهسه سائق ايطالي بسيارته النقل التابعة للشركة التي يعمل بها المصري  أمام أعين وسمع رجال الشرطة الطليان .

القتيل من محافظة الدقهلية مركز طلخا – ميت الكرم يبلغ من العمر 53 عاما يقيم في ايطاليا منذ 2002 ولديه اقامة وكان في انتظار حصوله علي الجنسية الايطالية وهو متزوج من مصرية ولديه ولدين

وحدث أثناء اجتماع المواطن المصري مع صاحب العمل ونقابة العاملين وممثلي العمال ، وفي تواجد الشرطة أن قام أحد سائقي النقل بالشركة وهو ايطالي الجنسية بدهس المواطن المصري الذي يعمل لنفس الشركة واسمها G.L.S للنقل .

قامت الشرطة بالقبض علي السائق المتهم وبعد أقل من 24 ساعة تم الإفراج عنه ، وقد أكد مسئول بالشرطة أنهم رغم وجودهم بمسرح الاحداث الا أنهم لم يروا الحادث ، لأنهم كانوا متواجدين بالضفة الأخري من الشارع .

وقد توجه اليوم الجمعة وفدا مصريا من القنصلية واتحاد المصريين بميلانو ممثلا في المهندس مجدي فلتس الي بلدة بياتشنسا بميلانو والتي وقع فيها الحادث ومقر العمل والمشرحة التي نقلت اليها جثة المواطن المصري وذلك للوقوف علي ملابسات الحادث .

ويتابع القنصل العام بميلانو السفير أحمد شاهين القضية مع المختصين .

وعلي صعيد متصل أكد محمود عوض عضو مجلس إدارة اتحاد المصريين بأوروبا عن دولة إيطاليا أن جميع الجاليات المصرية بإيطاليا سيتوجهون الي مكان الحادث غدا السبت وعمل وقفة احتجاجية اعتراضا علي ما تم ومقتل المواطن المصري والإفراج عن القاتل وتجاهل السلطات الإيطالية للحادث والتحقيق فيه .

تري هل يظل الإعلام المصري علي موقفه المخزي تجاه مثل تلك القضايا التي تهدر كرامة وادمية وروح الموطن المصري في الغربة  ، وننتظر رد فعل سريع من الخارجية المصرية ووزارة الهجرة والمصريين بالخارج تجاه هذا الحادث الذي تكرر كثيرا لمصريين في ايطاليا .. والسؤال هل ” ريجينهم ” اغلي من ” مواطنينا ؟!

%d9%88%d8%b2%d9%8a%d8%b1-%d8%a7%d9%84%d8%ae%d8%a7%d8%b1%d8%ac%d9%8a%d8%a9-%d8%b3%d8%a7%d9%85%d8%ad-%d8%b4%d9%83%d8%b1%d9%8a1

%d9%88%d8%b2%d9%8a%d8%b1%d8%a9-%d8%a7%d9%84%d9%87%d8%ac%d8%b1%d8%a9

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com