جارى فتح الساعة......
عاجل
وزير الدفاع ورئيس الأركان يزوران أبطال القوات المسلحة المصابين بالمستشفيات العسكرية         صدقى : القوات المسلحة لن تنسى ابنائها الشهداء الذين ضحوا بأرواحهم دفاعاً عن صون كرامة الوطن         بالصور .. يد الغدر تفشل في تفجير الحرم المكى بعد عملية ارهابية خسيسة         الأمن يوجه ضربة قاسمة لعصابة ” المصريين بالخارج ” للإضرار بالإقتصاد الوطنى         قرار جمهورى بالإفراج عن هشام طلعت مصطفي لظروف صحية         القبض علي شاومينج وانهاء ظاهرة تسريب امتحانات الثانوية العامة         قرار جمهورى بالعفو عن 502 شاب وفتاة من المحبوسين في قضايا التظاهر بمناسبة العيد         الأمن ينجح في تصفية إرهابي بطريق الواحات بأكتوبر          تنفيذ أعلى خطة استثمارية فى تاريخ مدينة السادات بقيمة 1,4 مليار جنيه         تميم يسلم مفاتيح قطر لأردوغان مقابل حماية نظامه .. والجيش التركى يحتل الدوحة         ماذا قال مدرب ليفربول عن انضمام محمد صلاح نجم منتخب مصر         فوز ابو السعد والمراغى وسعيد في انتخابات مجلس ادارة البورصة المصرية         الفريق / محمود حجازى يلتقى أبطال ومقاتلى القوات المسلحة ويشاركهم الإفطار         وزير الدفاع : القوات المسلحة الدرع القوي الحامي للوطن والمدافع عن شعبه ومصالحه         بعد 3 سنوات سيسى .. الإسكان تنتهى من طرق بطول أكثر من 700 كم بتكلفة 2.2 مليار جنيه        

انفراد بالصور..مقتل مواطن مصري في ايطاليا..والشرطة “شاهد ما شفش حاجة”مدد يا “ريجيني”

%d8%a7%d9%84%d9%82%d8%aa%d9%8a%d9%84

المواطن المصري القتيل

 

خاص من روما – لـ ” الوطن المصري”

أقامت إيطاليا الدنيا ولم تقعدها عندما مات مواطنا لها في مصر يدعي ريجيني وعقدت جلسات الاستماع في البرلمان الإيطالي وشنت الصحف الايطالية ومعها الأوربية حملة شعواء علي مصر ووصل الأمر الي حد تجميد بعض الاتفاقيات الثنائية بين البلدين وسحب السفير ووقف السياحة الإيطالية لمصر .. وعلي الرغم من التقارير الأمنية المصرية والتحقيقات التي أجرتها الداخلية في الحادث ، بل وسفر وفدا أمنيا لروما لتوضيح ملابسات القضية ، الا أن شيئا من ذلك لم يشفع لمصر لوقف حدة الهجوم عليها وتداعيات هذا الحادث الذي اعتبرته ايطاليا قضية أمن قومي لها ،

وعلي الجانب الأخر يموت عدد من المصريين في روما  معظمهم في ظروف غامضة بين الحين والأخر ولم تقم الدنيا لا في أوروبا ولا حتي في مصر ، ولم نشاهد حتي وسائل الاعلام المصرية تهتم بحادث مصرع مصري واحد في ايطاليا ورد الصاع حتي بصاع ، لتثبت الأيام والأحداث أن المصري دمه رخيص.

واليوم نفاجأ بحادث أخر في ايطاليا حيث لقي مصري يدعي عبد السلام أحمد الموجي أمس مصرعه بعد أن دهسه سائق ايطالي بسيارته النقل التابعة للشركة التي يعمل بها المصري  أمام أعين وسمع رجال الشرطة الطليان .

القتيل من محافظة الدقهلية مركز طلخا – ميت الكرم يبلغ من العمر 53 عاما يقيم في ايطاليا منذ 2002 ولديه اقامة وكان في انتظار حصوله علي الجنسية الايطالية وهو متزوج من مصرية ولديه ولدين

وحدث أثناء اجتماع المواطن المصري مع صاحب العمل ونقابة العاملين وممثلي العمال ، وفي تواجد الشرطة أن قام أحد سائقي النقل بالشركة وهو ايطالي الجنسية بدهس المواطن المصري الذي يعمل لنفس الشركة واسمها G.L.S للنقل .

قامت الشرطة بالقبض علي السائق المتهم وبعد أقل من 24 ساعة تم الإفراج عنه ، وقد أكد مسئول بالشرطة أنهم رغم وجودهم بمسرح الاحداث الا أنهم لم يروا الحادث ، لأنهم كانوا متواجدين بالضفة الأخري من الشارع .

وقد توجه اليوم الجمعة وفدا مصريا من القنصلية واتحاد المصريين بميلانو ممثلا في المهندس مجدي فلتس الي بلدة بياتشنسا بميلانو والتي وقع فيها الحادث ومقر العمل والمشرحة التي نقلت اليها جثة المواطن المصري وذلك للوقوف علي ملابسات الحادث .

ويتابع القنصل العام بميلانو السفير أحمد شاهين القضية مع المختصين .

وعلي صعيد متصل أكد محمود عوض عضو مجلس إدارة اتحاد المصريين بأوروبا عن دولة إيطاليا أن جميع الجاليات المصرية بإيطاليا سيتوجهون الي مكان الحادث غدا السبت وعمل وقفة احتجاجية اعتراضا علي ما تم ومقتل المواطن المصري والإفراج عن القاتل وتجاهل السلطات الإيطالية للحادث والتحقيق فيه .

تري هل يظل الإعلام المصري علي موقفه المخزي تجاه مثل تلك القضايا التي تهدر كرامة وادمية وروح الموطن المصري في الغربة  ، وننتظر رد فعل سريع من الخارجية المصرية ووزارة الهجرة والمصريين بالخارج تجاه هذا الحادث الذي تكرر كثيرا لمصريين في ايطاليا .. والسؤال هل ” ريجينهم ” اغلي من ” مواطنينا ؟!

%d9%88%d8%b2%d9%8a%d8%b1-%d8%a7%d9%84%d8%ae%d8%a7%d8%b1%d8%ac%d9%8a%d8%a9-%d8%b3%d8%a7%d9%85%d8%ad-%d8%b4%d9%83%d8%b1%d9%8a1

%d9%88%d8%b2%d9%8a%d8%b1%d8%a9-%d8%a7%d9%84%d9%87%d8%ac%d8%b1%d8%a9

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com