جارى فتح الساعة......
عاجل
إستقبال رسمي لوزير الدفاع بالمجر ومباحثات عسكرية رفيعة المستوي بين البلدين         انفراد ..ماذا قال ميسي عن مصر تحت سفح الأهرامات .. ارفع راسك فوق انت مصري         ننفرد بنشر أخطر تقرير في “معهد دراسات الأمن القومي الإسرائيلي”         عبد الحميد يرد علي وقاحات ” تيار المحبة ” التونسي : الرئيس السيسي كسب ثقة 179 دولة         الجيش يلقي القبض على 12 تكفيرى ويدمرسيارة مفخخة ويحرق 24 مزرعة خشخاش         حسام حسن في سموحة  لمدة موسمين.. ولاعب فرنسي في الطريق         تعرف علي وظيفة وزير خارجية أمريكا السابق بعد رحيل أوباما         من قتل ميس حمدان ؟!         “العصار” يلتقي “رئيس القوات المسلحة الإماراتي” بمعرض أيدكس         ” الوطن المصري ،،في ”  الفنية العسكرية.، : الكلية صرح علمي بحثي كبير داخل القوات المسلحة         الفريق أول صدقى صبحى يغادر إلي المجر فى زيارة رسمية           الفريق / محمود حجازى يلتقى ” مارتن كوبلر ” المبعوث الأممى لدعم ليبيا          بوكلت الثانوية العامة ساري المفعول رغم رحيل صاحبه         وفدا من” المصريين بالخارج” يهنئون وزيرة الهجرة بتجديد ثقة القيادة السياسية فيها         هندي : سنزرع صحراء مصر بالكامل دون ان نحمل الخزانة العامة اى اعباء مالية        

بابا الفاتيكان يشيد باتفاق السلام بين كولومبيا وحركة «فارك»

 بابا الفاتيكان البابا فرانسيس_أرشيفية

بابا الفاتيكان البابا فرانسيس_أرشيفية

أشاد بابا الفاتيكان، البابا فرانسيس، اليوم الأربعاء، باتفاق السلام الذي توصلت له الحكومة الكولومبية مع حركة القوات الثورية المسلحة الكولومبية (فارك)، إلا أنه رفض الدعوة بأن يقوم مبعوث من الفاتيكان بالمساعدة في اختيار أعضاء لجنة الحقيقة والعدالة المتضمنة في الاتفاق.

وأكد بيان صادر عن الفاتيكان – حسبما ذكرت شبكة (إيه بي سي) الأمريكية – دعم البابا للاتفاق والهدف الذي يحمله بتحقيق السلام والمصالحة للكولومبيين.

وتم توقيع الاتفاق بين الجانبين – قبل أيام – بعد مفاوضات استمرت أربع سنوات، ما من شأنه إنهاء الصراع الذي امتد لأكثر من 52 عاما وأسفر عن مقتل 220 ألف شخص وتشريد الملايين.

واتفق الجانبان على العمل سويا لتحقيق العدالة لضحايا الصراع وبناء سلام مستقر ودائم، وحل الحركة وتسريح أفرادها بالإضافة إلى إرساء عدالة انتقالية.

أ ش أ

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com