جارى فتح الساعة......
عاجل
البنك المركزي : 111 ألف موظفا يعملون في القطاع المصرفي بمصر         شاهد .. ما فعلته الإمارات تضامنا مع حادث المنيا الإرهابي         تخصيص 175 فدانا بالقاهرة الجديدة للمجموعة المصرية السعودية للاستثمار والتنمية.. والبيع بالدولار         “الصحفيين” تؤيد الضربات الجوية ضد داعش وتدين محاولات ضرب الوحدة الوطنية         الجمل : كلمة الرئيس بعد حادث المنيا أصابت الدول الداعمة للإرهاب بالخوف والرعب         من القوات المسلحة المصرية الى ” الإرهابيين ” : أيدينا ستطولكم في أي مكان           قواتنا الجوية تثأر لشهداء مصر وتنجح فى تدمير الأهداف المخططة لها بليبيا          استمرار الضربات الجوية لقواتنا المسلحة ضد تجمعات العناصر الارهابية في ليبيا         تفاصيل اخطر اجتماع لمجلس الدفاع الوطني بقيادة المشير عبد الفتاح السيسي         المجلس الاستشاري المصري في أوربا يدين الحادث الإرهابي بالمنيا         خالد عبد الحميد يكتب : حادث المنيا والسفارة الأمريكية وحسم الإرهابية .. وأنا وانت         قرار من مجلس الأمن باعتبار كلمة الرئيس السيسي في قمة السعودية وثيقة رسمية         موظف بالبترول ينتحل صفة ضابط شرطة لإجبار رئيس لجنة امتحان بالمنوفية على تسهيل غش نجله         د. عبد الوهاب غنيم يكتب عن : العملة الإلكترونية الوهمية وتهديد الإقتصاد العالمي         الهيئة الهندسية تنسف مبني مخالف علي كورنيش بنها خالى من السكان        

بابا الفاتيكان يشيد باتفاق السلام بين كولومبيا وحركة «فارك»

 بابا الفاتيكان البابا فرانسيس_أرشيفية

بابا الفاتيكان البابا فرانسيس_أرشيفية

أشاد بابا الفاتيكان، البابا فرانسيس، اليوم الأربعاء، باتفاق السلام الذي توصلت له الحكومة الكولومبية مع حركة القوات الثورية المسلحة الكولومبية (فارك)، إلا أنه رفض الدعوة بأن يقوم مبعوث من الفاتيكان بالمساعدة في اختيار أعضاء لجنة الحقيقة والعدالة المتضمنة في الاتفاق.

وأكد بيان صادر عن الفاتيكان – حسبما ذكرت شبكة (إيه بي سي) الأمريكية – دعم البابا للاتفاق والهدف الذي يحمله بتحقيق السلام والمصالحة للكولومبيين.

وتم توقيع الاتفاق بين الجانبين – قبل أيام – بعد مفاوضات استمرت أربع سنوات، ما من شأنه إنهاء الصراع الذي امتد لأكثر من 52 عاما وأسفر عن مقتل 220 ألف شخص وتشريد الملايين.

واتفق الجانبان على العمل سويا لتحقيق العدالة لضحايا الصراع وبناء سلام مستقر ودائم، وحل الحركة وتسريح أفرادها بالإضافة إلى إرساء عدالة انتقالية.

أ ش أ

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com