جارى فتح الساعة......
عاجل
انتهاء فعاليات التدريب المشترك ” فيصل 11 ” بحضور قائدى القوات الجوية المصري والسعودي          صدقى يتفقد اختبارات القبول للكليات والمعاهد العسكرية بالكلية الحربية         ” الوطن المصرى ” تنفرد بأخطر حوار مع المتحدث الرسمى بإسم الجيش الليبي         معلول المجرم هزم فريقه القديم وراح يواسيهم بعد خروجهم البطولة الافريقية         الأهلى تاجر السعادة .. والتوانسة شربوها سادة         ختام فعاليات التدريب المشترك لقوات المظلات المصرية والروسية “حماة الصداقة 2 ” .         الجيش ينجح فى ضبط عناصر شديدة الخطورة بوسط سيناء         وزير الإسكان يُصدر أكبر حركة تغييرات بأجهزة المدن الجديدة         جماهير الأهلى ترد على حسام حسن .. انت فى قلبنا يا عميد         اختفاء تميم بن موزة بعد القاء كلمته فى الأمم المتحدة         استباكات عنيفة أثناء القاء قردوغان كلمته بالأمم المتحدة .. واعتقال 5 معارضين         القوات البحرية تتسلم اول وحدة شبحية من طراز ” جوويند ” الفرنسية الصنع           قائد “البحرية” : انضمام “الفرقاطة الفاتح ” لمصر رؤية ثاقبة للقيادة السياسية         قائد البحرية الفرنسية : القوات البحرية المصرية فخر لأى دولة فى العالم         لمصر درع وسيف..ما هى امكانيات الفرقاطة “الفاتح”المنضمة حديثا للبحرية المصرية        

بالصور – التفاصيل الكاملة لمصرع واصابة 113 مواطنا في تصادم قطارين بالإسكندرية

سر وجود القطار 571 بورسعيد على خط القطار 13 القاهرة – الاسكندرية بمنطقة خورشيد

كتب – علاء سعد

وكأننا تعودنا عند قرب حلول عيد الأضحى أن يفاجئنا حادث قطار يذهب ضحيته عشرات من المواطنين الأبرياء ماتوا اما نتيجة اهمال مسئولين أو رعونة سائقين ، والنتيجة سقوط ضحايا وعدم المحاسبة وتوقيع العقاب الرادع على المتهمين .

استيقظت مصر اليوم على حادث مروع نتج عن تصادم قطارين بمدينة الإسكندرية خلف عشرات من القتلى والمصابين .

وعن التفاصيل يؤكد التقرير المرفوع لمجلس الوزراء أن تصادم وقع بين قطارين بمحطة خورشيد، ما تسبب فى مصرع 23 شخصًا وإصابة 88 آخرين حتى الان.

قال اللواء قاسم حسين مساعد وزير الداخلية لشرطة النقل والمواصلات، أن الحادث أسفر عن انقلاب عربتين من أحد القطارين، وأن رجال الأمن انتقلوا لمكان الواقعة للفحص والوقوف على أسباب الحادث.

وقالت مصادر إن القطار رقم 13 المتوجه من القاهرة إلى الإسكندرية اصطدم بالقطار رقم 571 أثناء وقوفه على الخط الطوالى بمحطة خورشيد من الخلف، مما أدى إلى وقوع عدد كبير من الإصابات والوفيات.

وأكد بيان هيئة السكة الحديد ، أنه فى تمام  الساعة 2.15 ظهرا اصطدم قطار 13 أكسبريس القاهرة الإسكندريه بمؤخرة قطار رقم 571 بورسعيد الإسكندرية، بالقرب من محطة خورشيد على خط القاهرة الإسكندرية، ما تسبب فى سقوط جرار قطار 13 وعربتان من مؤخرة قطار 571.

وقال الدكتور محمد أبو حمص مدير اسعاف الدلتا إن عدد المصابين جراء تصادم قطارين بمحطة خورشيد فى الإسكندرية أحدهما قادم من القاهرة والآخر قادم من بورسعيد.

بينما أضاف محمدى حجازى وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية، أنه جارى نقل الجثامين والمصابين عبر سيارات الإسعاف إلى مستشفيات كفر الدوار والإسكندرية.

ومن ناحيته، أمر اللواء مصطفى النمر مدير أمن الإسكندرية، جميع ضباط المديرية بالتوجه إلى مكان الحادث، فيما انتقل عددًا من مساعدى وزير الداخلية والقيادات الأمنية لمكان اصطدام قطارين بمنطقة خورشيد فى الإسكندرية، لتفقد مكان الحادث والوقوف على أسبابه، حيث وصل لمكان الحادث مساعد وزير الداخلية لغرب الدلتا ومدير أمن الإسكندرية، واللواء فؤاد الغنيمى مدير ادارة الحماية المدنية بمديرية أمن الإسكندرية وبصحبته عدد من سيارات الإطفاء لمحاولة لرفع عربات القطار وإنقاذ الركاب.

أكد الدكتور شريف وديع، مستشار وزير الصحة والسكان لشئون الرعاية الحرجة، أنه تم رفع درجة الاستعداد والطوارئ فى جميع مستشفيات البحيرة والإسكندرية بما فيهم الجيش والشرطة لاستقبال المصابين فى حادث تصادم القطارين.

وقال الدكتور شريف وديع مستشار وزير الصحة إن عدد أن الوفيات بلغت 23 وفاة و88 مصابا حتى الان مشيرا إلى انعقاد غرفة ازمات بمديرية الشئون الصحية بالبحيرة لمتابعة المصابين وتسليم الوفيات إلى ذويهم.

وأضاف شريف وديع أنه تم توفير كميات كبيرة من أدوية الطوارئ بالمستشفيات بالإضافة إلى اكياس الدم والبلازما لرعاية وإسعاف الحالات الحرجة.

وتابع شريف وديع أن الوزير يتابع الحادث وأمر بتجهيز عدد من المستشفيات فى القاهرة لاستقبال اى حالة حرجة أو عرضها على الاستشاريين والمتخصصين فى القاهرة.

والسؤال الذى يطرح نفسه لماذا تواجد قطار رقم 571 بورسعيد الإسكندرية على خط القطار رقم 13 المتوجه من القاهرة إلى الإسكندرية ومن يقف وراء هذا الحادث وهل الأمر مجرد اهمال مسئول ام ان هناك شبهة جنائية ارهابية في الموضوع .. هذا ما يثبته التحقيق الذى يجرى الان بمعرفة اعضاء النيابة العامة لكشف ملابسات الحادث .

 

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com