جارى فتح الساعة......
عاجل

بالصور .. الداخلية تستعين بالكلاب البوليسية لحفظ الأمن وحماية ركاب مترو الأنفاق

كتب – علاء سعد

تبذل وزارة الداخلية جهود كبيرة لحفظ الأمن والنظام داخل محطات مترو الإنفاق والكشف المبكر لأى تهديد يمكن أن يمثل خطورة على حياة الركاب ، ومن أجل ذلك استعانت وزارة الداخلية بكافة وسائل التأمين الحديثة لتحقيق هذا الهدف مع حملات مرور يومية لمتابعة الموقف أولا بأول داخل المحطات .

أكد اللواء مصطفى النمر، مساعد وزير الداخلية لشرطة النقل والمواصلات، ضرورة مداومة مرور خبراء المفرقعات بصفة مستمرة لتعقيم محطات المترو والسكة الحديد بالكامل، مع التأكيد على حسن تفعيل الخدمات المقدمة لجمهور الركاب من المواطنين ومراعاة حقوق الإنسان وإعلاء قيم المواطنة والتي تنعكس بدورها على بث روح الثقة والطمأنينة بين المواطنين.

وتابع مساعد وزير الداخلية ـ خلال جولته بالمترو والسكة الحديد ـ تشغيل أجهزة (X. RAY) وبوابات الكشف على المعادن على أبواب المحطات والتأكيد من صلاحيتها وأكد ضرورة فحص الحقائب والتنبيه بضرورة اليقظة التامة والإخطار الفوري عن أية ملاحظات في حينه وحسن معاملة الجمهور واحترام حقوق الانسان.

ومر مساعد وزير الداخلية، على مداخل ومخارج المحطات والشوارع المؤدية لهم للوقوف على مدى تأمينها وإزالة كل ما يعوق حركة مرور الركاب من باعة تفترش مداخل المحطات أو سلم المترو.

ووجه مدير شرطة النقل والمواصلات بضرورة مداومة فحص متعلقات المترددين على المرفق وضرورة تعقيم الأرصفة والصالات ومداخل ومخارج المحطات، والتنبيه بتعقيم القطارات قبل قيامها للعمل بصفة مستمرة وعقب الانتهاء.

وتفقد مساعد وزير الداخلية، غرف أنظمة كاميرات المراقبة للتأكد من صلاحيتها ومتابعة أدائها ومدى كفاءتها، ووجه بالإخطار الفوري عن أية ملاحظات في حينه، مؤكدًا قيام عنصر الكشف عن المفرقعات بمعرفة الكلاب المدربة باستمرار التأكيد على اليقظة التامة ومكافحة كل صور الخروج عن الشرعية وتوسيع دائرة الاشتباه السياسي والجنائي وإنفاذ القانون.

ووجه مساعد وزير الداخلية بضرورة تواجد مجموعات العمل على الثلاثة خطوط الرئيسية للمترو داخل القطارات مدعومة بالشرطة النسائية، وتحقيق الاشتباه داخل القطارات والانتشار الأمني، والانتقال لفحص أي مشكلة قد تحدث في المحطات والتواجد بين الركاب بطول عربات القطار.

عن admin

اترك رد