جارى فتح الساعة......
عاجل
رسالة من مواطن مصرى بإيطاليا إلى وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج         مودريتش أفضل لاعب فى العالم .. وصلاح أفضل هدف         الجامعة الأمريكية بالقاهرة تحصل على إعادة الاعتماد 10 أعوام من لجنة اعتماد الولايات         الأربعاء..اجتماعاً تنسيقاً لـ”المصري –التونسى” بجمعية رجال الأعمال المصريين         الفريق أول محمد زكى يلتقى ضباط وصف وصناع وجنود المنطقة المركزية العسكرية         “الريف المصرى الجديد” توقع عقود أول المنتفعين بأراضى المليون ونصف المليون فدان غرب المنيا         البرادعى ينقلب على أمريكا .. والرهان الجديد الذى يلعب عليه ؟ طالعوا التفاصيل         “العصار” يبحث مع سفير الهند سبل التعاون المشترك         فايد : جميع حقوق العاملين ببنك القاهرة وأصحاب المعاشات محفوظة         رئيس بنك القاهرة : جاهزون للبيع .. ومليار و200 مليون جنيه صافي أرباح البنك         هل تكرم الدولة خونة ومأجورين فى بلاط وزارة الهجرة ؟!         فايد : بنك القاهرة يضخ 1.4 مليار جنيه تمويلات لـ17 الف مستفيد ضمن مبادرة التمويل العقاري         “محرز” و “صقر” يفتتحان موسم الصيد بالبحر الأحمر وخليج السويس         الفريق أول محمد زكى يبحث مع وزيرة دفاع الهند التعاون العسكرى بين البلدين         مشروع عمرانى جديد فى 6 أكتوبر والدفع بالدولار        

بالصور .. الداخلية تستعين بالكلاب البوليسية لحفظ الأمن وحماية ركاب مترو الأنفاق

كتب – علاء سعد

تبذل وزارة الداخلية جهود كبيرة لحفظ الأمن والنظام داخل محطات مترو الإنفاق والكشف المبكر لأى تهديد يمكن أن يمثل خطورة على حياة الركاب ، ومن أجل ذلك استعانت وزارة الداخلية بكافة وسائل التأمين الحديثة لتحقيق هذا الهدف مع حملات مرور يومية لمتابعة الموقف أولا بأول داخل المحطات .

أكد اللواء مصطفى النمر، مساعد وزير الداخلية لشرطة النقل والمواصلات، ضرورة مداومة مرور خبراء المفرقعات بصفة مستمرة لتعقيم محطات المترو والسكة الحديد بالكامل، مع التأكيد على حسن تفعيل الخدمات المقدمة لجمهور الركاب من المواطنين ومراعاة حقوق الإنسان وإعلاء قيم المواطنة والتي تنعكس بدورها على بث روح الثقة والطمأنينة بين المواطنين.

وتابع مساعد وزير الداخلية ـ خلال جولته بالمترو والسكة الحديد ـ تشغيل أجهزة (X. RAY) وبوابات الكشف على المعادن على أبواب المحطات والتأكيد من صلاحيتها وأكد ضرورة فحص الحقائب والتنبيه بضرورة اليقظة التامة والإخطار الفوري عن أية ملاحظات في حينه وحسن معاملة الجمهور واحترام حقوق الانسان.

ومر مساعد وزير الداخلية، على مداخل ومخارج المحطات والشوارع المؤدية لهم للوقوف على مدى تأمينها وإزالة كل ما يعوق حركة مرور الركاب من باعة تفترش مداخل المحطات أو سلم المترو.

ووجه مدير شرطة النقل والمواصلات بضرورة مداومة فحص متعلقات المترددين على المرفق وضرورة تعقيم الأرصفة والصالات ومداخل ومخارج المحطات، والتنبيه بتعقيم القطارات قبل قيامها للعمل بصفة مستمرة وعقب الانتهاء.

وتفقد مساعد وزير الداخلية، غرف أنظمة كاميرات المراقبة للتأكد من صلاحيتها ومتابعة أدائها ومدى كفاءتها، ووجه بالإخطار الفوري عن أية ملاحظات في حينه، مؤكدًا قيام عنصر الكشف عن المفرقعات بمعرفة الكلاب المدربة باستمرار التأكيد على اليقظة التامة ومكافحة كل صور الخروج عن الشرعية وتوسيع دائرة الاشتباه السياسي والجنائي وإنفاذ القانون.

ووجه مساعد وزير الداخلية بضرورة تواجد مجموعات العمل على الثلاثة خطوط الرئيسية للمترو داخل القطارات مدعومة بالشرطة النسائية، وتحقيق الاشتباه داخل القطارات والانتشار الأمني، والانتقال لفحص أي مشكلة قد تحدث في المحطات والتواجد بين الركاب بطول عربات القطار.

عن admin

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*