جارى فتح الساعة......
عاجل
وزيرة الهجرة تنظم حلقة نقاشية مع أطفال معسكر شرم الشيخ وتكرم أبناء الشهداء          الخدمات الطبية للقوات المسلحة تبحث الإعتماد الدولي للمعمل المصري للكشف عن المنشطات بالمركز الطبي العالمي         مكرم تشهد فعاليات معسكر أبناء الأجيال الثاني والثالث والرابع للمصريين بالخارج بشرم الشيخ         هبوط اضطرارى لطائرة اوكرانية بالقرب من مطار العلمين بسبب عطل فنى         “العصار”: تعاون مع شركات روسية واسبانية لتصنيع مكونات محطة الضبعة النووية          حسين الشحات يوقع للأهلى خلال ساعات         حبس نجم الزمالك السابق على ذمة التحقيق فى خناقة بلدى         ماذا قالت “فوربس” الأمريكية عن محمد صلاح واستثماراته حول العالم          قطع المياه فى عدة مناطق  بمحافظات الجيزة القليوبية والشرقية .. غدا الجمعة         رئيس البورصة : تطوير القدرات البشرية يحقق الاستقرار والنمو المستدام لصناعة الأوراق المالية         تفاصيل المكالمة التليفونية بين زوجة المصرى المعتدى عليه بالكويت ووزيرة الهجرة         وزيرة الهجرة تلتقي الأنبا أنجيلوس أسقف إنجلترا فى ختام منتدى شباب صناع السلام         *وزيرة الهجرة تلتقي شيخ الأزهر وتوني بلير خلال مشاركتها ب”منتدى شباب صناع السلام”         وزيرة الهجرة تشارك بالمنتدى الإسلامي المسيحي بحضور شيخ الأزهر وكبير أساقفة لندن         القوات المسلحة تنظم ندوة تثقيفية بإحدى الجامعات الخاصة        

بالصور .. الداخلية تستعين بالكلاب البوليسية لحفظ الأمن وحماية ركاب مترو الأنفاق

كتب – علاء سعد

تبذل وزارة الداخلية جهود كبيرة لحفظ الأمن والنظام داخل محطات مترو الإنفاق والكشف المبكر لأى تهديد يمكن أن يمثل خطورة على حياة الركاب ، ومن أجل ذلك استعانت وزارة الداخلية بكافة وسائل التأمين الحديثة لتحقيق هذا الهدف مع حملات مرور يومية لمتابعة الموقف أولا بأول داخل المحطات .

أكد اللواء مصطفى النمر، مساعد وزير الداخلية لشرطة النقل والمواصلات، ضرورة مداومة مرور خبراء المفرقعات بصفة مستمرة لتعقيم محطات المترو والسكة الحديد بالكامل، مع التأكيد على حسن تفعيل الخدمات المقدمة لجمهور الركاب من المواطنين ومراعاة حقوق الإنسان وإعلاء قيم المواطنة والتي تنعكس بدورها على بث روح الثقة والطمأنينة بين المواطنين.

وتابع مساعد وزير الداخلية ـ خلال جولته بالمترو والسكة الحديد ـ تشغيل أجهزة (X. RAY) وبوابات الكشف على المعادن على أبواب المحطات والتأكيد من صلاحيتها وأكد ضرورة فحص الحقائب والتنبيه بضرورة اليقظة التامة والإخطار الفوري عن أية ملاحظات في حينه وحسن معاملة الجمهور واحترام حقوق الانسان.

ومر مساعد وزير الداخلية، على مداخل ومخارج المحطات والشوارع المؤدية لهم للوقوف على مدى تأمينها وإزالة كل ما يعوق حركة مرور الركاب من باعة تفترش مداخل المحطات أو سلم المترو.

ووجه مدير شرطة النقل والمواصلات بضرورة مداومة فحص متعلقات المترددين على المرفق وضرورة تعقيم الأرصفة والصالات ومداخل ومخارج المحطات، والتنبيه بتعقيم القطارات قبل قيامها للعمل بصفة مستمرة وعقب الانتهاء.

وتفقد مساعد وزير الداخلية، غرف أنظمة كاميرات المراقبة للتأكد من صلاحيتها ومتابعة أدائها ومدى كفاءتها، ووجه بالإخطار الفوري عن أية ملاحظات في حينه، مؤكدًا قيام عنصر الكشف عن المفرقعات بمعرفة الكلاب المدربة باستمرار التأكيد على اليقظة التامة ومكافحة كل صور الخروج عن الشرعية وتوسيع دائرة الاشتباه السياسي والجنائي وإنفاذ القانون.

ووجه مساعد وزير الداخلية بضرورة تواجد مجموعات العمل على الثلاثة خطوط الرئيسية للمترو داخل القطارات مدعومة بالشرطة النسائية، وتحقيق الاشتباه داخل القطارات والانتشار الأمني، والانتقال لفحص أي مشكلة قد تحدث في المحطات والتواجد بين الركاب بطول عربات القطار.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com