جارى فتح الساعة......
عاجل

بالصور .. برج المملكة أكبر ناطحة سحاب فى العالم بإرتفاع 1008 متر ويضم 252 طابقا

برج المملكة أعلى ناطحة سحاب فى العالم

الوطن المصرى – أحمد السيد

ألف باء صحافة والتى تعلمناها من شيوخ المهنة ضرورة أن يتحرى الصحفى الدقة وهو يتلقى المعلومة .. ويتحرى الصدق قبل نشرها ، لأنه يشكل وعى القارئ الذى يتخذ من أخباره معلومات يمكن أن يبنى عليها تحليلات ودراسات وأبحاث ، فإن افتقد الخبر للمعلومة الصحيحة والصادقة قد يؤدى هذا الأمر إلى كارثة يدفع ثمنها أبرياء .

ما دفعنا إلى هذه المقدمة خبر نشر بإحدى الصحف الأسبوعية المستقلة التى يرأس تحرير كاتب صحفى مشهود له بالبنان وصاحب تاريخ طويل فى بلاط صاحبة الجلالة.

الخبر نشره صحفى شاب ذكر فيه معلومات تفتقد إلى الدقة ، والبحث عن حقيقة المعلومات التى تلقاها من صاحب الخبر ، حيث أنه حصل على المعلومات من المصدر .. والمصدر هنا إحدى شركات الاستثمار العقارى الأجنبية التى تبنى ناطحة سحاب فى مصر .

محمد صدقى الجعفرى

جاء بمتن الخبر ” قررت شركة ” Idia Design” تشييد أبرز مشروعاتها في مصر، وهو عبارة عن برج مصر والذي يبلغ طوله 1000 متر ويعد من أطول الأبراج ليس فقط في الشرق الأوسط أو أفريقيا بل حول العالم، ومن المتوقع أن يكون “البرج ” الذي تحدثت عنه الشركة المذكورة، أطول من برج خليفة في دبي بنحو 172 متر، حيث يصل طول برج خليفة في إمارة دبي بالإمارات العربية المتحدة إلى نحو 828 متر فقط. “

ونسيت أو ربما تناست شركة ” Idia Design” أن هناك ناطحة سحاب تعتبر وطبقا للإحصائيات الرسمية العالمية أكبر برج فى العالم على الإطلاق وهو برج المملكة بمدينة جدة السعودية والذى تجاوز ارتفاعه حوالى 1008 متر – حسبما أكد لنا المهندس محمد صدقى الجعفرى رئيس مجلس إدارة مجموعة ريتاج وسما دبي ويوسفكو العالمية إحدى الشركات المنفذة للبرج –  وهو ما يؤكد عدم دقة المعلومات التى نشرتها شركة ” Idia Design من أنها سوف تشيد أكبر برج فى العالم .

يضم مشروع برج المملكة ناطحة سحاب عملاقة شاهقة الارتفاع ومتعددة الاستخدامات (سكن، مكاتب، فندق خمسة نجوم، مركز للتسوق، أعلى برج مراقبة).

كما سيشمل المشروع منطقة سكنية بمساحة إجمالية قدرها مليونان ونصف متر مربع ومناطق إضافية للتسوق بمساحة قدرها 470 ألف متر مربع ومنطقة تعليمية بمساحة تقدر بـ150 ألف متر مربع ومناطق للمكاتب التجارية تقدر مساحتها بـ800 ألف متر مربع، أما ما تبقى من الأرض فسيشمل مناطق للترفيه والسياحة والفنادق ذات الأربع نجوم بالإضافة إلى منتجع سياحي راقي وكل هذا في مدينة جدة  ، وأضاف الجعفرى أنه تم الإنتهاء مؤخرا من إنشاء 60 طابقا من إجمالى 252 طابقا يضمهم البرج.

 

 

 

 

عن admin

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*