جارى فتح الساعة......
عاجل
بالصور .. وزيرة السياحة ومحافظ البحر الأحمر يفتتحان اول منتجع رياضى فى مصر          قوات ” درع العرب ١” تنفذ عملية مشتركة لإقتحام بؤرة إرهابية مسلحة وتطهيرها          شطب مصر للاستثمارات المالية .. ومهلة لـ5 شركات لتوفيق أوضاعها         تراجع أرباح شركة ” المصريين فى الخارج ” وارتفاع أرباح ” طلعت مصطفى “         وفاة البطل العقيد ساطع النعمانى ضحية الإخوان فى اعتصام النهضة الإرهابى         سر استقالة وزير الدفاع الإسرائيلي المتطرف         خبراء فى الجهاز الهضمى والمسالك والامراض العصبية بالمعادى والاسكندرية العسكرى         الفريق محمد فريد يتفقد مشروع مراكز القيادة ( بدوى 35 ) بإحدى تشكيلات الجيش الثانى الميدانى           الاستعلامات .. زيارة الرئيس لإيطاليا تؤكد عودة التعاون الاستراتيجي لصالح البلدين         عنانى : تعديل قانون حقوق الإنسان خطوة جريئة من رئيس الجمهورية         ” اليوم العاشر ” مخطط إرهابى لضرب السياسيين فى ألمانيا         مصر والكويت أكبر من أن تعكر بذاءات نائبة علاقات الأخوة بينهما         القاهرة تستضيف المؤتمر السنوي لشبكة أتش أل بي العالمية للشرق الأوسط وإفريقيا         أخبار مهمة جدا للحاجزين فى الإعلان التاسع .. وأسماء الفائزين ومن لم يحالفهم الحظ         ملتقى الأعمال المصري – اللبناني في بيروت بمشاركة مسؤولين و200 رجل أعمال        

بالصور .. زيارة مفاجأة لنائب وزير الزراعة لحديقة الحيوان بالجيزة

الوطن المصرى / فتحى السايح
قامت الدكتورة/ منى محرز – نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة – بجولة تفقدية في حديقة الحيوان بالجيزة للوقوف على استعدادات الحديقة والاطمئنان على جاهزيتها لاستقبال زوار عيد الأضحى فيما تقرر منع الأجازات لجميع العاملين بالحديقة خلال فترة العيد.
حيث قامت “نائب الوزير” بتفقد المسطحات الخضراء و حظائر الحيوانات بالحديقة والطرق والبرك ونافورات المياه ودورات المياه.
وأكدت “محرز” أنه سوف يتم فتح جميع منافذ بيع تذاكر الدخول منذ السابعه بعدد تسعة منافذ و زياده إعداد العاملين بها لتسهيل عملية دخول زوار الحديقة ولمنع التكدس أمام أبواب الدخول.
وقد أشارت “نائب الوزير” إلى أنه يتم التنسيق مع محافظة الجيزة ومديرية الأمن ومرفق الإسعاف بالجيزة لمواجهة أي طارئ.
و لتوفير المزيد من قوات الأمن لتأمين الحديقة وزوارها أثناء فترة العيد.
واستمعت “محرز” خلال جولتها لعدد من زوار الحديقة فيما أكد زوار الحديقة حدوث تغيير في المظهر الجمالي للحديقة وأن هناك تطوراً ملحوظاً في الخدمات بالحديقة ، وأثناء حوارها تقدمت إحدى الزائرات بشكوى بوجود رائحة كريهة بجانب الباب رقم 4 أو الباب رقم 5 ، وعلى الفور توجهت نائب الوزير إلى موقع الشكوى للوقوف على صحتها وتبين عدم صحة الشكوى.

وبمتابعتها أثناء الجولة لاحظت “نائب الوزير” إلى أنه تم زيادة عدد سلات القمامة لتغطي كافة أرجاء الحديقة تيسيراً للجمهور للتمكن من القاء المخلفات فيها وعدم القائها فى طرقات الحديقة ، كما أنه سيتم توفير العديد من صتناديق متحركة لنقل القمامه و عدم تكديسها وذلك حفاظاً على البيئة والمظهر العام.
ورداً على سؤال لأحد الصحفيين عن دورات المياه وأعدادها ونظافتها – أجابت “محرز” أنه تم تأهيل دورات المياه بالحديقة بالإضافة إلى أنه سيتم تزويد الحديقة بدورات مياه متنقلة أثناء فترة العيد ، كما أنه تم إقامة دورات مياه لخدمة زوار الحديقة من متحدي الإعاقة.
وأشارت “محرز” إلى أنه تم تزويد أبواب الدخول إلى الحديقة ببوابات إليكترونية وأجهزة لكشف المعادن حفاظاً على أمان الزوار.
بالإضافة إلى أن شركة الأمن الجديدة بالحديقة توفر عاملين من الجنسين على بوابات الدخول وكافة أرجاء الحديقة بالتعاون مع الشرطة المدنية وكذا الشرطة النسائية.
وقد وجهت “محرز” بزيادة عدد اللافتات الإرشادية لتسهيل حركة الزوار داخل الحديقة ، وتقدمت بالشكر لنادي روتاري لدعمه في تنمية الحديقة ………….
وخلال جولتها التقت “محرز” بعدد من طلاب كلية الآثار واصطحبتهم في جولة داخل المتحف
وقد وجهت “محرز” المسئولين بالتعاون مع كافة وسائل الإعلام المرئية والمسموعة لنشر الوعى البيئى بين الجمهور والتعريف بدور الحديقة الترفيهى والثقافى للحفاظ على الحياة البرية.
وناشدت “نائب الوزير” في نهاية جولتها المواطنين من زوار حديقة الحيوان بالمساعدة في الحفاظ على الحديقة خاصة وأن إدارة الحديقة قامت بتزويد الحديقة بسلات قمامة وتم دهانها باللون الأصفر ليكون ظاهراً ومميزاً لرواد الحديقة.

عن admin

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*