جارى فتح الساعة......
عاجل

بالصور .. فتاة مصرية تتولى منصب سفير الاتحاد الأوروبى – تفاصيل

 

فتاة مصرية سفيرة الإتحاد الأوربى

كتب – خالدعبدالحميد

بمناسبة اليوم العالمي للفتاة، شارك وفد الاتحاد الأوروبي لدى مصر اليوم في مبادرة “تمكين الفتيات” التي تدعمها السفارة الكندية و”بلان إنترناشيونال” من خلال دعوة الطالبة بالصف الثالث الثانوي أمل ناجح لتمثيل الاتحاد الأوروبي ليوم واحد.

تبلغ أمل ناجح17 عاما وهي فعالة في مجتمعها وصانعة للتغيير ومدافعة عن حقوق الفتيات في مصر، كما أسهمت في عدد من الأنشطة في هذا المجال.

وقام إيفان سوركوش؛ سفير الاتحاد الأوروبي لدى مصر، ترافقه أمل ناجح بزيارة المجلس القومي للطفولة والأمومة؛ حيث تفقدا مركزخط نجدة الطفل الذي يمولها الاتحاد الأوروبي، بالإضافة إلى الاستماع لعرض بشأن حجم التعاون بين الاتحاد الأوروبي والمجلس القومي للطفولة والأمومة.

وقال السفير سوركوش إن شباب مصر هم أحد أهم ثرواتها، لافتا إلى أنه نظرا لكون أغلبية السكان من الشباب ونصفهم تقريبا من الإناث، فإننا ندرك أهمية تمكين الفتيات والمرأة. وقد دعم الاتحاد الأوروبي برامج لدعم حقوق الطفل والمساواة بين الجنسين منذ عام 2010 بما يقدر ب 200 مليون يورو؛ 150 منها تم تخصيصها لحقوق الطفل، وتحديدا لحماية الفتيات من كافة مصادر العنف وإكسابهم المهارات القيادية.

من جانبها، أعربت أمل ناجح عن سعادتها بتمثيل الاتحاد الأوروبي من خلال مبادرة “تمكين الفتيات”، قائلة إن الاتحاد الأوروبي ومصر لديهما شراكة طويلة في مجال حقوق الطفل والتعليم وتمكين الفتيات.

عن admin

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*