جارى فتح الساعة......
عاجل
 الفنية العسكرية تحصد المركز الثالث فى المنتدى الدولى لعلوم وتكنولوجيا المواد المركبة بروسيا         إطلاق إسم الشهيد الرائد بحرى مصطفى محمود على مدرسة بالإسكندرية         8 جلسات في اليوم الثانى من فعاليات مؤتمر “مصرتستطيع بالتعليم”         فاروق الباز يطالب بدعم منظومة التعليم الجديدة في ” مصر تستطيع بالتعليم”         الخورى : 600 مليار دولار تكلفة تنفيذ استراتيجية الاقتصاد الرقمى العربى خلال 10 سنوات         Cib – مصر يعلن عن تأسيس CVentures أول شركة استثمار رأس مال مخاطر في مصر متخصصة في التكنولوجيا المالية         بنك القاهرة” يحتفل بمرور 10 سنوات على الشراكة مع “أليانز مصر”         بنك مصر يتفوق على نفسه ويتصدر المشهد المصرفى فى 2017/2018         مشايخ سيناء يد واحدة مع الجيش والشرطة         2608 شقة ضمن مراحل مشروع الإسكان الإجتماعى بالعريش          القرية الاولمبية بالعريش … الرياضة تتحدى الارهاب         محافظ شمال سيناء فى جولة تفقدية للأسواق والميادين..والأهالى : كل السلع متوافرة          نجاحات أبطال القوات المسلحة فى سيناء ٢٠١٨ تعيد الحياة إلى طبيعتها فى أرض الفيروز         فى افتتاح المؤتمر الأول للاقتصاد الرقمى العربى .. د. الخورى: المعجزات تولد من رحم التحديات ..والفشل يأتى بقبول الفشل         وزير الدفاع ورئيس الأركان يلتقيان رئيس أركان الجيش الباكستانى        

بالصور .. فتاة مصرية تتولى منصب سفير الاتحاد الأوروبى – تفاصيل

 

فتاة مصرية سفيرة الإتحاد الأوربى

كتب – خالدعبدالحميد

بمناسبة اليوم العالمي للفتاة، شارك وفد الاتحاد الأوروبي لدى مصر اليوم في مبادرة “تمكين الفتيات” التي تدعمها السفارة الكندية و”بلان إنترناشيونال” من خلال دعوة الطالبة بالصف الثالث الثانوي أمل ناجح لتمثيل الاتحاد الأوروبي ليوم واحد.

تبلغ أمل ناجح17 عاما وهي فعالة في مجتمعها وصانعة للتغيير ومدافعة عن حقوق الفتيات في مصر، كما أسهمت في عدد من الأنشطة في هذا المجال.

وقام إيفان سوركوش؛ سفير الاتحاد الأوروبي لدى مصر، ترافقه أمل ناجح بزيارة المجلس القومي للطفولة والأمومة؛ حيث تفقدا مركزخط نجدة الطفل الذي يمولها الاتحاد الأوروبي، بالإضافة إلى الاستماع لعرض بشأن حجم التعاون بين الاتحاد الأوروبي والمجلس القومي للطفولة والأمومة.

وقال السفير سوركوش إن شباب مصر هم أحد أهم ثرواتها، لافتا إلى أنه نظرا لكون أغلبية السكان من الشباب ونصفهم تقريبا من الإناث، فإننا ندرك أهمية تمكين الفتيات والمرأة. وقد دعم الاتحاد الأوروبي برامج لدعم حقوق الطفل والمساواة بين الجنسين منذ عام 2010 بما يقدر ب 200 مليون يورو؛ 150 منها تم تخصيصها لحقوق الطفل، وتحديدا لحماية الفتيات من كافة مصادر العنف وإكسابهم المهارات القيادية.

من جانبها، أعربت أمل ناجح عن سعادتها بتمثيل الاتحاد الأوروبي من خلال مبادرة “تمكين الفتيات”، قائلة إن الاتحاد الأوروبي ومصر لديهما شراكة طويلة في مجال حقوق الطفل والتعليم وتمكين الفتيات.

عن admin

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*