جارى فتح الساعة......
عاجل
السيسى يقف دقيقة تحية لشعب مصر العظيم البطل الحقيقى فى قضية الإصلاح         السيسى : الحكاية ليست حكاية قيادة وحكومة .. ولكن حكاية شعب         السيسي: أنا مسئول أمام الله وأمام المصريين ألا تسقط مصر         الرئيس: البنية الأساسية كانت ضرورية لجذب المستثمرين الأجانب الى مصر         السيسي: قريبًا جدًا سنعلن اكتفائنا الذاتى من الغاز الطبيعى         الرئيس السيسي: نعمل على إنشاء شبكة نقل للكهرباء  بتكلفة 70 مليار جنيه         السيسى : سرعة إنتاج البترول سيخفف عبء الصرف من الاحتياطى الأجنبى         القوات المسلحة تستضيف المؤتمر الدولي الافرواسيوى لطب وجراحة العيون         وفد برلمانى يزور قاعدة جوية تضم  أحدث تشكيلات المقاتلات         الجالية المصرية بالإحساء تكرم حنفى المصرى بعد انقاذه سوبر ماركت من السرقة وضبط اللصوص         بروتوكولا تعاون بين التمويل العقارى وبنكي فيصل الإسلامي وكريدي أجريكول  لتمويل الإسكان الاجتماعى         علاء الزهيرى: 18.2 مليار جنيه حجم الأقساط فى سوق التأمين فى 2016         الجارحى: الانتهاء من ملامح برنامج الأطروحات فى البورصة خلال أسبوعين         أبو باشا : ضخ استثمارات أجنبية مباشرة بمصر فى 2018 أكثر من العام الماضى         سقوط حوت جديد فى قضية غسيل أموال بمئات الملايين فى 6 أكتوبر        

بالصور .. مسيرة عالمية في ايطاليا احتجاجا علي مقتل مواطن مصري

img-20160917-wa0009
خاص – ميلانو – لـ ” الوطن المصري
انتهت منذ قليل الوقفة الإحتجاجية السلمية التي قامت بها الجاليات المصرية بإيطاليا احتجاجا علي مقتل المواطن المصري عبد السلام أحمد الموجي دهسا تحت سيارة الشركة التي كان يعمل بها في بلدة بياتشنسا بميلانو .
شارك في الوقفة مئات من المصريين بإيطاليا ، وتضامن معهم عدد كبير من الإيطاليين والأفارقة ,اعضاء الجاليات العربية واتحاد المصريين بأوروبا واتحاد الجاليات المصرية في ايطاليا ، كما كان هناك حضورا قويا من وسائل الإعلام الإيطالية والأجنبية ومنظمات حقوق الإنسان ، ومنظمات الدفاع عن العمال بإيطاليا ونقابات عمالية أخري .
طالب المحتجون بضرورة الإسراع في التحقيقات التي تجريها الآن السلطات الإيطالية لمعرفة أسباب الحادث وتقديم الجناة للمحاكمة .
طافت المسيرة أرجاء البلدة واختطلت أصوات المصريين بالغيطاليين والأفارقة مرددين شعارا ” كلنا عبد السلام ” وسط بكاء أسرة المواطن المصري المتوفي الذي ظهرت عليهم حالات الإعياء من فرط حزنهم علي فقيدهم .
وفي تصريحات خاصة لـ ” الوطن المصري ” أكد محمود عوض عضو اتحاد المصريين بأوروبا أن الوقفة الإحتجاجية اليوم رجت مدينة ميلانو الإيطالية وكان لها صدي كبير لدي السلطات والشارع الإيطالي ، لا سيما بعد أن اشتركت فيها عدد من منظمات حقوق ال‘نسان والعمال ، إضافة الي الجاليات المصرية والعربية والإفريقية مما أكسب الوقفة قوة ضغط علي السلطات الإيطالية للإهتمام بالقضية ، وأضاف أن الشرطة الإيطالية كانت حاضرة بقوة وحافظت علي المتظاهرين الي أن تم إنهاء الوقفة بعد انتهاء الوقت المحدد لها ولم يصب أي فرد بالمسيرة بأذي ، مؤكدا أن الحادث وكما علم من شهود العيان لم يكن مقصودا أو متعمدا بل وقع في ظل احتجاجات عمالية ضد الشركة التي يعملون بها ، الأمر الذي دفع أحد السائقين بالشركة الي التحرك لتهديد وتخويف المحتجين فوقعت الحادثة وكان المواطن المصري ضحيتها ، مشيرا الي أن السيارة النقل التي ارتكبت الحادث خالفت التعليمات وخرجت من مكان غير مخصص لها ،
وعلي صعيد متصل أصدر الإتحاد العام للمصريين بالخارج برئاسة المهندس اسماعيل أحمد علي بيانا حول الحادث أكد فيه : ” يتابع مجلس ادارة الإتحاد العام للمصريين بالخارج ملابسات حادث مصرع المواطن المصري عبد السلام أحمد الموجي المقيم بمدينة ميلانو الإيطالية والذي وقع أول أمس الخميس ، بينما كان المواطن  في اجتماع مع صاحب العمل ونقابة العاملين لحل المشاكل العالقة بينهما ، وحدث أن قامت سيارة تابعة للشركة التي يعمل بها المواطن المصري بدهسه وأردته قتيلا في الحال .
ومنذ وقوع الحادث الأليم ومجلس ادارة الاتحاد في حالة انعقاد دائم لمتابعة تداعيات الحادث وما قامت به السلطات الإيطالية في هذا الصدد ، لا سيما بعد القاء القبض علي السائق المتهم بارتكاب الجريمة وهو ايطالي الجنسية ، ثم إخلاء سبيله .
وتتابع الخارجية المصرية ممثلة في السفارة والقنصلية الحادث أولا بأول ، كما تتباع وزارة الهجرة وشئون المصريين بالخارج الحادث وتواصل السفيرة نبيلة مكرم مع السلطات الإيطالية لكشف ملابسات هذه الجريمة .
 واهاب  الإتحاد بكافة أعضاء الجالية المصرية بإيطاليا بضبط النفس وانتظار ما ستسفر عنه التحقيقات وقطع الطريق علي من يستغلون مثل تلك الأحداث للوقيعة بين مصر وأصدقائها بالخارج ، وفي ذات الوقت يطالب السلطات الإيطالية بسرعة الإنتهاء من تحقيقاتها لكشف ملابسات الحادث وتقديم الجاني للمحاكمة حتي لا تهتز ثقة المصريين بالعدالة الإيطالية
عبد السلام الموجي 52 سنة عامل بسيط بمصنع دفعته الحاجة الي السفر والغربة .. سافر منذ عام 2002 طلبا للرزق ومن وقتها وهو يكد ويعمل .. تزوج مصرية وعاشت معه في ايطاليا وانجبت منه ولدين وظل يكافع الغربة بعيدا عن والديه .. تارة يطردوه من العمل ويطالبوه بالسفر بالعودة الي بلاده .. وتارة يتلقي الإهانات ويصبر من أجل لقمة العيش ولم يدر بخلده أنه سيلقي حتفه تحت عجلات سيارة ظالمة أنهت حياته وحياة أسرة ضاع عائلها الوحيد في غمضة عين .. الآن تحاول الأسرة المكلومة لملمت أشيائها ، والعودة الي مصر وبرفقتها عائلها الوحيد محمولا في صندوق خشبي ليواري جسده التراب في وطنه مصر .. والذي كان يحلم بالعودة اليه وأسرته وقضاء باقي عمره في أرض المحبوب .. مات الحبيب .. وبكت عليها المحبوبة .. مصر 
img_%d9%a2%d9%a0%d9%a1%d9%a6%d9%a0%d9%a9%d9%a1%d9%a7_%d9%a1%d9%a7%d9%a3%d9%a9%d9%a5%d9%a4
img-20160917-wa0012
img_%d9%a2%d9%a0%d9%a1%d9%a6%d9%a0%d9%a9%d9%a1%d9%a7_%d9%a1%d9%a7%d9%a4%d9%a3%d9%a1%d9%a7

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com