جارى فتح الساعة......
عاجل

بدء فعاليات التدريب البحرى ( الموج الأحمر-1) بمشاركة مصر و٥ دول عربية

كتب / خالدعبدالحميد

فى إطار دعم العلاقات المتميزة وتعزيز التعاون وتبادل الخبرات بين القوات المسلحة المصرية والدول الشقيقة والصديقة وصلت عدد من الوحدات البحرية المصرية للمشاركة فى تنفيذ التدريب البحرى (الموج الأحمر-1) بالمياه الإقليمية للملكة العربية السعودية بالبحر الأحمر الذى تجريه تشكيلات من القوات البحرية المصرية بالتعاون مع القوات البحرية للمملكة العربية السعودية والأردن وجيبوتى والسودان واليمن والتى تستمر لعدة أيام بالمملكة العربية السعودية .

وتتضمن المرحلة التحضيرية للتدريب عقد العديد من المؤتمرات والمحاضرات تناولت طرق إشتراك القوات والوحدات البحرية فى مراحل التخطيط البحرى بما يحقق التفاهم والتكامل بين العناصر والقوات المشاركة .

ويشتمل التدريب على تنفيذ العديد من الأنشطة منها قيام العناصر المشاركة بتخطيط وإدارة أعمال قتال بحرية مشتركة لصقل مهارات القادة والضباط وتبادل الخبرات ، بما يساهم فى رفع الكفاءة القتالية للقوات المشاركة ، وصولاً لأعلى معدلات الكفاءة والإستعداد لتنفيذ أى مهام مشتركة تحت مختلف الظروف .

وتأتى هذه التدريبات فى إطار خطة التدريبات المشتركة للقوات المسلحة مع الدول الشقيقة والصديقة لتبادل الخبرات والتعرف على كل ما هو حديث فى أساليب القتال البحرى للوصول إلى أعلى معدلات الكفاءة والإستعداد القتالى .

عن admin

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*