جارى فتح الساعة......
عاجل
مجلس العموم البريطانى يرفض سحب الثقة من حكومة تريزا بنسبة ” كارثية”         نصار يعلن بدء انشاء أكبر مدينة لصناعة المنسوجات والملابس في مصر بمدينة السادات         “بنك القاهرة” يعلن إنطلاق مشروعه المجتمعي للتدريب والتشغيل للشباب         جنيدى:  نحتاج تشريعا عاجلا لتوليد3 جيجا وات من المخلفات          المملكة خط أحمر .. وديننا دستورنا ولو كره الكنديون         وزيرة الهجرة والسفير الأسترالي يزوران قناة السويس مع أبناء المصريين بأستراليا         طوارئ فى بريطانيا بعد صدام الحكومة مع البرلمان .. ونشر قوات الجيش فى الشوارع         قرار جمهورى : لا سفر للوزراء والمسئولين للخارج بعد اليوم .. إلا بإذن         عاجل .. فرض حظر التجول بمناطق فى شمال سيناء         ليلة سوداء فى بريطانيا .. البرلمان يطالب رئيسة الوزراء بالإستقالة فورا .. تفاصيل         وزيرة الهجرة : أبناؤنا بالخارج درع الوطن وخط الدفاع الأول عنه          “العصار”  و “السعيد” و “التراس” يبحثون ترشيد الواردات ودعم الصناعة الوطنية         رئيس مصلحة الضرائب: إلزام الشخص الاعتباري ماعدا شركات الأشخاص بتقديم اقرارا الكترونيا         أردوغان يزرع الأفيون لإنقاذ اقتصاد تركيا من الإنهيار         الرابع جاى فى السكة .. آلام الولادة تداهم نانسى عجرم        

برعاية الخشت ..انطلاق مشروع “الألف قائد إفريقي” بالمشاركة بين كلية الدراسات الافريقية والقادة بجامعة القاهرة

الوطن المصرى / سامى راغب

أكد الدكتور عطية الطنطاوي وكيل كلية الدراسات الإفريقية العليا بجامعة القاهرة ،ان مشروع “الألف قائد إفريقي”، الذي أطلقته الكلية بالشركة مع مؤسسة “القادة ” للعلوم الإدارية والتنمية ،وبرعاية الأستاذ الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس الجامعة يأتي في إطار توجه الدولة المصرية بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي نحو القارة السمراء،إذ ترأس مصر الاتحاد الإفريقي في دورته المقبلة 2019 .
وأضاف “الطنطاوي ” أن المشروع سيساهم في خلق تكامل حقيقي بين شباب القارة ،إذ يتم تطبيق البرنامج على دفعات بداية من يناير المقبل وحتى الانتهاء من تأهيل ألاف قائد إفريقي في مجالات الإدارة والسياسة وريادة الأعمال والاقتصاد والإعلام ويشمل عقد محاكاة للشباب المشاركين للخروج بنتائج جيدة تطبق في الواقع وتساهم في رفع كفاءة الشباب في المجالات السابقة.
وأوضح وكيل كلية الدراسات الإفريقية العليا ،أن رعاية رئيس الجامعة الدكتور محمد عثمان الخشت لمثل هذه المشروعات والفعاليات تساهم بشكل كبير في التنفيذ والوصول إلى نتائج ايجابية وتشجع كل المهتمين بالشأن الإفريقي لطرح مثل هذه الفعاليات والمشروعات التي تساهم في التقرب والتوجه نحو القارة السمراء لخلق تكامل مع دولها في كافة المجالات .
وأشار “الطنطاوي ” إلى أن المشروع يستهدف كل دول الاتحاد الإفريقي فشباب إفريقيا يستطيعون من خلال التدريب والتأهل الجيد قيادة القارة السمراء إلي المقدمة في كل المجالات وهو ما تسعي إليه الدولة المصرية في المرحلة المقبلة.
جديرا بالذكر، أن المشروع أطلق أمس السبت من جامعة القاهرة عقب اجتماع ضم مسئولين من كلية الدراسات الإفريقية جامعة القاهرة، مؤسسة القادة للعلوم الإدارية والتنمية .

عن admin

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*