جارى فتح الساعة......
عاجل

برعاية الخشت ..انطلاق مشروع “الألف قائد إفريقي” بالمشاركة بين كلية الدراسات الافريقية والقادة بجامعة القاهرة

الوطن المصرى / سامى راغب

أكد الدكتور عطية الطنطاوي وكيل كلية الدراسات الإفريقية العليا بجامعة القاهرة ،ان مشروع “الألف قائد إفريقي”، الذي أطلقته الكلية بالشركة مع مؤسسة “القادة ” للعلوم الإدارية والتنمية ،وبرعاية الأستاذ الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس الجامعة يأتي في إطار توجه الدولة المصرية بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي نحو القارة السمراء،إذ ترأس مصر الاتحاد الإفريقي في دورته المقبلة 2019 .
وأضاف “الطنطاوي ” أن المشروع سيساهم في خلق تكامل حقيقي بين شباب القارة ،إذ يتم تطبيق البرنامج على دفعات بداية من يناير المقبل وحتى الانتهاء من تأهيل ألاف قائد إفريقي في مجالات الإدارة والسياسة وريادة الأعمال والاقتصاد والإعلام ويشمل عقد محاكاة للشباب المشاركين للخروج بنتائج جيدة تطبق في الواقع وتساهم في رفع كفاءة الشباب في المجالات السابقة.
وأوضح وكيل كلية الدراسات الإفريقية العليا ،أن رعاية رئيس الجامعة الدكتور محمد عثمان الخشت لمثل هذه المشروعات والفعاليات تساهم بشكل كبير في التنفيذ والوصول إلى نتائج ايجابية وتشجع كل المهتمين بالشأن الإفريقي لطرح مثل هذه الفعاليات والمشروعات التي تساهم في التقرب والتوجه نحو القارة السمراء لخلق تكامل مع دولها في كافة المجالات .
وأشار “الطنطاوي ” إلى أن المشروع يستهدف كل دول الاتحاد الإفريقي فشباب إفريقيا يستطيعون من خلال التدريب والتأهل الجيد قيادة القارة السمراء إلي المقدمة في كل المجالات وهو ما تسعي إليه الدولة المصرية في المرحلة المقبلة.
جديرا بالذكر، أن المشروع أطلق أمس السبت من جامعة القاهرة عقب اجتماع ضم مسئولين من كلية الدراسات الإفريقية جامعة القاهرة، مؤسسة القادة للعلوم الإدارية والتنمية .

عن admin

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*