جارى فتح الساعة......
عاجل

تعاون مشترك بين مركز تدريب «مصر للطيران» والشركات العربية والإفريقية

مصر للطيران - أرشيفية

مصر للطيران – أرشيفية

 مراسل «ONA»:

قال صفوت مسلم رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران ، إنه فى إطار التوجه الإستراتيجى لمركز تدريب مصر للطيران  نحو التوسع وزيادة الانتشار فى السوق العربى، قام وفد من المركز بتأهيل كوادر عالية المستوى في شركة الخطوط الجوية العراقية ، من خلال العديد من الدورات التدريبية.

وأضاف مسلم، أن الدورات شملت تدريب أطقم الصيانة الفنية والعاملين فى مجال الشحن الجوى والخدمات الأرضية والبضائع الخطرة على الطرازات  المختلفة، هذا بخلاف استضافة أطقم طيارى الشركة للتدريب داخل مركز تدريب مصر للطيران على طرازات إيرباصA330-A340-  وبوينج B737-800.

وأوضح أن المركز يحظى بثقة عالية بين دول الجوار لما له من ريادة فى مجال تدريب الطيران، وفي هذا الإطار أيضا قام المركز بالتعاقد مع واحدة من أهم الشركات في سوق المملكة العربية السعودية وهي شركة “ناس للطيران” لتدريب أطقم طياريها على طراز بوينج B777 .

وعلى الصعيد الأفريقي، أشار الطيار محمد منار رئيس مركز تدريب مصر للطيران، إلى أن المركز يقدم خدماته المتميزة للعديد من شركات الطيران الأفريقية، كونه معتمد من سلطات الطيران في أغلب تلك الدول لما يضمه من أحدث أجهزة الطيران التمثيلي للطرازات المختلفة للطائرات .

انضمت دولة رواندا لقائمة الدول التي يتعاون معها المركز حيث قام مؤخرًا بالتنسيق مع السفارة المصرية برواندا بزيارة شركة الخطوط الجوية الرواندية لبحث سبل التعاون المشترك بينهم وتلبية احتياجاتهم التدريبية.

 ومن المنتظر حاليَا استقبال وفد من سلطة الطيران المدنى الرواندى للاتفاق على تفاصيل الدورات التدريبية التي سيقدمها المركز لأطقم الشركة ، وكذلك التعرف على الإمكانات التي يتميز بها المركز من أجهزة الطيران التمثيلى لتدريب الطيارين التى تشمل طرازات الإيرباص – A320 A330-A340 وبوينج B777/ B737-800 ، وكذلك أجهزة تدريب الضيافة الجوية على جهاز الطوارئ CEET وتقديم الخدمة على جهاز CST بالإضافة إلى تدريب مهندسى صيانة الطائرات الحديثة وأيضا الفصول الدراسية المتطورة والمطابقة للمواصفات والأساليب المتقدمة .

 

عن admin

اترك رد