جارى فتح الساعة......
عاجل
“محرز” و “صقر” يفتتحان موسم الصيد بالبحر الأحمر وخليج السويس         الفريق أول محمد زكى يبحث مع وزيرة دفاع الهند التعاون العسكرى بين البلدين         مشروع عمرانى جديد فى 6 أكتوبر والدفع بالدولار         مجدى صادق يكتب : “الجونة السينمائى ” هل يخطف ” السعفة الذهبية ” من مهرجان كان ؟!         مجدى صادق يكتب : “الجونة السينمائى ” هل يخطف “السعفة الذهبية” من “كان” ؟         مواجهة مرتقبة للأهلى مع الكرة الجزائرية بعد خروج بطل افريقيا         نكشف النقاب عن الوزراء والمسئولين الكبار الذين يديرون “أبراج مصر” المتهمة بالنصب         ننشر أخطر تصريحات لوزيرة الهجرة عن أحداث المنيا والفتنة الطائفية         رماية بالذخيرة الحية فى ختام تدريب النجم الساطع 2018         النحس يلازم التجمع الخامس .. قطع المياه بسبب كسر بالتسعين الجنوبى         بحضور خبراء ومستثمرين من اوروبا والدول العربية .. انطلاق الملتقى العلمى الأول لبحث التوسع فى الإنتاج الداجنى         إدراج رئيس ” أبراج مصر ” على قوائم الممنوعين من السفر .. وحكاية اللعب مع البنوك         فيه حاجة غلط .. البورصة تخسر 25 مليار جنيه فى ساعتين         نيسان تشارك بقوة في فعاليات معرض أوتوماك فورميلا 2018         السعودية بطلا للتايكوندو العربى العسكرى.. والجزائر وصيف .. واشادة عربية بالبطولة         

تفاصيل الدور الذى تقوم به اللجان العسكرية لتسوية المواقف التجنيدية لأبنائنا بالخارج

خاص – الوطن المصرى – خالدعبدالحميد

اعتبار من اليوم تقدم ” الوطن المصرى ” خدمة جديدة للمصريين بالخارج تهم جميع المغتربين وأبنائهم وهو موضوع تجنيد شباب المصريين بالخارج .. سوف نجيب على كافة التساؤلات من خلال إدارة التجنيد للتسهيل غى أولادنا بالخارج وسوف نبدأ اليوم بموضوع اللجان العسكرية بالخارج وتسوية المواقف التجنيدية لأبناء المغتربين :

أكد اللواء أشرف عطية، مدير إدارة التجنيد والتعبئة للقوات المسلحة أن وزارة الدفاع تحرص كل الحرص على ربط المواطن المصرى بالخارج بوطنه الأم بما يسمح بتحقيق

الراحة والطمأنينة للمواطنين وتعمل جاهدة فى حل المشاكل المتعلقة بشبابنا فى

الخارج وذلك عن طريق اللجان العسكرية التى توفدهم وزارة الدفاع لتسوية الموقف

التجنيدية المعلقة.

مهام اللجان العسكرية بالخارج :

عند بلوغك سن الثلاثين وأنت متخلف عن التجنيد تقدم إلى قنصليتنا بالدولة المقيم بها وسدد مبلغ (588) دولار تحت حساب تسوية موقفك التجنيدى ليمكنك تجديد جواز السفر والإقامة لمدة عام.

عند وصول اللجان العسكرية بالدولة المقيم بها أو بأحد الدول المجاورة تقدم لتأكيد بياناتك التجنيدية وإتخاذ إجراءات إستخراج شهادة المعاملة فوراً بمعرفة اللجنة .

إذا كان لديك وجة حق فى الإعفاء العائلى أو الإستثناء من أداء الخدمة العسكرية والوطنية تقدم بالأوراق التى تثبت أحقيتك فى ذلك لأعضاء اللجنه العسكرية لبحثها ودراستها وعمل اللازم.

بالنسبة للأفراد الذين يحملون بطاقات شخصية وبطاقات عسكرية وتخلفوا عن التجنيد وبلغوا سن الثلاثين : يتم تأكيد بياناتهم ويملأ طلب تسوية الموقف التجنيدى ويدون فيه البيانات الأتية :

الإسم ثلاثياً.

تاريخ وجهة الميلاد.

رقم البطاقة الشخصية وجة أستخراجها.

الرقم الثلاثى لبطاقة الخدمة العسكرية.

محل الإقامة فى الداخل والخارج.

أى شهادات أو نماذج سبق حصوله عليها.

يتم إجراء تحقيق عن أسباب تخلفه وتصدر اللجنه الحكم بالغرامة والتصديق عليه وتحصيل قيمة الغرامة المقررة قانون وتصرف شهادات المعاملة بأنتهاء موقفه التجنيدى بصفة نهائية.

أفراد تقدموا بطلبات تسوية الموقف التجنيدى ولم تتأكد بياناتهم :

تتخذ معهم الإجراءات السابقة بالبند (أ) عد التصديق على الحكم حيث يتم تحصيل قيمةالغرامة منهم.

يصرف لهم خطابات تحدد موقفهم من التجنيد بصفة مؤقته لمدة 6 شهور لتجديد جوازسفرهم للعودة لأرض الوطن.

بعد عودة اللجنة يتم إيضاح معاملتهم ثم يتم التصديق على الحكم السابق صدوره.

يتم صرف الشهادة اللازمة وتسلم له أو ترسل للمواطن على القنصلية لتسليمها إليه بدون أى مقابل مادى لهذة الخدمة التجنيديه.

فى حالة عودة المواطن لأرض الوطن بعد سداد قيمة الغرامة بالقنصلية قبل إيفاد اللجان العسكرية :

على المواطن التقدم إلى منطقة التجنيد التابع لها لأعمال شئونها حيال عرضه علىالمحكمة العسكرية لمحاكمته على جريمة التخلف عن التجنيد.

بعد التصديق على الحكم وحصوله على شهادة المعاملة يتقدم إلى إدارة التجنيد والتعبئة (فرع التجنيد) بطلب إسترداد قيمة الغرامة (588) دولار السابق سدادها بالقنصلية بالخارج.

تقوم إدارة التجنيد والتعبئة بمخاطبة هيئة الشئون المالية ق . م لأتخاذ إجراءات رد مبلغ الغرامة للمواطن (588) دولار.

عن admin

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*