جارى فتح الساعة......
عاجل
القوات المسلحة تعلن عن قبول دفعة جديدة من المجندين         رحيل كوبر عن منتخب مصر .. وحسام حسن وشحاتة أقرب المرشحين لخلافته         كوبر المنحوس : لو عايزين تمشونى أنا جاهز         البحرية المصرية والاسبانية تنفذان تدريب بحري مشترك بنطاق البحرين المتوسط والاحمر         “العصار” و “جمعة” يبحثان التعاون المشترك بين “الإنتاج الحربي” و “الأوقاف”         صور .. نجاة المنتخب السعودى من الموت قبل مواجهة أوروجواى بكأس العالم         السيد رئيس الجمهورية .. هل تسمعنى ؟         ما هى مفاجأة الرئيس التى وعد بها المصريين بعد العيد ؟!         فيفى عبده وعدد من الفنانين يزورون لاعبى منتخب مصر قبل لقاء روسيا         أزمة بين محمد صلاح وكوبر ووردة رأس حربة مصر فى مباراة روسيا         مدربو العالم يحذرون روسيا من قوة المنتخب المصرى ولدغات صلاح         قوات الإحتلال تقتحم المسجد الأقصى .. والمسلمين “صايمين الستة البيض” !!         24 يوليو سداد جدية الحجز لأكثر من 20 ألف وحدة بـ”سكن مصر”         سر تأجيل تسليم وحدات الإسكان الإجتماعى للإعلان التاسع بـ 6 أكتوبر         هزيمة مصر وراء إصابة الفنان ماهر عصام بنزيف فى المخ ووفاته        

تفاصيل الدور الذى تقوم به اللجان العسكرية لتسوية المواقف التجنيدية لأبنائنا بالخارج

خاص – الوطن المصرى – خالدعبدالحميد

اعتبار من اليوم تقدم ” الوطن المصرى ” خدمة جديدة للمصريين بالخارج تهم جميع المغتربين وأبنائهم وهو موضوع تجنيد شباب المصريين بالخارج .. سوف نجيب على كافة التساؤلات من خلال إدارة التجنيد للتسهيل غى أولادنا بالخارج وسوف نبدأ اليوم بموضوع اللجان العسكرية بالخارج وتسوية المواقف التجنيدية لأبناء المغتربين :

أكد اللواء أشرف عطية، مدير إدارة التجنيد والتعبئة للقوات المسلحة أن وزارة الدفاع تحرص كل الحرص على ربط المواطن المصرى بالخارج بوطنه الأم بما يسمح بتحقيق

الراحة والطمأنينة للمواطنين وتعمل جاهدة فى حل المشاكل المتعلقة بشبابنا فى

الخارج وذلك عن طريق اللجان العسكرية التى توفدهم وزارة الدفاع لتسوية الموقف

التجنيدية المعلقة.

مهام اللجان العسكرية بالخارج :

عند بلوغك سن الثلاثين وأنت متخلف عن التجنيد تقدم إلى قنصليتنا بالدولة المقيم بها وسدد مبلغ (588) دولار تحت حساب تسوية موقفك التجنيدى ليمكنك تجديد جواز السفر والإقامة لمدة عام.

عند وصول اللجان العسكرية بالدولة المقيم بها أو بأحد الدول المجاورة تقدم لتأكيد بياناتك التجنيدية وإتخاذ إجراءات إستخراج شهادة المعاملة فوراً بمعرفة اللجنة .

إذا كان لديك وجة حق فى الإعفاء العائلى أو الإستثناء من أداء الخدمة العسكرية والوطنية تقدم بالأوراق التى تثبت أحقيتك فى ذلك لأعضاء اللجنه العسكرية لبحثها ودراستها وعمل اللازم.

بالنسبة للأفراد الذين يحملون بطاقات شخصية وبطاقات عسكرية وتخلفوا عن التجنيد وبلغوا سن الثلاثين : يتم تأكيد بياناتهم ويملأ طلب تسوية الموقف التجنيدى ويدون فيه البيانات الأتية :

الإسم ثلاثياً.

تاريخ وجهة الميلاد.

رقم البطاقة الشخصية وجة أستخراجها.

الرقم الثلاثى لبطاقة الخدمة العسكرية.

محل الإقامة فى الداخل والخارج.

أى شهادات أو نماذج سبق حصوله عليها.

يتم إجراء تحقيق عن أسباب تخلفه وتصدر اللجنه الحكم بالغرامة والتصديق عليه وتحصيل قيمة الغرامة المقررة قانون وتصرف شهادات المعاملة بأنتهاء موقفه التجنيدى بصفة نهائية.

أفراد تقدموا بطلبات تسوية الموقف التجنيدى ولم تتأكد بياناتهم :

تتخذ معهم الإجراءات السابقة بالبند (أ) عد التصديق على الحكم حيث يتم تحصيل قيمةالغرامة منهم.

يصرف لهم خطابات تحدد موقفهم من التجنيد بصفة مؤقته لمدة 6 شهور لتجديد جوازسفرهم للعودة لأرض الوطن.

بعد عودة اللجنة يتم إيضاح معاملتهم ثم يتم التصديق على الحكم السابق صدوره.

يتم صرف الشهادة اللازمة وتسلم له أو ترسل للمواطن على القنصلية لتسليمها إليه بدون أى مقابل مادى لهذة الخدمة التجنيديه.

فى حالة عودة المواطن لأرض الوطن بعد سداد قيمة الغرامة بالقنصلية قبل إيفاد اللجان العسكرية :

على المواطن التقدم إلى منطقة التجنيد التابع لها لأعمال شئونها حيال عرضه علىالمحكمة العسكرية لمحاكمته على جريمة التخلف عن التجنيد.

بعد التصديق على الحكم وحصوله على شهادة المعاملة يتقدم إلى إدارة التجنيد والتعبئة (فرع التجنيد) بطلب إسترداد قيمة الغرامة (588) دولار السابق سدادها بالقنصلية بالخارج.

تقوم إدارة التجنيد والتعبئة بمخاطبة هيئة الشئون المالية ق . م لأتخاذ إجراءات رد مبلغ الغرامة للمواطن (588) دولار.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com