جارى فتح الساعة......
عاجل
صلاح قلب الأسد ملك انجلترا الجديد         احتفال اسطورى بمحمد صلاح فى ليفربول .. وأهالى قريته يوزعون الشربات بعد فوزه بجائزة أحسن لاعب         حملة إزالات ضخمة للمخالفات والإشغالات بمدينتى 6 أكتوبر الجديدة وحدائق أكتوبر         د. فراج هارون يكتب : أخطر تقرير عن مرض السكر والسمنة .. والوقاية والعلاج         الى كل المشتاقين لتصحيح الإبصار :عملية الليزك فيها عمى قاتل .. فأحذروها         سر استبعاد اسلام محارب من معسكر المنتخب الوطنى         السيسى : حريصون على التواصل مع المستثمرين الكويتيين لتذليل أية عقبات تواجههم          اليوم.. بدء تسليم 192 وحدة بالمرحلة الثانية بـ”دار مصر” بمدينة الشيخ زايد         ” الإسكان ” تمنح مهلة سداد أخيرة لفائزي قرعة الأراضي الأكثر تميزاً والمتميزة         “العصار” و “بدر” يوقعان بروتوكول لتطوير محافظة الأقصر         طرد سعد الدين ابراهيم من لبنان وترحيله الى مصر         غدا .. ..وزيرة التضامن والميقاتى يناقشان فعاليات معرض التصميم والحرف اليدوية “مصرى”         صدقي يزور مصابي العمليات الإرهابية من أبطال القوات المسلحة         تحريك الدعاوى الجنائية ضد 32 عميل بالبورصة .. و 855 طلبا للتحفظ على أموال الجماعة الإرهابية         رئيس الأركان يعود الى أرض الوطن قادما من السعودية بعد حضور ” درع الخليج 1 “        

تقرير خطير يكشف .. لماذا اشترت مصر ” الميسترال ” الآن

 %d8%a7%d9%84%d9%85%d9%8a%d8%b3%d8%aa%d8%b1%d8%a7%d9%84

تقرير يكتبه –  عمر حشيش

مصر تقلب ميزان القوى الاقليمى .. مصر أكبر وأقوى قوة بحرية فى افريقيا والشرق الاوسط

– ليه مصر اشترت الميسترال , وليه القوات البحرية و القوات الجوية على وجه التحديد

– ليه مصر اشترت حاملات طاﺋﺮﺍﺕ هليكوبتر فى هذا الوقت ؟

ركز معايا

أكيد مصر ما أشترتش حاملات طائرات هليكوبتر علشان تخمس بيها قدام شواطىء الاسكندرية ، والآ علشان تتقمع بيها أمام الدول المجاورة و لا حتى علشان تتصور بيها و تقول مصر بقى عندها حاملة طائرات عقبال عندكم يا حبايب !

خلى بالك معايا

مصر محتاجة حاملات طاﺋﺮﺍﺕ ليه و بصفة مستعجلة لازم نبص حوالينا كويس و ندرس الوضع الاقليمى فى المنطقة.

القاعدة بتقول انه لا يوجد صديق داﺋﻢ و لا يوجد عدو داﺋﻢ.

مصر مش محتاجة تشترى حاملة طاﺋﺮﺍﺕ علشان أى خلاف محتمل مع دولة مجاورة لها حدود معها.

التغيير فى قواعد اللعب و فى التحركات الاقليمية فى المنطقة مؤخرا أدى الى بروز عداﺋﻳﺎﺕ جديدة فى المنطقة تمثل خطر واضحا على مصر وعلى أمنها القومى و على المصالح المصرية فى المنطقة.

من هنا تبدأ الحكاية

لو بصينا على الحدود المصرية فحدود مصر اﻟﻤﺎﺋية تصل حتى قبرص فى البحر المتوسط. فى هذه المنطقة ألاقتصادية التابعة لمصر وتم مؤخرا اكتشاف ﺒﺋﺮ غاز عن طريق شركة انبى الايطالية به رصيد من الغاز يساوى تريليونات من الدولارات (التريليون = 1000 مليار دولار). يتم حاليا تنمية هذا الحقل العملاق تمهيدا لاستخراج الغاز منه.

تركيا تحتل نصف جزيرة قبرص فيما يطلق عليه قبرص التركية وتعتبر المناطق البحرية حول قبرص مياهها الاقليمية التابعة لها.. تركيا حاليا تقوم بالتنقيب عن الغاز فى هذه المنطقه تحت تهديد السلاح فى حراسة الفرقطات البحرية التركية.. تركيا لا تعترف بتقسيم الحدود اﻟﻤﺎﺋية بين مصر و قبرص و اليونان. و بالتالى المواجهة مع البحرية التركية أمام قبرص اذا ظهرت عداﺋﻳﺎﺕ تجاه حقل الغاز المصرى تكاد تكون حتمية فى ظل وجود شخصية موتورة زى اردوغان  لديها أحلام فى أستعادة دور الامبراطورية العثمانية و قوات بحرية تركية هى الاكبر فى المنطقة.

تركيا أيضا موجودة فى ليبيا تقدم اسلحة لجهات تعادى مصر.. تركيا كذلك لديها قاعدة بحرية و جوية جديدة فى قطر حاليا تهدد دول الخليج الاخرى التى تعتمد على مصر فى أمنها.. و تركيا تحاول أن تلعب دور فى غزة على الحدود الشرقية لمصر.

من هنا الاهمية

مصر لا تمتلك جزر بجوار حقل الغاز المصرى أو أرض هناك يمكن أن تتحرك منها و اليها القوات لحماية المصالح المصرية و بالتالى مطلوب – أرض صناعية – تنطلق منها القوات البحرية و القوات الجوية و حتى القوات البرية اذا لزم الامر. هنا يظهر بوضوع دور حاملة الطانرات من طراز Mistral Class. فالميسترال (1) تستطيع حمل سرب طانرات هليكوبتر مقاتله ثقيله بعدد 16 هليوكوبتر أو طانرات هليكوبتر متوسطه بعدد أكبر. (2) الميسترال تحتوى بداخلها 4 وحدات بحريه للآنزال البحرى للمعدات و ألافراد للقيام بعمليات أنزال فاعله. (3) الميسترال تستطيع حمل 40 دبابه داخلها أو ما يقرب من 60 عربه مدرعه أو برمانيه. (4) الميسترال تستطيع حمل و أنزال 900 جندى مصرى بكامل أسلحتهم. كذلك بها مستشفى للجراحات على أعلى مستوى و مركز قياده.

الحكايه التانية

ايران دولة أقليمية لها أطماع واضحة لا تخجل من البوح بها أو حتى انكارها.. ايران موجودة فى لبنان عن طريق حزب الله و ايران موجودة فى اليمن عن طريق الحوثيون و ايران موجودة فى غزة على الحدود المصرية عن طريق حماس.. ايران ايضا لها أطماع فى دولة البحرين بصفة خاصة و فى دول الخليج بصفه عامة و تهديدات ايران لهذه الدول بدءا من احتلال جزر دولة ألآمارات العربية و نهاية بتهديدات التدخل المسلح فى البحرين واضحه لا تقبل الجدل.

الميسترال – تستطيع عمل عمليات انزال سريعة لقوات و دبابات فى حماية طاﺋﺮﺍﺕ الهليكوبتر الثقيلة الموجودة عليها لتعطيل أى هجوم

حتى تتضح الصورة الاكثر يجب النظر لحاملات الطانرات الهليوكبتر من طراز ميسترال باعتبارها جزيرة عاﺋﻤة أو أرض صناعية يوجد عليها مطار حربى و قاعدة بحرية و قاعدة عسكرية للجيش من افراد و دبابات و معدات بالإضافة الى مستشفى عسكرى على أعلى مستوى و مركز قيادة عمليات مجهز بالكامل لقيادة العمليات.

اه.. بس دى حاملة طاﺋﺮﺍﺕ هليكوبتر و ليست حاملة طاﺋﺮﺍﺕ مقاتلة تنفع ؟

مصر حتميا حيكون عندها حاملة طاﺋﺮﺍﺕ مقاتلة قريبا وعلى أعلى مستوى من التسليح و التجهيزات.

لازم كلنا نعرف ان”شروط بقائنا” بقي بايدينا مش بايد واشنطن ولا لندن ولا اى قوى اخرى

نثق فى القيادة الوطنية المصرية المخلصة التى تصيغ بحكمة وثبات معادلات الامن القومي المصرى  وسط جحيم من الجدل ولهيب من التعقيد والتربص

 %d9%85%d9%8a%d8%b3%d8%aa%d8%b1%d8%a7%d9%84

egypttoday%d8%ad%d8%a7%d9%85%d9%84%d8%a91

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com