جارى فتح الساعة......
عاجل
قوات إنفاذ القانون  ونسور الجو يستهدفون بؤر إرهابية بشمال سيناء .. قتل 30 تكفيريا وتدمير 12 عربة دفع رباعى و4 عربات مفخخة و 23 مخزن للمتفجرات وملجأ للإرهابيين           القواعد العسكرية .. منظور جديد لتطوير استراتيجية مصر الحربية         قاعدة برانى العسكرية إضافة قوية لقدرة المنطقة الغربية العسكرية لخدمة الوطن         إنجاز جديد لقواتنا المسلحة .. إنشاء قاعدة محمد نجيب العسكرية لتأمين الضبعة النووية وحقول البترول والعلمين         البورصة تربح 1.7 مليار جنيه فى ختام تعاملات الخميس         المصريون يفشلون مخطط إنقاذ قطر .. واغراق مصر في بحور من الدم         بنات قطر يصرخن : أغيثونا .. الجنود الأتراك يتحرشون جنسيا بنا في الشوارع .. شاهد الإستغاثات         محمد صلاح” ولع ” في الملاعب الإنجليزية .. ماذا قالت الصحف الإنجليزية عن ابن مصر؟         أزمة في أمريكا بسبب موقف ترامب المتخاذل من قطر .. وأنباء عن إغلاق القاعدة الأمريكية في الدوحة .. تابع التفاصيل         بشرة خير .. مطار القاهرة يستقبل 3 ألاف سائح من دول أوربية وعربية في 24 ساعة         قوات انفاذ القانون تدمر لنش بحرى حاول التسلل لداخل حدودنا وقتل طاقمه         حرس الحدود ينجح في ضبط ١٤٠٠ قطعة سلاح فى ٦ أشهر         تفاصيل أكبر صفقة تمويلية بين 5 بنوك مصرية مع “الكهرباء”بقيادة ” الأهلي”و”مصر”بـ 37.4 مليار جنيه         الأتربى : تحديث منظومة الكاميرات بفروع بنك مصر .. والشكر لأجهزة الأمن لسرعة ضبط  متهمى شركة الصرافة         البشير شلح حكومته من أجل عيون أمير الإرهاب .. التفاصيل فضيحة        

تكريم الأديب المصري محمد حسن كامل في جامعة الدول العربية

14639691_1169284883138227_3935805446432679021_n

خاص – بوابة الوطن المصري

كرم اتحاد المنتجين العرب التابع لجامعة الدول العربية الكاتب والأديب والمفكر محمد حسن كامل رئيس اتحاد الكتاب والمثقفين العرب ومستشار ” بوابة الوطن المصري ” علي جهود الإبداعية في خدمة الأدب العربي .

وفي تصريحات خاصة لـ ” بوابة الوطن المصري ” أكد الأديب محمد حسن كامل قائلا : كم هو رائع أن تفتح نوافذك ليدخل منها نسيم الصباح مع عبق عبير التكريم .. كم هو عظيم ن تحتل جزء في ذاكرة الأخر .

وأضاف : مما لاريب فيه أننا نقوم بدور تنويري عبر الحرف والكلمة والقصة والبحث والرواية والنصيحة والحوار المتمدن الذي يغرس قيم الخير والحق والجمال .

منذ اكثر من خمس سنوات خلت في كف الزمن حينما رشحتني شعبة المبدعين العرب التابعة للاتحاد العام للمنتجين العرب بجامعة الدول العربية لأكون مستشاراً للعلاقات الدولية , أتذكر حينما هاتفني الصديق الأنيق ورفيق الدرب والطريق الاستاذ سمير عبد الرازق وألقى على كاهلي تلك المسئولية التي تنوء من حملها الجبال , وبدأنا العمل في صبر وصمت ….!!

وتدور رحى الأيام ويرسي اتحاد المنتجين العرب لبنات قوية شامخة في جدار الإبداع واليراع

وينتشر نشاط الاتحاد العام للمنتجين العرب ليغطي العالم العربي بمكاتب تمثلية لها خصائص تعمل وفقاً للخطة المرسومة من قبل إدارة الإتحاد .

أتذكر حينما رسخت تلك القيمة العليا لنشر الفنون والثقافة على منصة منظمة اليونسكو بباريس وأطلقت دعوتي باعتباري رئيس اتحاد الكتاب والمثقفين العرب ومستشار العلاقات الدولية في شعبة المبدعين العرب قلت بالحرف في حفل تكريمي من فيدرالية السلام العالمي بالأمم المتحدة بعد إختياري سفيراً للسلام العالمي في العالم كانت تلك الجملة التي حُفرت على جدار التاريخ : ( ما تفسده السياسة , تُصلحه الفنون والثقافة )

وقال : تختلف الحكومات في السياسة وتلتقي الشعوب في الفنون والرياضة والثقافة ز

وهاهو مونديال القاهرة للأعمال الفنية والإعلام في دورته الخامسة يُكرم المبدعين العرب حول العالم في الفترة من 30 اكتوبر إلى 3نوفمبر 2016 بالتعاون مع قطاع الإعلام والإتصال بجامعة الدول العربية تحت شعار ( رؤية عربية واحدة نحو إعلام عربي موحد ) وتحت رعاية وحضور الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد ابو الغيط  ، وحلت ليبيا كضيف شرف للمونديال , وأستمرت اعمال المونديال خمسة أيام ضمت العديد من الفاعليات منها مهرجان القاهرة للإذاعة ومهرجان القاهرة للتليفزيون ومهرجان القاهرة للاغنيةالمصورة ومهرجان القاهرة للمرئي والمسموع ومنتدى القاهرة للإعلام والإستثمار , وملتقى الإعلام الليبي المصري .

حضر المونديال العديد من الوزراء والسفراء والكتاب والأدباء والإعلاميين والفنانين .

كانت أكبر مكاسب هذا المونديال هو إثراء مكسب التلقيح الثقافي والفكري الذي يدعم وحدة الأمة ولاسيما في مواجهة مخاطر العصر .

هذا العمل الخلاق نتيجة لجهود خلاقة من العمل الجماعي والتنظيمي حتى خروجه للنور على بساط الإبداع العالمي بكل ألق وعراقة .

قدم كامل التحية للدكتور إبراهيم أبو ذكري رئيس المونديال ورئيس اتحاد المنتجين العرب المايسترو سمير عبد الرازق الامين العام لشعبة المبدعين العرب التابعة لاتحاد المنتجين العرب بجامعة الدول العربية .

وقال : كم سعدت ان يتردد اسمي في وسط هذا الرهط من المبدعين والإعلاميين والمثقين العرب على مستوى العالم ….وتبقى مصر ينبوع الإبداع وجدار اليراع .

15027816_1169213063145409_2298029756760221763_n

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com