جارى فتح الساعة......
عاجل
ضبط أسلحة ثقيلة فى قنا .. رشاشات جرينوف ومتنوع وبنادق آلية وكميات من الزخائر         مدينة 6 أكتوبر تعلن الحرب على الوحدات السكنية المخالفة         هل عجز مجلس النواب عن مواجهة فساد المحليات بتشريع حازم ؟         الفريق / محمود حجازى يلتقى الفريق مايكل جاريت قائد القوات البرية الأمريكية          انضمام وحدات بحرية جديدة للاسطول البحري المصري         بالمستندات .. حكاية وزارة ” نمنم ” مع المصريين فى كندا .. وسمعة مصر فى الخارج         صلاح عريس ليفربول .. أحرز هدفين فى سباعية فريقه مع ماريبور فى بطولة أوروبا         أزارو المنحوس يقود هجوم الأهلى أمام النجم الساحلى .. واستبعاد متعب         ضبط نجم الزمالك السابق بعد اتهامه فى 15 قضية نصب وإحتيال         كارثة .. النائب العام يأمر بالتحقيق فى اختلاس مليار دولار من شركة بترول         ننفرد بالمقال الممنوع من النشر فى ” الأهرام ” عن المصريين فى الخارج         خالدعبدالحميد يكتب : اللى مفرحنى .. ومجننهم         د. عبد الوهاب غنيم : التجارة الإلكترونية .. طاقة الأمل والنور للإقتصاد العربى والعالمي         وزير الإسكان: بالصور .. تسليم وحدات “دار مصر” للفائزين بمدينة الشروق         منظمة تحذر من مجاعات بالشرق الاوسط وافريقيا وتطالب أن يكون الإنجاب برخصة        

تونس الخضراء تحتفل بالذكرى الستين لإنضمامها للأمم المتحدة

yyy

تونس – الوطن المصري – وكالات

احتفلت الشقيقة تونس، اليوم السبت، بالذكرى الستين لإنضمامها للأمم المتحدة بإقامة معرض وثائقي في قلب العاصمة، يرصد بالصورة أهم المحطات التي توثق لتاريخ العلاقات بين تونس والمنظمة الدولية.

ويضم المعرض الذي دشنه وزير الخارجية خميس جهناوي بحضور منسق الأمم المتحدة في تونس بالنيابة ديميتار شالاف، 60 صورة تبرز أهم اسهامات البلاد منذ انضمامها للمنظمة في 12 نوفمبر/ 1956.

وفي تصريحات للصحفيين على هامش المعرض أكد وزير الخارجية خميس الجهناوي “مواقف تونس المساندة لحركات التحرر الوطني من هيمنة الإستعمار في عدة دول افريقية إلى جانب موقفها الثابت الداعم للقضية الفلسطينية”.

وقال الجهناوي “تونس تساند كل المبادرات والقرارات التي ترمي لإحلال الأمن والسلم والتعاون وتدعيم القضايا الإنسانية النبيلة”.

وأضاف بأن انتخاب تونس منذ أيام لعضوية مجلس حقوق الإنسان للأمم المتحدة بأغلبية الأصوات يعكس رصيد الثقة التي تتمع به بلاده لدى الدول الأعضاء في المنظمة الأممية.

وسيصدر قريبا كتاب بعنوان “تونس والأمم المتحدة ستون سنة في صورة” تخليدا لهذه الذكرى، كما سيقام معرض متنقل يزور مختلف محافظات البلاد لإطلاع التونسيين على تاريخ العلاقات مع المنظمة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com