جارى فتح الساعة......
عاجل
“العصار” يبحث مع كانتينى التعاون المشترك مع الشركات الإيطالية         53 قراراً إدارياً لإزالة مخالفات البناء بقرية سياحية بمطروح         مستشار الجاسوس مرسى يعلن ترشحه لإنتخابات الرئاسة         السيسى يقف دقيقة تحية لشعب مصر العظيم البطل الحقيقى فى قضية الإصلاح         السيسى : الحكاية ليست حكاية قيادة وحكومة .. ولكن حكاية شعب         السيسي: أنا مسئول أمام الله وأمام المصريين ألا تسقط مصر         الرئيس: البنية الأساسية كانت ضرورية لجذب المستثمرين الأجانب الى مصر         السيسي: قريبًا جدًا سنعلن اكتفائنا الذاتى من الغاز الطبيعى         الرئيس السيسي: نعمل على إنشاء شبكة نقل للكهرباء  بتكلفة 70 مليار جنيه         السيسى : سرعة إنتاج البترول سيخفف عبء الصرف من الاحتياطى الأجنبى         القوات المسلحة تستضيف المؤتمر الدولي الافرواسيوى لطب وجراحة العيون         وفد برلمانى يزور قاعدة جوية تضم  أحدث تشكيلات المقاتلات         الجالية المصرية بالإحساء تكرم حنفى المصرى بعد انقاذه سوبر ماركت من السرقة وضبط اللصوص         بروتوكولا تعاون بين التمويل العقارى وبنكي فيصل الإسلامي وكريدي أجريكول  لتمويل الإسكان الاجتماعى         علاء الزهيرى: 18.2 مليار جنيه حجم الأقساط فى سوق التأمين فى 2016        

تونس الخضراء تحتفل بالذكرى الستين لإنضمامها للأمم المتحدة

yyy

تونس – الوطن المصري – وكالات

احتفلت الشقيقة تونس، اليوم السبت، بالذكرى الستين لإنضمامها للأمم المتحدة بإقامة معرض وثائقي في قلب العاصمة، يرصد بالصورة أهم المحطات التي توثق لتاريخ العلاقات بين تونس والمنظمة الدولية.

ويضم المعرض الذي دشنه وزير الخارجية خميس جهناوي بحضور منسق الأمم المتحدة في تونس بالنيابة ديميتار شالاف، 60 صورة تبرز أهم اسهامات البلاد منذ انضمامها للمنظمة في 12 نوفمبر/ 1956.

وفي تصريحات للصحفيين على هامش المعرض أكد وزير الخارجية خميس الجهناوي “مواقف تونس المساندة لحركات التحرر الوطني من هيمنة الإستعمار في عدة دول افريقية إلى جانب موقفها الثابت الداعم للقضية الفلسطينية”.

وقال الجهناوي “تونس تساند كل المبادرات والقرارات التي ترمي لإحلال الأمن والسلم والتعاون وتدعيم القضايا الإنسانية النبيلة”.

وأضاف بأن انتخاب تونس منذ أيام لعضوية مجلس حقوق الإنسان للأمم المتحدة بأغلبية الأصوات يعكس رصيد الثقة التي تتمع به بلاده لدى الدول الأعضاء في المنظمة الأممية.

وسيصدر قريبا كتاب بعنوان “تونس والأمم المتحدة ستون سنة في صورة” تخليدا لهذه الذكرى، كما سيقام معرض متنقل يزور مختلف محافظات البلاد لإطلاع التونسيين على تاريخ العلاقات مع المنظمة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com