جارى فتح الساعة......
عاجل
صورة الأمير المراهق تتصدر أغلفة أكبر مجلة جنسية في العالم .. وزوجة تميم في العناية المركزة          بيان هزيل للجامعة العربية يشجب ويدين اعتداء اسرائيل علي المسجد الأقصى         الرقابة توقف نشاط ” سيتى ستارز ” لمدة عام         البورصة المصرية تخسر 5,5  مليار جنيه وجميع مؤشراتها للخلف در .. في جلسة الخميس         الأحد المقبل .. طرح كراسات شروط 24024 قطعة أرض بـ19 مدينة جديدة         تدمير 5 أوكار و23 دراجة بخارية وتصفية عنصر تكفيرى في اليوم العاشر لعملية حق الشهيد         العهد اللبنانى ولع في الزمالك .. ومرتضى ومجلسه في مهب الريح         الجيش يحبط محاولة ارهابية لاستهداف وحدة عسكرية بالمنطقة الشمالية العسكرية .         منذ قليل .. عودة 1320  عاملا مصريا من قطر علي متن 8 طائرات لمصر للطيران         الأحد المقبل .. مصر ودول الخليج تكشف عن منظمات إرهابية جديدة ستزلزل قطر         ليبيا تطرد سفير البشير وتغلق القنصلية السودانية بسبب أعمال عدائية         الأهلى الجديد بالبدلاء سعيد .. ازارو ومحارب يقدمون أوارق اعتمادهم بالقاعة الحمراء         مصر تتسلم الدفعة الرابعة من  المقاتلة ” الرافال ” في اضافة جديدة لقدرات قواتنا الجوية         وزير الإعلام الأرجنتينى يشيد بالجناح المصرى في معرض اكسبو أستانة 2017         تصفية 4 عناصر إرهابية بأكتوبر بعد مطاردة من الأمن للإرهابيين        

تونس الخضراء تحتفل بالذكرى الستين لإنضمامها للأمم المتحدة

yyy

تونس – الوطن المصري – وكالات

احتفلت الشقيقة تونس، اليوم السبت، بالذكرى الستين لإنضمامها للأمم المتحدة بإقامة معرض وثائقي في قلب العاصمة، يرصد بالصورة أهم المحطات التي توثق لتاريخ العلاقات بين تونس والمنظمة الدولية.

ويضم المعرض الذي دشنه وزير الخارجية خميس جهناوي بحضور منسق الأمم المتحدة في تونس بالنيابة ديميتار شالاف، 60 صورة تبرز أهم اسهامات البلاد منذ انضمامها للمنظمة في 12 نوفمبر/ 1956.

وفي تصريحات للصحفيين على هامش المعرض أكد وزير الخارجية خميس الجهناوي “مواقف تونس المساندة لحركات التحرر الوطني من هيمنة الإستعمار في عدة دول افريقية إلى جانب موقفها الثابت الداعم للقضية الفلسطينية”.

وقال الجهناوي “تونس تساند كل المبادرات والقرارات التي ترمي لإحلال الأمن والسلم والتعاون وتدعيم القضايا الإنسانية النبيلة”.

وأضاف بأن انتخاب تونس منذ أيام لعضوية مجلس حقوق الإنسان للأمم المتحدة بأغلبية الأصوات يعكس رصيد الثقة التي تتمع به بلاده لدى الدول الأعضاء في المنظمة الأممية.

وسيصدر قريبا كتاب بعنوان “تونس والأمم المتحدة ستون سنة في صورة” تخليدا لهذه الذكرى، كما سيقام معرض متنقل يزور مختلف محافظات البلاد لإطلاع التونسيين على تاريخ العلاقات مع المنظمة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com