جارى فتح الساعة......
عاجل
تفاصيل اخطر اجتماع لمجلس الدفاع الوطني بقيادة المشير عبد الفتاح السيسي         المجلس الاستشاري المصري في أوربا يدين الحادث الإرهابي بالمنيا         خالد عبد الحميد يكتب : حادث المنيا والسفارة الأمريكية وحسم الإرهابية .. وأنا وانت         قرار من مجلس الأمن باعتبار كلمة الرئيس السيسي في قمة السعودية وثيقة رسمية         موظف بالبترول ينتحل صفة ضابط شرطة لإجبار رئيس لجنة امتحان بالمنوفية على تسهيل غش نجله         د. عبد الوهاب غنيم يكتب عن : العملة الإلكترونية الوهمية وتهديد الإقتصاد العالمي         الهيئة الهندسية تنسف مبني مخالف علي كورنيش بنها خالى من السكان         مجلس الوزراء يقر التعديلات المنظمة لعمل البورصة المصرية         اللواء محود خلف يكتب عن: وقاحة تميم والخنجر الإيرانى وأبواب الجحيم         عاجل .. جهات سيادية ورقابية تفتح ملفات شركات الإستثمار العقارى ونهب أراضي الدولة         عاجل بالأسماء .. الأجهزة الأمنية تغلق 21 موقعا الكترونيا تابعا للإخوان وقطر         عاجل : مشاورات بين عدد من دول الخليج لمنع بث قناة الخنزيرة القطرية         عاجل .. حمد يصفع أمير قطر بالقلم علي وجهه بعد تصريحاته الكارثية .. شاهد التفاصيل         أخطر تصريح لمسئول بحرينى حول ممارسات المعتوه : لجموه أو تحملوا المسئولية         الجيش الثالث يحرق 4 أوكار لتكفيريين ويكتشف 11 مخبأ ويلقي القبض علي 3 إرهابيين بوسط سيناء        

جامعة أسوان تنظم حفل تكريم ووداع لأول رئيس لها‎

جانب من حفل تكريم أول رئيس جامعة أسوان

جانب من حفل تكريم أول رئيس جامعة أسوان

نظمت جامعة أسوان، حفل تكريم ووداع للدكتور منصور كباش، رئيس جامعة أسوان السابق، وأول رئيس لها، عقب قرار استقلالها عن جامعة جنوب الوادى فى عام 2012.

حضر الاحتفالية، اللواء مجدى موسى، مدير أمن أسوان، والدكتور عبد القادر محمد، القاءم باعمال رئيس جامعة أسوان، والدكتور نجاتى محمد الغزالى، المستشار الأكاديمى لرئيس الجامعة، وعمداء ووكلاء كليات الجامعة، وممثلين من الأوقاف والأزهر والإعلاميين والقوات المسلحة.

وشهد الحفل، الذى بدأ بعزف السلام الجمهورى، وعرض فيلم تسجيلى للدكتور منصور كباش، خلال تأسيس جامعة أسوان، إطلاق صيحات الزغاريد من الحاضرات، وتقديم الدروع والهدايا التذكارية من القطاعات المختلفة والكليات.

وتوجه الدكتور منصور كباش، بالشكر لقيادات الجامعة على تنظيمهم حفلاً لتكريمه وتوديعه، وعلى ما قدموه من مساندة له طوال فترة توليه منصب رئيس جامعة أسوان، مؤكداً أن الجامعة تسير على الطريق الصحيح، وتسعى بقياداتها لتحقيق المزيد من التقدم.

وأشار الدكتور منصور كباش، خلال كلمته التى ألقاها بالحفل، إلى أن هناك دول فى الخارج يتحدثون عن شعار جامعة أسوان، والذى يحتوى على رسمة “عين حورس” باعتبار أهمية ومعنى هذا الشعار الذى يدل على ريادة المكان الذى يحمل شعاره.

وأكد الدكتور نجاتى محمد، المستشار الأكاديمى لرئيس الجامعة، أن الفترة التى قضاها الدكتور منصور كباش رئيساً لجامعة أسوان، شهدت العديد من الإنجازات، بداية من صدور القرار الوزارى، بتأسيس واستقلال جامعة أسوان عن جامعة جنوب الوادى فى عام 2012، وزيادة عدد الكليات من 6 إلى 20 كلية، بجانب ارتفاع عدد طلاب الجامعة من 5 آلاف طالب إلى 10 آلاف، وارتفاع أعضاء هيئة التدريس من 500 عضواً إلى 1200 عضواً، وزيادة عدد مبانى الكليات داخل الجامعة من 6 إلى 30

ومن جانبه، قال اللواء مجدى موسى، مدير أمن أسوان، إن الفترة القصيرة التى حضر فيها إلى أسوان شعر خلالها ببالغ السعادة والانبهار على ما تقدمه وتسعى إليه جامعة أسوان بالرغم من وجودها فى أقصى الجنوب، متمنياً للعاملين فى الجامعة مزيد من التقدم والرقى، وعلق قائلاً “أتمنى أن أضيف جديداً لأبناء أسوان وأقدم لهم الخدمات الجماهيرية المختلفة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com