جارى فتح الساعة......
عاجل
القبض على ٣ تكفيريين وتدمير عبوة ناسفة بوسط سيناء         وزير قطاع الأعمال الجديد : إعادة هيكلة الشركات القابضة والتابعة لها ومحافظها الإستثمارية         تفاصيل ليلة القبض على محافظ المنوفية المرتشى بمعرفة الرقابة الإدارية         الفرعون المصرى يقود ليفربول لفوز كبير على متصدر الدورى الإنجليزى مانشيستر سيتى         وزير الدفاع :  شباب مصر الركيزة الأساسية لتقدم الوطن وبناء نهضته واستقراره         الخميس .. لقاء الفرصة الأخيرة بين السيسى وديسالين لإنقاذ مفاوضات سد النهضة         القوات المسلحة تعزز  اجراءاتها لتأمين المعابر والمعديات بقناة السويس         تعرف على قرارات مرتضى منصور بعد اعلان ترشحه لرئاسة الجمهورية         وزير الإسكان يتفقد أكبر حركة تطوير ورفع كفاءة لطرق القاهرة الجديدة         سامية رفلة : سفينة المتفجرات التركية المضبوطة كان هدفها القيام بعمليات إرهابية فى مصر         روسيا تسقط تركيا من البرامج السياحية لمواطنيها فى الموسم الشتوى         الإخوان يتهمون سيدات مصر بالخيانة وتحريك بلاغ للنائب العام ضد ” أبو شنب “         مرتضى منصور : حسام حسن مدرب فاشل .. وهيموت علشان يرجع الزمالك         حرس الحدود يضبط 131 أجنبى متسلل .. و6 بندقية قناصة و 700  طلقة         مدبولي: توفير وحدات لإسكان الموظفين بالعاصمة الإدارية .. وتيسيرات في السداد        

خامنئي: إيران تحتاج إلى تعزيز قدراتها العسكرية الهجومية

آية الله علي خامنئي

آية الله علي خامنئي

قال الزعيم الإيراني الأعلى علي خامنئي اليوم الأربعاء، إن إيران في حاجة إلى تعزيز قدراتها العسكرية الهجومية.

ونقلت وكالة الجمهورية الإسلامية للأنباء عن خامنئي قوله في معرض للجيش في طهران حيث تجمع عدد من كبار القادة العسكريين: “من أجل تأمين شعبنا وأمتنا ومستقبلنا ينبغي أن نعزز قدراتنا الهجومية بالإضافة إلى قدراتنا الدفاعية”.

وبحسب رويترز فقد جاء تصريح الزعيم الأعلى الإيراني بعد أسبوع من إطلاق سفينة حربية أمريكية أعيرة تحذيرية باتجاه زورق هجومي إيراني بعد اقترابه من سفينتين حربيتين أمريكيتين حسبما أفاد متحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية «البنتاجون».

وقال البنتاجون أيضًا، إن زوارق إيرانية تحرشت بسفينة حربية أمريكية الأسبوع الماضي قرب مضيق هرمز وهو ممر حيوي لشحن النفط والغاز.

من جهته اتهم الجيش الإيراني الولايات المتحدة بإرسال طائرة بدون طيار إلى مجاله الجوي يوم الإثنين الماضي، وفقاً لما ذكرته وكالة أنباء تسنيم. وأضاف أن الطائرة غادرت المجال الجوي الإيراني بعد توجيه تحذير لها.

وشهدت العلاقات بين إيران والغرب تحسناً محدوداً منذ تولي الرئيس الإيراني حسن روحاني السلطة وتمثل ذلك في إبرام اتفاق نووي بين طهران والقوى العالمية الست فيما يمثل أبرز انجاز لروحاني.

لكن الجيش الإيراني وأجهزة الأمن التي ترفع تقاريرها لخامنئي لا تزال تنظر إلى الدول الغربية على إنها أعداء.

وقال خامنئي أيضاً، إن تعزيز القدرات الدفاعية ضروري “لكي يشعر الطغاة بالتهديد” في إشارة إلى الولايات المتحدة وحلفاء أوروبيين لها.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com