جارى فتح الساعة......
عاجل
وزير الدفاع ورئيس الأركان يزوران أبطال القوات المسلحة المصابين بالمستشفيات العسكرية         صدقى : القوات المسلحة لن تنسى ابنائها الشهداء الذين ضحوا بأرواحهم دفاعاً عن صون كرامة الوطن         بالصور .. يد الغدر تفشل في تفجير الحرم المكى بعد عملية ارهابية خسيسة         الأمن يوجه ضربة قاسمة لعصابة ” المصريين بالخارج ” للإضرار بالإقتصاد الوطنى         قرار جمهورى بالإفراج عن هشام طلعت مصطفي لظروف صحية         القبض علي شاومينج وانهاء ظاهرة تسريب امتحانات الثانوية العامة         قرار جمهورى بالعفو عن 502 شاب وفتاة من المحبوسين في قضايا التظاهر بمناسبة العيد         الأمن ينجح في تصفية إرهابي بطريق الواحات بأكتوبر          تنفيذ أعلى خطة استثمارية فى تاريخ مدينة السادات بقيمة 1,4 مليار جنيه         تميم يسلم مفاتيح قطر لأردوغان مقابل حماية نظامه .. والجيش التركى يحتل الدوحة         ماذا قال مدرب ليفربول عن انضمام محمد صلاح نجم منتخب مصر         فوز ابو السعد والمراغى وسعيد في انتخابات مجلس ادارة البورصة المصرية         الفريق / محمود حجازى يلتقى أبطال ومقاتلى القوات المسلحة ويشاركهم الإفطار         وزير الدفاع : القوات المسلحة الدرع القوي الحامي للوطن والمدافع عن شعبه ومصالحه         بعد 3 سنوات سيسى .. الإسكان تنتهى من طرق بطول أكثر من 700 كم بتكلفة 2.2 مليار جنيه        

خامنئي: إيران تحتاج إلى تعزيز قدراتها العسكرية الهجومية

آية الله علي خامنئي

آية الله علي خامنئي

قال الزعيم الإيراني الأعلى علي خامنئي اليوم الأربعاء، إن إيران في حاجة إلى تعزيز قدراتها العسكرية الهجومية.

ونقلت وكالة الجمهورية الإسلامية للأنباء عن خامنئي قوله في معرض للجيش في طهران حيث تجمع عدد من كبار القادة العسكريين: “من أجل تأمين شعبنا وأمتنا ومستقبلنا ينبغي أن نعزز قدراتنا الهجومية بالإضافة إلى قدراتنا الدفاعية”.

وبحسب رويترز فقد جاء تصريح الزعيم الأعلى الإيراني بعد أسبوع من إطلاق سفينة حربية أمريكية أعيرة تحذيرية باتجاه زورق هجومي إيراني بعد اقترابه من سفينتين حربيتين أمريكيتين حسبما أفاد متحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية «البنتاجون».

وقال البنتاجون أيضًا، إن زوارق إيرانية تحرشت بسفينة حربية أمريكية الأسبوع الماضي قرب مضيق هرمز وهو ممر حيوي لشحن النفط والغاز.

من جهته اتهم الجيش الإيراني الولايات المتحدة بإرسال طائرة بدون طيار إلى مجاله الجوي يوم الإثنين الماضي، وفقاً لما ذكرته وكالة أنباء تسنيم. وأضاف أن الطائرة غادرت المجال الجوي الإيراني بعد توجيه تحذير لها.

وشهدت العلاقات بين إيران والغرب تحسناً محدوداً منذ تولي الرئيس الإيراني حسن روحاني السلطة وتمثل ذلك في إبرام اتفاق نووي بين طهران والقوى العالمية الست فيما يمثل أبرز انجاز لروحاني.

لكن الجيش الإيراني وأجهزة الأمن التي ترفع تقاريرها لخامنئي لا تزال تنظر إلى الدول الغربية على إنها أعداء.

وقال خامنئي أيضاً، إن تعزيز القدرات الدفاعية ضروري “لكي يشعر الطغاة بالتهديد” في إشارة إلى الولايات المتحدة وحلفاء أوروبيين لها.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com