جارى فتح الساعة......
عاجل
بالصور .. ماذا قال بابا الفاتيكان للوفد المرافق له في الطائرة بعد مغادرته القاهرة ؟         خالدعبدالحميد يكتب عن البابا والقوات المسلحة والأمن الوطني والسياحة         وزير الاسكان يتفقد أعمال التطوير وإسكان دار مصر بمدينة 6 أكتوبر         رسميا .. خصم 3 نقاطا من الزمالك وغرامة 200 ألف جنيه بعد موقعة المقاصة         رئيس الأركان يلتقى مارتن كوبلر المبعوث الأممى لدعم ليبيا         القوات المسلحة ومؤسسات المجتمع المدنى تفتتح مدرسة بمدينة برنيس          إحالة أوراق سائق توتوك للمفتي بتهمة محاولة خطف واغتصاب طفلة بدمياط         ” الوطن المصري ” تنشر تفاصيل أكبر عملية اتجار في العملة بين المصريين بالخارج         امبراطور الحديد والأسمنت والإعلام يفتتح 7 مصانع جديدة في التشييد والبناء !         البشير يلتقي زعيم إخوان تونس .. والغنوشي يصف اللقاء بأنه يدعم علاقة التعاون بينهما         فيديو .. ستاد 30 يونيو يتزين لإستقبال صلاة البابا و25 ألف مسيحي صباح اليوم         الفاتيكان : مصر قوة لا يستهان بها وزيارة البابا تؤكد أهميتها السياسية         الأهلي يرفض اللعب في قطر مايو المقبل         المصريين في الأردن بخير .. السفير يزور المصابين في حادث حريق مجلس الوزراء         الرئيس السيسي :  لن نفرط فى أخذ حقنا من الدول التي دعمت الإرهاب        

خبير أمن المعلومات يكشف تأثير تكنولوجيا الجيل الرابع على المستخدمين

رئيس مجموعة تأمين المعلومات بغرفة صناعة تكنولوجيا المعلومات، عادل عبد المنعم

رئيس مجموعة تأمين المعلومات بغرفة صناعة تكنولوجيا المعلومات، عادل عبد المنعم

قال خبير أمن المعلومات ورئيس مجموعة تأمين المعلومات بغرفة صناعة تكنولوجيا المعلومات، عادل عبد المنعم، إنه من المفترض أن يتم تشغيل خدمات الجيل الرابع من تقنيات التليفونات المحمولة “4G”، في خلال 6 أشهر من انتهاء الإجراءات التعاقدية ما بين جهاز تنظيم الاتصالات، والشركات المتقدمة للحصول على تراخيص التقنية الجديدة.

وأضاف عبد المنعم خلال لقائه على قناة “الغد” الإخبارية، أن تطبيق هذه التقنية الجديدة سيقدم نقلة نوعية في خدمات الاتصالات، ونقل البيانات، حيث أن سرعات نقل البيانات في التقنية الجديدة هي أضعاف الوضع الحالي، لأنها تمنح سرعات اتصال تتراوح ما بين 100 إلى 1000 ميجابت للثانية، الأمر الذي يُؤدي إلى طفرة في وسائل الاتصال، ودعم تطبيقات التواصل بالفيديو، والبث الرقميIPTV.

وأوضح عبد المنعم أن التقنية الجديدة ستؤدي إلى نقلة نوعية في أدوات البث الرقمي، والتعليم الالكتروني، بالإضافة إلى دعم التطبيقات الخاصة بمجال الطب عن بعد، فضلاً عن دعم خدمات الحكومة الإلكترونية.

وأشار عبد المنعم إلى أن دول الإمارات والكويت وقطر والسعودية، قاموا باستخدام هذه التقنية الجديدة خلال الثلاث أعوام الماضية، لافتاً إلى أن السرعة الفائقة المرتبطة باستخدام التقنية الجديدة تؤدي إلى ضرورة وضع معايير مناسبة لتأمين المعلومات، حيث أن التقنية الجديدة تجعل إمكانية نقل البيانات من الأجهزة المخترقة يتم بسرعة عالية، الأمر الذي يجعل سرقة هذه المعلومات بصورة أسرع بكثير عما قبل.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com