جارى فتح الساعة......
عاجل
تريزيجيه على خطى صلاح .. صراع بين أندية العالم لخطف نجم مصر من قاسم باشا         مصرع وإصابة 709 إيرانى بمادة سامة .. وطهران تعلن حالة الطوارئ         ديــاز الأرجنتينى مديرا فنيا للأهلى بـ 36 مليون جنيه فى الموسم         أسرار جديدة فى حادث مصرع سعاد حسنى .. وحكاية 45 ألف استرلينى         عبد الله السعيد .. توقيعى للزمالك غلطة وندمان عليها .. وانتظرونى فى الأهلى بعد كأس العالم         وزير الإسكان يتفقد وحدات مشروع “سكن مصر” و”دار مصر” بمدينة دمياط الجديدة         بالصور .. حكاية اتهام رامز جلال بالتحرش بالفنانة ياسمين صبرى         بروتوكول تعاون بين ،، مشروعات الخدمة الوطنية،، ومينيرال الاسترالية فى مشروع فصل الرمال السوداء         القوات المسلحة تقيم موائد افطار رمضانية بمحافظات الجمهورية         أسهم هانى رمزى تتصاعد لتولى منصب المدرب العام للأهلى         وزارة الهجرة تدعو المصريين بالخارج لمائدة سحور فى مكان مجهول         العصار” يبحث مع ” تاليس” الفرنسية مستجدات التعاون المشترك بين الجانبين          بتوجيهات من الرئيس .. طرح 2 مليون وسبعمائة الف عبوة غذائية بنصف الثمن         البيان ال22 للقوات المسلحة:القضاء على 19 تكفيرى وتدمير مخابئ تحت الأرض         عامر : تفاصيل مخجلة وراء فوز الزمالك بكأس مصر        

خبير أمن المعلومات يكشف تأثير تكنولوجيا الجيل الرابع على المستخدمين

رئيس مجموعة تأمين المعلومات بغرفة صناعة تكنولوجيا المعلومات، عادل عبد المنعم

رئيس مجموعة تأمين المعلومات بغرفة صناعة تكنولوجيا المعلومات، عادل عبد المنعم

قال خبير أمن المعلومات ورئيس مجموعة تأمين المعلومات بغرفة صناعة تكنولوجيا المعلومات، عادل عبد المنعم، إنه من المفترض أن يتم تشغيل خدمات الجيل الرابع من تقنيات التليفونات المحمولة “4G”، في خلال 6 أشهر من انتهاء الإجراءات التعاقدية ما بين جهاز تنظيم الاتصالات، والشركات المتقدمة للحصول على تراخيص التقنية الجديدة.

وأضاف عبد المنعم خلال لقائه على قناة “الغد” الإخبارية، أن تطبيق هذه التقنية الجديدة سيقدم نقلة نوعية في خدمات الاتصالات، ونقل البيانات، حيث أن سرعات نقل البيانات في التقنية الجديدة هي أضعاف الوضع الحالي، لأنها تمنح سرعات اتصال تتراوح ما بين 100 إلى 1000 ميجابت للثانية، الأمر الذي يُؤدي إلى طفرة في وسائل الاتصال، ودعم تطبيقات التواصل بالفيديو، والبث الرقميIPTV.

وأوضح عبد المنعم أن التقنية الجديدة ستؤدي إلى نقلة نوعية في أدوات البث الرقمي، والتعليم الالكتروني، بالإضافة إلى دعم التطبيقات الخاصة بمجال الطب عن بعد، فضلاً عن دعم خدمات الحكومة الإلكترونية.

وأشار عبد المنعم إلى أن دول الإمارات والكويت وقطر والسعودية، قاموا باستخدام هذه التقنية الجديدة خلال الثلاث أعوام الماضية، لافتاً إلى أن السرعة الفائقة المرتبطة باستخدام التقنية الجديدة تؤدي إلى ضرورة وضع معايير مناسبة لتأمين المعلومات، حيث أن التقنية الجديدة تجعل إمكانية نقل البيانات من الأجهزة المخترقة يتم بسرعة عالية، الأمر الذي يجعل سرقة هذه المعلومات بصورة أسرع بكثير عما قبل.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com