محلل سياسى : انتظروا أزمة اقتصادية كبرى تضرب العالم فى 11 ديسمبر الحالى

تريزا ماى

 

ولاء مرسى يكشف طريق النجاة الوحيد لمصر من الحرب الإقتصادية العالمية

خاص – لندن – خالدعبدالحميد

أكد ولاء مرسى المحلل السياسى ورئيس إئتلاف المصريين بأوروبا فى تصريحات خاصة لـ ” الوطن المصرى ” أن العالم مُقدم على أزمة اقتصادية عالمية بعد 11 ديسمبر الحالى وهو موعد تصويت البرلمان البريطانى على الإتفاقية التى أبرمتها تريزا ماى رئيسة وزراء بريطانيا مع ممثلين فى الإتحاد الأوروبى وهى الإتفاقية التى تضمنت بنود خروج بريطانيا من مظلة الإتحاد الأوروبى ، ومن المقرر أن تعرض الإتفاقية على البرلمان البريطانى فى الحادى عشر من ديسمبر الحالى للموافقة عليها أو رفضها .

وفى حالة موافقة البرلمان على الإتفاقية سيؤدى ذلك إلى تغريم بريطانيا مبلغ ضخم يصل إلى ما يقرب من 39 مليار دولار يتم دفعها للإتحاد الأوربى بسبب الخروج البريطانى والذى قد يكون له توابع كارثية على الإتحاد الأوربى ، فقد تتخذ دول أخرى فى الإتحاد نفس موقف بريطانيا وتخرج هى الأخرى من مظلة الإتحاد الأوربى وهو ما يعنى تفكك دول الإتحاد وانهيار اليورو .

والطامة الكبرى هنا ستكون فى حالة رفض البرلمان البريطانى للإتفاقية – وهذا هو المرجح – سوف يؤدى الرفض إلى حدوث أزمة مالية عالمية سيدفع العالم بأكمله ثمنها غاليا من اقتصاده واستقراره ، وستكون من توابع هذه الأزمة إفلاس العشرات من الشركات الكبرى ، ، بالإضافة إلى أن آلاف من المواطنين الأوروبيين سيخسرون بيوتهم التى اشتروها بالقروض .

ولاء مرسى

من توابع تلك الأزمة أيضا انهيار العملات الرئيسية مثل الدولار واليورو والإسترلينى ، وارتفاعها بصورة جنونية فى دول العالم الثالث التى ستتأثر بشدة من الأزمة الإقتصادية العالمية

وأضاف مرسى قائلا : القادم حرب اقتصادية عالمية شرسة وان لم تتجه مصر للتصنيع ستتأثر بشدة جراء هذه الحرب ، لابد أن نتجه للتصنيع حتى نجد ما يمكن أن نقايض عليها فى المستقبل .

مشيرا إلى أن هناك إتجاه لتوحيد العملة فى العالم وهى العملة الإلكترونية مثل ” البيتكوين ” التى ظهرت فى 2009 ولم نعلم حتى الآن من يقف ورائها .

وقال أيضا أن ما حدث فى فرنسا ما هى إلا بداية الحرب الإقتصادية العالمية وأن الأمر قد يمتد إلى دول أخرى فى الإتحاد الأوربى خلال الأيام القليلة المقبلة وقد بدأت البوادر فى هولندا وبلجيكا وإيطاليا .

واضاف فى تصريحاته أيضا أن الرئيس الأمريكى دونالد ترامب هاجم الإتفاقية التى أبرمتها بريطانيا مع الإتحاد الأوربى وقال أنها ليست فى صالح بريطانيا وستضر كثيرا بإقتصادها .

عن admin

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*