جارى فتح الساعة......
عاجل
وفاء عامر تطرد شقيقتها من المنزل بسبب عمايلها مع ” أيوب”         ” أوارسكوم للتنمية مصر” تبيع حصتها فى مجموعة نمويل بـ 360 مليون جنيه         روما تطلب جناح الأهلى الطائر مقابل مليونى و700 ألف يورو فى العام         العصار يبحث مع شركة برتغالية التعاون المشترك في تصنيع التابلت والحواسب الشخصية         القوات المسلحة تحتفل بذكرى العاشر من رمضان         طرح 805 مقبرة للمسيحيين بـ 6 أكتوبر أول الشهر المقبل         لغز إنشاء جمعية جديدة للمصريين بالخارج قبل أيام من التغييرات الوزارية         وزير الإنتاج الحربى فى حديث المكاشفة : مهمتنا الأساسية توفير احتياجات القوات المسلحة من الأسلحة والمعدات         مصدر بترولى : لا زيادة فى أسعار الوقود حاليا         بعثة القوات المسلحة تغادر للأراضى المقدسة لأداء عمرة رمضان         بالأسماء : الأهلى يستغنى عن 6 لاعبين كمرحلة أولى تنفيذا لقرار اتحاد الكرة         بالصور .. الداخلية تستعين بالكلاب البوليسية لحفظ الأمن وحماية ركاب مترو الأنفاق         فيديو .. حصريا .. ” أبواب الجنة ” للبروفيسور د. محمد حسن كامل ( الحلقة الأولى)         د.فراج هارون يكتب عن ” الخيانه الإلكترونيه و السعادة الزوجية “         أردوغان يكشف مخطط إغتياله .. وتوظيفه لكسب أصوات الأتراك فى الإنتخابات الرئاسية        

خط بحري بين مصر وتونس لتعزيز العلاقات وزيادة حجم التجارة

0

تونس – الوطن المصري – وكالات

في اطار التعاون بين البلدين والمصير المشترك الذي يجمعهما أكد وزير الصناعة والتجارة التونسي زياد العذاري، إن بلاده تعمل مع مصر من أجل الارتقاء بحجم المبادلات التجارية بين البلدين، وذلك بعد أن شهدت تراجعا خلال السنوات الماضية.

جاء ذلك على هامش لقاء جمعه مع وزيرة التعاون الدولي سحر نصر، في العاصمة تونس

وأضاف العذاري: “سجلنا في السنوات الأخيرة تراجعاً في مستوى حجم المبادلات التجارية بين تونس و مصر، وهذا الأمر لا يخدم البلدين”.

وتابع “نعمل مع الأشقاء المصريين من أجل الارتقاء بحجم المبادلات التجارية ونطمح إلى مزيد من استغلال الفرص الكاملة في جميع المستويات”.

وأشار إلى وجود العديد من المجالات المشتركة التي يمكن العمل على تدعيمها من أجل تطوير العلاقات الاقتصادية بين البلدين.

وبلغ حجم التبادل التجاري بين مصر وتونس خلال الشهور التسعة الأولى من العام الحالي نحو 180 مليون دولار، منها 137 مليونا صادرات مصرية، و43 مليونا واردات مصرية من تونس، وكان حجم التبادل التجاري بين البلدين السنة الماضية قد بلغ 234.3 مليون دولار، منها 160.1مليون دولار صادرات مصرية إلى تونس، و74.1 مليون دولار واردات تونسية إلى مصر.

ولفت الوزير التونسي إلى إمكانية عمل خط بحري بين تونس ومصر لتعزيز العلاقات بينهما.

وأوضح أن الشراكة الاقتصادية تساهم في مزيد من تقريب العلاقات بين البلدين وتحقيق التكامل الاقتصادي، معربا عن أمله أن تلعب الجامعة العربية دورها في تقريب وجهات النظر بين الدول بما يخدم مصالح المنطقة.

من جهتها، عبّرت وزيرة التعاون الدولي سحر نصر، في تصريح للصحفيين على هامش اللقاء، عن رغبة مصر في مزيد من تدعيم العلاقات الثنائية وإزالة أية عوائق من شأنها التأثير على التعاون المشترك بين البلدين فى المجالات الاقتصادية.

ودعت رجال الأعمال التونسيين إلى الاستثمار في مصر و خاصة في المشاريع الكبرى، والاستفادة من الفرص المتاحة لهم.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com