جارى فتح الساعة......
عاجل
البورصة تربح 1.7 مليار جنيه فى ختام تعاملات الخميس         المصريون يفشلون مخطط إنقاذ قطر .. واغراق مصر في بحور من الدم         بنات قطر يصرخن : أغيثونا .. الجنود الأتراك يتحرشون جنسيا بنا في الشوارع .. شاهد الإستغاثات         محمد صلاح” ولع ” في الملاعب الإنجليزية .. ماذا قالت الصحف الإنجليزية عن ابن مصر؟         أزمة في أمريكا بسبب موقف ترامب المتخاذل من قطر .. وأنباء عن إغلاق القاعدة الأمريكية في الدوحة .. تابع التفاصيل         بشرة خير .. مطار القاهرة يستقبل 3 ألاف سائح من دول أوربية وعربية في 24 ساعة         قوات انفاذ القانون تدمر لنش بحرى حاول التسلل لداخل حدودنا وقتل طاقمه         حرس الحدود ينجح في ضبط ١٤٠٠ قطعة سلاح فى ٦ أشهر         تفاصيل أكبر صفقة تمويلية بين 5 بنوك مصرية مع “الكهرباء”بقيادة ” الأهلي”و”مصر”بـ 37.4 مليار جنيه         الأتربى : تحديث منظومة الكاميرات بفروع بنك مصر .. والشكر لأجهزة الأمن لسرعة ضبط  متهمى شركة الصرافة         البشير شلح حكومته من أجل عيون أمير الإرهاب .. التفاصيل فضيحة         ضابط تركى يعتدى علي قيادة عسكرية قطرية .. شاهد ماذا فعل امير قطر         محاولة اسرائيلية فاشلة لإغتيال مفتى القدس .. واكتشاف قاعدة جوية داخل القدس         بالصور .. الأمن يجهض مخطط اغتيال رئيس محكمة الجنايات ويصفي ارهابيين من حركة حسم         فتح باب التحويل لحاجزى الإعلان الثامن بالإسكان الاجتماعى        

خناقة بين النواب والحكومة حول زيادة أسعار الوقود .. ومروان كشف المستور

 

 

 

كتب- علاء الحلوجى

قبل فض دور الإنعقاد لمجلس النواب حدثت اليوم مشادة كلامية حامية بين نواب في البرلمان ووزير شئون مجلس النواب حول الاصلاح الاقتصادى وزيادة اسعار الوقود

حيث شهدت الجلسة العامة التي عقدت بالبرلمان اليوم ، جدلاً بين النائب أسامة العبد رئيس لجنة الشئون الدينية بالبرلمان، وعمر مروان وزير شئون مجلس النواب، على خلفية قرارات الإصلاح الأخيرة، بتحريك أسعار البنزين.

وقال أسامة العبد رئيس اللجنة الدينية،  إنه يؤيد الحكومة فى كل إصلاح اقتصادى، متابعاً: “بقولها مرة تانية وتالتة، لكن نختلف معهم فى الصدمات الكهربائية اللى بيوقعونا فيها  كنواب، وعلى الشعب الذى لم يعد يتحمل أى شىء على الإطلاق، أطالب الحكومة بشىء من السياسة فى هذة التعاملات، قبل أن ندخل فى حد التصادم”.

ووجه “العبد” رسالة لوزير شئون مجلس النواب، قائلاً: “قدموا دائماً لأنفسكم، لأننا لم نعد نتحمل هذه الصدمات كنواب، ولا الشعب المصرى”.

وهنا عقب عمر مروان وزير شئون مجلس النواب، قائلاً: ” قبل العيد وجه السادة النواب للحكومة الشكر، وبعد العيد يوجه إليها النقد من السادة النواب”، فرد عليه الدكتور على عبد العال رئيس البرلمان: ” أعتقد النقد هيفضل موجود داخل المجلس”.

واستكمل عمر مروان: “برنامج الحكومة قدمت فيه لنفسها، قالت إنها سترشد الدعم على عدد من السلع وذكرت الكهرباء والمحروقات، وبالتالى الحكومة التزمت بما جاء فى برنامجها الذى وافق عليه البرلمان، والبرلمان أشار للحكومة أن عليها ترشيد الدعم لأن جزءا كبيرا منه يذهب لغير المستحقين، ونفذنا بالفعل”.

وعقب الدكتور أسامة العبد: “مش عاوز أقول أن الحكومة عدمت السياسة، أنا لما أقول قدموا نفسكم، أقصد شيئاً آخر، لما وزير البترول قبل القرارات بيومين قال لا تغييرات على الإطلاق، وبعدين نفاجئ بالتغييرات يبقى فين السياسة” .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com