جارى فتح الساعة......
عاجل

دفاع متهم في «أحداث الاسماعيلية» يطالب ببراءة موكله

أرشيفية

أرشيفية

مراسل ONA:

استمعت محكمة جنايات الإسماعيلية، برئاسة المستشار محمد السعيد الشربيني، لمرافعة الدفاع عن المتهم دهشان محمد سليمان ، المتهم المعاد إجراءات محاكمته في القضية المعروفة بـ”أحداث الإسماعيلية “، والتي التمس خلالها البراءة لموكله.

ودفعت المرافعة بعدة دفوع قانونية، منها بطلان القبض و شيوع الإتهام و إنتفاء صلة المتهم بالواقعة المسندة اليه وكذلك خلو الأوراق من ثمة دليل يدينه.

وأوضح الدفاع، خلال المرافعة، بأن الواقعة محل الدعوى كان بها 3500 فرد ، إختلط فيها الحابل بالنابل ، مشيراً الى أن المجني عليهم عند سؤالهم عن مُحدث إصابتهم ، أجابوا بأنهم لا يعرفوا وانهم لا يتهمون أحد .

وتابع عن موكله ، مشيرًا إلى ان تواجده بموقف سيارات الأجرة كان عرضياً ، وأن سبب الإشتباه فيه كان “الجلباب”الذي يرتديه ، فظن الناس انه من “العرب” الذي قدموا للمحافظة للتكسير ويخربوا وفق قوله ، مضيفاً بأن لا دليل يثبت ان المتهم من مثيري الشغب ، فلم يُضبط بحوزته سلاح أو أداة تستخدم في الإعتداء .

واختتم الدفاع مرافعته ، طالباً البراءة ، مشيراً لأن المتهم من عائلة ذات سمعة طيبة ، مناشداً المحكمة أن تبرأه حرصاً على مستقبله ، منهياً حديثه قائلاً بأن المحكمة أحرص من الدفاع على المتهم و مستقبله .
تعود وقائع القضية لأحداث 5 يوليو 2013 عندما وقعت اشتباكات بين أنصار المعزول محمد مرسي وأجهزة الأمن أمام مبنى ديوان عام محافظة الإسماعيلية لفض اعتصام أنصار مرسي وأسفرت عن سقوط ثلاثة قتلى والعشرات من المصابين .

وأسندت النيابة للمتهمين تهمًا أبرزها تدبير التجمهر أمام ديوان عام محافظة الإسماعيلية وتعريض السلم العام للخطر وأن الغرض من التجمع كان لارتكاب جرائم الاعتداء على الأشخاص والممتلكات العامة والقتل والتأثير على رجال السلطة العامة فى أداء أعمالهم بالقوة والعنف.

عن admin

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*