جارى فتح الساعة......
عاجل
” القاضى” و”الاتربى” و “عز العرب” أفضل 3 مصرفيين أثروا فى القطاع المصرفى 2018         وزير الدفاع يبحث مع وزير الأمن الداخلى الأمريكى التعاون المشترك         عاجل .. براءة رئيس” أبراج مصر” من قضايا النصب         فى نبأ عاجل : تيريزا ماى تسحب التصويت على خروج بريطانيا من الإتحاد الأوروبى وتلوح بورقة أيرلندا         رئيس البورصة يستعرض الحرب التجارية وأثرها على الاقتصاديات الأفريقية         السيسى يعلن الحرب على الفساد من شرم الشيخ         بعد ثلاثية الشهد والدموع .. الفرعون المصرى مطلوب فى هذه الأندية .. والصراع شرس         بلاغ من راغب علامة للنائب العام بعد تهديد نائب برلمانى له بقطع رأسه بسبب “طار البلد”         بعد فوزهم بالمركز الأول برصيد ١٧ ميدالية .. تألق لاعبي المؤسسة العسكرية للملاكمة في بطولة الجمهورية         مصرع أبو مصعب وأبو صهيب الإرهابيين قتلة زوار “الأنبا صموائيل” .. تفاصيل مهمة         القوات المسلحة تطالب أصحاب شركات الأقمشة عدم إستيراد أو تصنيع ملابس شبيهة بالزى العسكري         360 وحدة جاهزة للتسليم بالمرحلتين الأولى والثانية بـ”دار مصر” للإسكان المتوسط بالشروق         محرز تستقبل وفد هيئة الزراعة والثروة الحيوانية بالكويت         ” العربى للاسمدة ” يدشن فاعليات الحقل الزراعى العين – الامارات العربية المتحدة         مصر تستضيف لأول مرة تدريبات دول الساحل والصحراء لمكافحة الإرهاب         

رئيس البورصة :5,2 مليار جنيه قيمة الطروحات بالبورصة خلال أول تسعة أشهر من 2018

بدء التداول على سهم ثروة كابيتال القابضة للاستثمارات المالية

 

حازم موسى: بدء التداول على أسهم الشركة بالبورصة خطوة تعزز من فرص نمو الشركة واستكمال خططها التوسعية

باسم عزب: نسعى لقيد شركات واعدة والتمويل الاستهلاكي يتمتع بمقومات تنافسية كبيرة

تغطية الطرح العام 30 مرة والخاص 10,8 مرة ليستحوذ العرب والأجانب على 52,3 من إجمالي الطرح

 

الوطن المصرى – ألاء شوقى

استقبلت منصة التداول بالبورصة المصرية اليوم الاثنين، الوافد رقم 226 ضمن الشركات المكونة لسوقها الرئيسي، وهي أسهم شركة «ثروة كابيتال القابضة للاستثمارات المالية » والتي سيتم تداولها تحت رمز “SRW.CA “، بحضور محمد فريد رئيس البورصة المصرية، وعدد من قيادات شركة ثروة كابيتال وممثلي شركة بلتون المالية القابضة المدير والمنسق العالمي للطرح .

وقد تم تنفيذ طرح عام وخاص لعدد 295.2 مليون سهم بنسبة 47.2% من أسهم رأس مال الشركة بسعر 7,36جنيهات للسهم وبقيمة إجمالية 2,2 مليار جنيه.

 وقد بلغت عدد أسهم الطرح العام 29,5 مليون سهم تمثل 10% من عدد الأسهم المعروضة للبيع و4,7% تقريبا من أسهم رأس مال الشركة المصدر، فيما بلغت عدد أسهم الطرح الخاص 265,6مليون سهم تمثل 90% من إجمالي الأسهم المطروحة للبيع و 42,5% من إجمالي أسهم رأس مال الشركة المصدر.

حيث تمت تغطية الطرح العام 30,1 مرة بما يعادل نسبة تخصيص 3.3% حيث بلغت إجمالي الكمية المطلوبة عدد 887,4 مليون سهم موزعة 2306 أمر لعدد 2271 عميل ، فيما تمت تغطية الطرح الخـــاص 10,8 مرة باجمالي طلبات بلغت قيمتها 21 مليار جنيه .

وقد بلغ نصيب غير المصريين “العرب والأجانب ” 52,3%، فيما بلغ نصيب المصريين 47,7% من إجمالي الطرح (العام والخاص).

قال محمد فريد، رئيس البورصة، إن إدارة البورصة مستمرة في تقديم كافة أشكال الدعم والعون للشركات الجادة الراغبة في النمو عبر سوق الأوراق المالية في مختلف القطاعات، دعما منها لخطط الدولة لتحقيق نموا اقتصاديا احتوائيا على نحو مستدام.

وبحسب رئيس البورصة “الطروحات بالبورصة بلغت قيمتها 5,2 مليار جنيه موزعة على 4 طروحات بقطاعات مختلفة خلال أول 9 أشهر من العام الجاري 2018، مقارنة بطروحات قيمتها 3,9 مليار جنيه خلال العام الماضي 2017 “.

التنوع الذي تتمتع به بورصة الأوراق المالية في مصر يعزز من صلابة دورها في دعم عملية الإصلاح الاقتصادي التي تنفذها الحكومة حاليا لتصحيح المسار الاقتصادي “، بحسب فريد.

أكد فريد عن ترحيبه بكافة الشركات في مختلف القطاعات للقيد بالبورصة للحصول على التمويل اللازم لضخ المزيد من الاستثمارات وفتح أسواق جديدة، مؤكدا أن إدارة البورصة تعمل على تحسين بيئة التداول وتبسيط الإجراءات لتعزيز السيولة والتداول ورفع كفاءة وعمق سوق مصر المالي.

وذكر فريد، أن الإقبال الكبير من المستثمرين” العرب والأجانب” ليمثلوا 52,3% من إجمالي الطرح، رسالة ثقة كبيرة بأن مصر تسير على الطريق الصحيح بتطبيقها إصلاحات على كافة الأصعدة مالياً ونقدياً وتشريعياً.

ومن جانبه قال باسم عزب العضو المنتدب لشركة بلتون المالية القابضة المدير والمنسق العالمي  للطرح، إن الطرح شهد اقبال كبير من المؤسسات و الافراد داخل و خارج مصر مما ظهر بشكل واضح في معدلات تغطية الطرح الخاص التي وصلت قرب 11 مرة فيما تم تغطية الطرح العام اكثر من 30 مرة .

و أشار عزب إلى أن بلتون تسعى دائما الى تقديم شركات ذات مستقبل واعد للسوق المصري، ومن هذا المنطلق فان ثروة كابيتال  تعد واحدة من اكثر الشركات جاذبية للمستثمرين المؤسسات في السوق المصري نظرا لوجود عدة عوامل من بينها أن نسبة التداول الحر في الشركة سوف تصل الى نحو  47%  تقريبا بعد إتمام زيادة رأسمالها ،  فضلا عن أن  معدل النمو في أرباح الشركة  يبلغ 52% في المتوسط خلال الخمس سنوات الماضية في حين أن عدد محدود من الشركات في السوق المصري يحقق هذا المعدل .

كما ان قطاع  التمويل الاستهلاكي الذى تعمل بها الشركة  يعد احد اكثر القطاعات قدرة على النمو  في السنوات القادمة  نظرا لتدنى معدلات اختراقه في السوق المصرية في بلد يصل عدد سكانه الى نحو  اكثر من  100 مليون شخص.

 من جانبه قال حازم موسى رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب لشركة ثروة كابيتال، إن بدء التداول على أسهم الشركة في البورصة خطوة تعزز من فرص نمو أعمال الشركة، مشيرا إلى تطلعه إلى استكمال استراتيجية الشركة التوسعية لتحقيق المستهدفات المطلوبة

عن admin

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*