جارى فتح الساعة......
عاجل
الإتحاد الافريقى يدرس قرار إلغاء فوز الترجى التونسى بكأس أفريقيا ؟ .. تفاصيل مثيرة         تحت رعاية الرئيس السيسى ..الأهرام ينظم احتفالية بمئوية الشيخ زايد آل نهيان         الأرسنال يعرض محمد الننى للبيع مقابل 15 مليون استرلينى         زحام على ” جنة ” الحكومة .. وحجز 3992 وحدة سكنية فى أول 24 ساعة         “العصار” و سفيرة “سلوفينيا” يشهدان توقيع مذكرة تفاهم للتعاون فى مجالات الطاقة         مفاجأة ..على ماهر مديرا فنيا للأهلى .. بشرط         بالصور.. انتخاب مجلس إدارة أول كيان إلكترونى يدير شئون الذهب والمجوهرات فى مصر         غداً.. العربي لسيدات الأعمال يحتفل بالمولد الشريف         البنك التجاري الدولي يحصل على شهادة الجودة ISO 22301-2012 في إدارة استمرارية الأعمال         “بنك القاهرة” يوقع عقد رعاية نادي الجزيرة فرع السادس من أكتوبر         النيل للطيران تُطلق رحلات إسبوعية ضمن أول خط طيران “شارتر” بين الأقصر ومدريد         زايد : فرنسا تدعم “الصحة” فى مشروع تصنيع مشتقات الدم والبلازما وأدوية الأورام السرطانية         بالصور.. درة ترد على منتقديها بفستان مثير         بالصور ..تكريم رموز المجتمع على هامش مهرجان “بالشباب تحيا الأمم “         مؤتمر مكافحة العدوى يختتم فعالياته بمستشفى القوات المسلحة بالإسكندرية        

 رئيس ” الريف المصرى ” الجديد: إقبال شديد من صغار المزارعين على الـ 1.5 مليون فدان بالمغرة وغرب المنيا

 

عاطر حنورة : طرح 274 قطعة، منها 121 قطعة بها آبار جوفية، و153 قطعة بدون آبار، بأسعار 48 ألف جنيه للفدان

الطرح الجديد يتيح للمجموعات المتقدمة ضم الجادين فقط دون غيرهم للانتفاع بالأراضى

الوطن المصرى :فتحى السايح

أكد عاطر حنورة رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة تنمية الريف المصرى الجديد، المسئولة عن تنفيذ وإدارة مشروع استصلاح وتنمية المليون ونصف المليون فدان، عن استمرار توافد أعداد كبيرة من مجموعات صغار المزارعين والشباب للاستفادة بالطرح الجديد الذى أعلنت عنه الشركة بدون قرعة وبأسبقية التقدم وإتمام إجراءات التخصيص بمنطقتى المغرة و غرب غرب المنيا
وأشار حنورة فى – تصريحات صحفية اليوم- إلى أن الساعات الأولى من فتح الباب للتقدم وشراء كراسات الشروط شهدت إقبالاً شديداً من جانب صغار المزارعين والشباب، والذين تم تخصيص أراضى لأعدادٍ منهم بالفعل، ممن أنهوا إجراءات تأسيس شركاتهم وقاموا بسداد نسبة الـ 5 % من قيمة الأرض عند التعاقد.

ولفت حنورة إلى أن عدد الأراضى المطروحة بمنطقة غرب غرب المنيا فى هذا الطرح الجديد يبلغ 274 قطعة، منها 121 قطعة بها آبار جوفية، و153 قطعة بدون آبار، بأسعار 48 ألف جنيه للفدان بالأراضي التي تحوي آبارا، و39 ألفا للأراضي بدون آبار.. مشيراً إلى أن دفعة التعاقد المقررة هى 5%، ودفعة التسليم 10% للأراضى المتواجد بها آبار، و5% للأراضي بدون آبار، بفائدة سنوية 5%..

كما أوضح رئيس مجلس إدارة الشركة أن فترة السماح من الأقساط ستصل إلى سنتين للأراضي المتواجد بها آبار، و3 سنوات للأراضي بدون آبار، على أن تكون مدة سداد الأقساط 6 سنوات، مؤكداً على ضرورة تأسيس المتقدمين شركة من أعضاء المجموعة الراغبة فى التخصيص بحد أدني 10 أفراد، وبحد أقصي 23 فرداً، وبرأس مال مدفوع 25% من قيمة الأرض، مع تقديم السجل التجارى والبطاقة الضريبية وشهادة بنكية تفيد بإيداع رأس المال.. وعقب تأسيس الشركة، على الراغبين فى التعاقد التقدم لشركة الريف المصرى بمستندات شركة الإدارة لاستلام أمر الدفع 5% كدفعة تعاقد، واختيار قطعة الأرض المراد تخصيصها، على أن يكون التخصيص بأولوية سداد دفعة التعاقد.

أما فيما يخص منطقة المغرة، فقد أكد عاطر حنورة إلى أن عدد الأراضى المطروحة 119 قطعة، منها 59 قطعة بها آبار جوفية، و60 قطعة بدون آبار، بأسعار 20.900 للفدان بالأراضى التى تحوي آبارًا، و19.200 للأراضى بدون آبار.

وأضاف أن إجراءات التعاقد والتخصيص هى ذاتها، من خلال سداد دفعة التعاقد المقررة وهى 5%، ودفعة التسليم 10% للأراضى المتواجد بها آبار، و5% للأراضى بدون آبار، بفائدة سنوية 5%، مع فترة سماح من الأقساط تصل إلى سنتين للأراضى المتواجد بها آبار، و3 سنوات للأراضى بدون آبار، على أن تكون مدة سداد الأقساط 6 سنوات.

ولفت عاطر حنورة إلى أهمية هذا الطرح الجديد لما له من إجراءات من شأنها جذب الجادين دون غيرهم ومساندة المجموعات التى سبق أن تقدمت للطروحات السابقة فى استبعاد العناصر غير الجادة من مجموعاتها، وذلك من خلال طرح كراسات شروط وأحكام جديدة لهذا الطرح، دون قصر الطرح على المجموعات التى سبق أن فازت فى القرعات السايقة أو التى قامت بشراء كراسات الطرح الأول، ومن ثمَّ، فى حال ثبوت عدم جدية أحد أو بعض أفراد المجموعات المتقدمة من قبل، يمكن لرئيس المجموعة إعادة الكراسة القديمة لبنك التعمير والإسكان واسترداد قيمتها المقررة، وتكوين مجموعة جديدة من الجادين فقط والتقدم لطلب تخصيص أرض لهم فى هذا الطرح الجديد بعد شراء كراسة هذا الطرح، مما يعين العديد من المجموعات على تفادى الأزمات والشكاوى التى سبق أن تقدمت بها للريف المصرى بشأن عدم جدية بض أعضائها.

ومن المقرر أن تستمر عمليات بيع كراسات الشروط لهذا الطرح الحالى من مقر شركة الريف المصرى بمدينة نصر حتى نفاذ أعداد الكراسات المطروحة.

عن admin

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*