جارى فتح الساعة......
عاجل

زعيم مصر فى أثيوبيا لتسلم رئاسة الإتحاد الأفريقى .. بعد قطيعة الإخوان

الرئيس السيسى فى أثيوبيا

الوطن المصرى – أ ش أ

مصر تعود لأفريقيا .. وأفريقيا تعود لمصر .. أرز عناوين الصحافة الأثيوبية الصادرة اليوم تعبيرا عودة القاهرة لحضن قارتها الأفريقية من جديد بعد سنوات من القطيعة بلغت ذروتها عام 2012 وهو العام الذى تولى فيه حكم مصر محمد مرسى رئيس عصابة الإخوان الإرهابية والذى سعى إلى إحداث الفتنة بين مصر والدول الأفريقية وكان أشهر تلك الممارسات الشاذة الإجتماع الكارثى الذى ضم عدد من الإرهابيين فى قصر الرئاسة والذى تآمروا فيه على مصر وجارتها أثيوبيا للنيل من العلاقات التاريخية بين البلدين .. هذا الإجتماع الذى تدفع البلاد ثمنه حتى اللآن من علاقات كانت متوترة إلى أن نجح الرئيس السيسى والدبلوماسية المصرية فى رأب الصدع مع معظم دول القارة السمراء .

واليوم مصر – السيسى على أعتاب مجد أفريقى جديد وهو تسلم الرئيس رئاسة الإتحاد الأفريقى فى دورته الجديدة ، أضافة إلى تزامن هذه الحدث الكبير مع حدث لآخر منتصف العام وهو استضافة مصر لبطولة الأمم الأفريقية والذى ليؤكد ثقة بلدان القارة فى مصر وما تتمتع به من أمن واستقرار أهلها لاستضافة هذا الحدث الرياضى الكبير.

كان الرئيس عبد الفتاح السيسى،قد وصل مساء اليوم ، إلى العاصمة الإثيوبية أديس أبابا للمشاركة فى فعاليات الدورة الثانية والثلاثين للاتحاد الإفريقى.
ضم الوفد المرافق للرئيس السيسى، كل من سامح شكري وزير الخاريجة والدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمي والدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة، واللواء عباس كامل رئيس المخابرات العامة، واللواء محسن عبد النبي مدير مكتب الرئيس، والسفير بسام راضي المتحدث باسم رئاسة الجمهورية

واستهل الرئيس السيسى نشاطه اليوم بلقاءين مع سكرتير عام الأمم المتحدة انطونيو جوتيريش، ورئيس جمهورية الكونغو الديمقراطية المنتخب حديثاً “فيلكس تشيسيكيدي”.
ومن المقرر أن يتسلم الرئيس السيسى رئاسة الاتحاد الأفريقي غداً الأحد

وتعمل مصر من خلال خطة طموحة لدفع جهود التنمية في القارة الأفريقية وإيجاد حلول وتحركات عملية على أرض الواقع من خلال خبرة مصر في مجالات كثيرة كالتنمية والرعاية الصحية للقضاء على الأمراض المنتشرة في القارة الأفريقية.

واكتملت الاستعدادات النهائية في مركز المؤتمرات بالاتحاد الأفريقي بأديس أبابا لاستقبال قادة الدول الأفريقية المشاركين في أعمال القمة الثانية والثلاثين للاتحاد الأفريقى

 

عن admin

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*