جارى فتح الساعة......
عاجل
القبض على ٣ تكفيريين وتدمير عبوة ناسفة بوسط سيناء         وزير قطاع الأعمال الجديد : إعادة هيكلة الشركات القابضة والتابعة لها ومحافظها الإستثمارية         تفاصيل ليلة القبض على محافظ المنوفية المرتشى بمعرفة الرقابة الإدارية         الفرعون المصرى يقود ليفربول لفوز كبير على متصدر الدورى الإنجليزى مانشيستر سيتى         وزير الدفاع :  شباب مصر الركيزة الأساسية لتقدم الوطن وبناء نهضته واستقراره         الخميس .. لقاء الفرصة الأخيرة بين السيسى وديسالين لإنقاذ مفاوضات سد النهضة         القوات المسلحة تعزز  اجراءاتها لتأمين المعابر والمعديات بقناة السويس         تعرف على قرارات مرتضى منصور بعد اعلان ترشحه لرئاسة الجمهورية         وزير الإسكان يتفقد أكبر حركة تطوير ورفع كفاءة لطرق القاهرة الجديدة         سامية رفلة : سفينة المتفجرات التركية المضبوطة كان هدفها القيام بعمليات إرهابية فى مصر         روسيا تسقط تركيا من البرامج السياحية لمواطنيها فى الموسم الشتوى         الإخوان يتهمون سيدات مصر بالخيانة وتحريك بلاغ للنائب العام ضد ” أبو شنب “         مرتضى منصور : حسام حسن مدرب فاشل .. وهيموت علشان يرجع الزمالك         حرس الحدود يضبط 131 أجنبى متسلل .. و6 بندقية قناصة و 700  طلقة         مدبولي: توفير وحدات لإسكان الموظفين بالعاصمة الإدارية .. وتيسيرات في السداد        

زيادة رسوم الخدمات الصحية علي الأجانب في الكويت من بينهم 750 ألف مصرى

 

الكويت – مكتب الوطن المصرى – علاء سليم

 

رفعت دولة الكويت رسوم الخدمات الصحية علي الوافدين والأجانب المقيمين والزائرين ومن بينهم أكثر من 750 ألف مصريا يقيمون ويعملون بالكويت ، وأرجعت الحكومة الكويتية ذلك الى أن تكاليف الخدمات الصحية باتت تمثل عبئا علي ميزانية الدولة وارهاقا لها ، ولم يكن هناك مفرا من اتخاذ مثل هذه الإجراءات بالتزامن مع تحسين هذه الخدمات .

كان وزير الصحة الدكتور جمال الحربي قد حسم موعد دخول زيادة رسوم الخدمات الصحية على الوافدين الزائرين بكروت زيارة حيز التنفيذ، معلناً أن ذلك سيكون خلال أيام.

وأوضح الحربي أنه راجع قائمة أسعار الخدمات التي ستكون مشمولة بالزيادة بعد تسلمه إياها، وفي ضوء ذلك اتخذ قرار التطبيق اعتباراً من الشهر الجاري.

كان وزير الصحة قد أعلن في وقت سابق عن “اجتماع مهم” سيعقده بعد عطلة عيد الفطر مباشرة مع مجلس وكلاء وزارة الصحة، لبحث زيادة الرسوم الصحية على الوافدين، علي ان تتم الزيادة بشكل تدريجي، حيث سيتم رفعها أولاً على الوافدين الزائرين الذين يدخلون البلاد بكروت زيارة، ومن ثم ترفع الرسوم على الوافدين المقيمين.

وشدد الحربى على أن الزيادة حتمية، وأن الرسوم على الخدمات سترتفع بحيث تقترب من مثيلتها في المستشفيات الخاصة.

وكان من المفترض أن تدخل زيادة الرسوم حيز التنفيذ في منتصف فبراير الماضي، بعد أن اعتمد مجلس وكلاء وزارة الصحة توصية بناءً على دراسة من الوزارة، بإعادة النظر في رسوم الخدمات والفحوصات التي تقدمها الدولة إلى الوافدين الزائرين، مع اعتبار أن رسوم الخدمات والفحوصات الطبية ستقل عن قيم نظيرتها في القطاع الخاص بنسبة تبلغ 20 في المئة.

وأكدت مصادر صحية في حينه أن «رسوم الخدمات الطبية في الكويت لم تشهد إعادة نظر فيها منذ زمن، وباتت تكاليف هذه الخدمات تمثل الآن عبئاً على الميزانية العامة للدولة».

من جهة أخرى، أوضح الوزير الحربي أن وفداً من كوريا الجنوبية سيزور البلاد خلال شهر أغسطس المقبل، للقيام بمسح وإعداد دراسة متكاملة لتنفيذ الربط الإلكتروني المتكامل بين المرافق الصحية، لافتاً إلى أن زيارة الوفد والتي كان الشهر الماضي مقرراً لها أرجئت إلى أغسطس لأسباب تتعلق بالجانب الكوري.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com