جارى فتح الساعة......
عاجل
ضبط أسلحة ثقيلة فى قنا .. رشاشات جرينوف ومتنوع وبنادق آلية وكميات من الزخائر         مدينة 6 أكتوبر تعلن الحرب على الوحدات السكنية المخالفة         هل عجز مجلس النواب عن مواجهة فساد المحليات بتشريع حازم ؟         الفريق / محمود حجازى يلتقى الفريق مايكل جاريت قائد القوات البرية الأمريكية          انضمام وحدات بحرية جديدة للاسطول البحري المصري         بالمستندات .. حكاية وزارة ” نمنم ” مع المصريين فى كندا .. وسمعة مصر فى الخارج         صلاح عريس ليفربول .. أحرز هدفين فى سباعية فريقه مع ماريبور فى بطولة أوروبا         أزارو المنحوس يقود هجوم الأهلى أمام النجم الساحلى .. واستبعاد متعب         ضبط نجم الزمالك السابق بعد اتهامه فى 15 قضية نصب وإحتيال         كارثة .. النائب العام يأمر بالتحقيق فى اختلاس مليار دولار من شركة بترول         ننفرد بالمقال الممنوع من النشر فى ” الأهرام ” عن المصريين فى الخارج         خالدعبدالحميد يكتب : اللى مفرحنى .. ومجننهم         د. عبد الوهاب غنيم : التجارة الإلكترونية .. طاقة الأمل والنور للإقتصاد العربى والعالمي         وزير الإسكان: بالصور .. تسليم وحدات “دار مصر” للفائزين بمدينة الشروق         منظمة تحذر من مجاعات بالشرق الاوسط وافريقيا وتطالب أن يكون الإنجاب برخصة        

سفير السعودية بالقاهرة : تأشيرات العمرة مجانية لأول مرة

 %d8%b3%d9%81%d9%8a%d8%b1-%d8%a7%d9%84%d8%b3%d8%b9%d9%88%d8%af%d9%8a%d8%a9-%d8%a8%d9%85%d8%b5%d8%b1

كتبت – ناريمان خالد

بعد أعلن أعلنت شركات السياحة المصرية موقفها من زيادة رسوم تأشيرات العمرة والحج حيث امتنعت عن جلب تأشيرات عمرة بسبب هذه الزيادات ، وهو الأمر الذي أثار بعض المصريين من هذه الزيادات ، وهو ما نفاه السفير أحمد القطان سفير خادم الحرمين الشرفين في تصريحات اكد خلالها

أن المملكة لن تحصل على أى أموال من أى حاج أو معتمر يزور المملكة للمرة الأولى، قائلاً :”أعرف أنه فى بعض الشركات وصل باكدج الحج فيها إلى 170 ألف جنيه، وهذه مبالغ فيها للغاية، علماً بأنه على مدار عقود عديدة كانت المملكة العربية السعودية تعطى تأشيرات مجاناً لمصر .

وأضاف قطان، فى تصريحات تليفزيونية، “بالمناسبة.. الغنى والفقير عندما يتقدمون للحصول على تأشيرة للحج أو العمرة  للمرة الأولى سوف تكون مجاناً، مضيفا:”وإذا تقدم إلينا مليون مصرى فى العام الجديد لأداء العمرة لأول مرة لن تحصل المملكة العربية السعودية أو السفارة السعودية فى القاهرة على أى رسوم  منه على الإطلاق، و إذا حاول الشخص الغنى أن يحصل على تأشيرة لمرة ثانية لو عندك مقدرة مادية ادفع، أما لغير المقتدر على أداء العمرة  لماذا يتقدم مرة ثانية، إذا لم يكن لديه المقدرة المالية”.

 وأوضح السفير السعودى، أن المملكة تخصص لمصر 80 ألف تأشيرة حج كل عام، مضيفا:” نعمل على أن تكون تأشيرات الحج مرة كل 5 سنوات، وهذا النظام منذ فترة طويلة ولا ضرر من أن يتحمل الحاج 5 سنوات”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com