جارى فتح الساعة......
عاجل
الإتحاد الافريقى يدرس قرار إلغاء فوز الترجى التونسى بكأس أفريقيا ؟ .. تفاصيل مثيرة         تحت رعاية الرئيس السيسى ..الأهرام ينظم احتفالية بمئوية الشيخ زايد آل نهيان         الأرسنال يعرض محمد الننى للبيع مقابل 15 مليون استرلينى         زحام على ” جنة ” الحكومة .. وحجز 3992 وحدة سكنية فى أول 24 ساعة         “العصار” و سفيرة “سلوفينيا” يشهدان توقيع مذكرة تفاهم للتعاون فى مجالات الطاقة         مفاجأة ..على ماهر مديرا فنيا للأهلى .. بشرط         بالصور.. انتخاب مجلس إدارة أول كيان إلكترونى يدير شئون الذهب والمجوهرات فى مصر         غداً.. العربي لسيدات الأعمال يحتفل بالمولد الشريف         البنك التجاري الدولي يحصل على شهادة الجودة ISO 22301-2012 في إدارة استمرارية الأعمال         “بنك القاهرة” يوقع عقد رعاية نادي الجزيرة فرع السادس من أكتوبر         النيل للطيران تُطلق رحلات إسبوعية ضمن أول خط طيران “شارتر” بين الأقصر ومدريد         زايد : فرنسا تدعم “الصحة” فى مشروع تصنيع مشتقات الدم والبلازما وأدوية الأورام السرطانية         بالصور.. درة ترد على منتقديها بفستان مثير         بالصور ..تكريم رموز المجتمع على هامش مهرجان “بالشباب تحيا الأمم “         مؤتمر مكافحة العدوى يختتم فعالياته بمستشفى القوات المسلحة بالإسكندرية        

سميح ساويرس لـ “طلاب طب عين شمس”: واجهت أزمات وعثرات مالية كثيرة استطعت التغلب عليها بالعمل

 

 

المهندس سميح ساويرس

 

السفر مهم جدًا للإنسان ولقد عرفت قيمة مصر وحبي لها من خلال سفري

مصر تشهد استقرار اقتصادي ولولا تحرير سعر الصرف ما كانت الاستثمارات الحالية

لدينا بيروقراطية تُعطلنا وعلينا أن نقضي عليها لتحسين مرتبة مصر في الدول القابلة للاستثمار

الوطن المصرى – ناريمان خالد

استضافت كلية الطب جامعة عين شمس برئاسة الأستاذ الدكتور محمود المتيني عميد الكلية، المهندس سميح ساويرس رئيس مجلس إدارة شركة أوراسكوم للتنمية مساء أمس بمدرج البنهاوي بالكلية في لقاء مفتوح مع الطلاب، حيث استعرض تجربته في الحياة والعمل.

حيث أعرب المهندس سميح ساويرس رئيس مجلس إدارة شركة أوراسكوم للتنمية، عن سعادته البالغة لوجوده وسط شباب المستقبل وبناة الوطن موجها كلمته لطلاب جامعة عين شمس قائلا: “لا توجد اي عقبات تقدر تبعدك عن تحقيق حلمك ومشروعك صمم على حلمك مهما كانت العقبات اللى هتقابلك”.

ومن جانبه رحب الأستاذ الدكتور محمود المتيني عميد كلية الطب جامعة عين شمس بوجود المهندس سميح ساويرس بين طلاب الكلية في واحدة من فعاليات الموسم الثقافى الذي يبدأ مع بداية العام الدراسى قائلا: “نأتى بالشخصيات البارزة و الناجحة فى كل المجالات وذلك لتحفيز الشباب حيث جاء هنا فى ندوات من قبل د. زاهى حواس و د. محمد سلماوى وهذه المرة المهندس سميح ساويرس  ليستعرض مشواره الطويل وما به من نجاحات وتحديات وإخفاقات حتى يصل لهذه المكانة، فمن الضروري أن يكون هناك حوار مستمر بين الشباب والنماذج الناجحة من المجتمع لتقديم نماذج وقدوة يحتذون بها.

وأضاف أ.د. المتيني أن رد فعل الطلبة كان إيجابى فقد حضر حوالى 500 طالب بالإضافة إلى 40 أو 50 من أعضاء هيئة التدريس والجميع كان سعيد لأن الحديث كان من القلب بدون أى رتوش أو تصنع حيث تحدث المهندس من قلبه عن هواياته وماذا فعل فى حياته وطريقة عمله وتعامله البسيط مع الناس، حتى أن الندوة المقرر لها ساعة واحدة امتدت لساعتين ولم تكفي للرد على كافة الاستفسارات التي طرحها الطلاب.

وعن تجربة الغربة خاطب سميح ساويرس الشباب قائلا “الفترة التى قضيتها فى الدراسة بألمانيا عرفت خلالها قيمة مصر ومدى حبي الشديد لها، فمصر حلوة بناسها، هذا لا يمنع أن من تأتيه فرصة للسفر ولا يسافر فهو مخطئ، لأن السفر مهم للإنسان للتعرف على الثقافات المختلفة لكن لازم يرجع لبلده تانى“.

وعن الاقتصاد والمال قال سميح  “مصر شهدت استقرارا اقتصاديا خلال السنوات الثلاث الأخيرة بفضل القرارات الاقتصادية التي اتخذتها الحكومة، موضحًا، أنه لولا تحرير سعر الصرف ما وجدنا مستثمرًا واحدا الآن.

وأضاف “ولكن مصر ما زالت تحتل مرتبة متأخرة في الدول القابلة للاستثمار فيها بسبب البيروقراطية في الجهاز الإداري للدولة، ومازال أمامنا الكثير لتحسين مرتبة مصر في الدول القابلة للاستثمارات.

وقد حذر رئيس مجلس إدارة شركة أوراسكوم للتنمية، الطلاب من اليأس قائلا: “اليأس أول علامات الفشل ووصلت فى فترة من الفترات أني كنت مدين، فلقد واجهت أزمات وعثرات مالية كثيرة طوال حياتي خاصة في الوقت الذي تأثرت فيه السياحة بالأوضاع الغير مستقرة ولكني نجحت في التغلب عليها بالإصرار والعمل، وبتحسن أحوال البلاد عادت الأمور أفضل مما كانت عليه.

عن admin

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*