جارى فتح الساعة......
عاجل

سيادة الرئيس .. هذا ما يحدث للمستثمرين المصريين داخل هيئات الحكومة

سحر نصر

الوطن المصرى – أحمد السيد

لا يمكن بحال من الأحوال ونحن نرى رئيس الجمهورية يجوب دول العالم لدعم اقتصاد مصر والترويج للإستثمار بنفسه ، ولدينا بعض المسئولين يجهضون كل محاولات الرئيس إما عن جهل ، وربما عن تعمد لغرض فى نفس يعقوب .. لا يمكن أن نرى تلك الحالة ونقف صامتون ونحن الذين أخذنا عهداً على أنفسنا أن نكون فى خندق الدولة المصرية ومواجهة كل خفافيش الظلام ومعهم أهل الفساد والطابور الخامس الذين اتفقوا جميعاً على إجهاض كل إصلاح يتم فى مصر .
فى أول أكتوبر 2018  نشرت ( الوطن المصرى ) واقعة تكشف عملية تطفيش المستثمرين من مصر تحت عنوان ( بلاغ للرئيس يكشف مخطط المسئولين لسحب استثمارات المصريين فى الخارج من مصر ) قلنا فيه نصاً الآتى :

أكد الأستاذ الدكتور حسن الجراحى أحد كبار رجال الأعمال المصريين فى المملكة العربية السعودية وأحد الداعمين الرئيسيين لثورة 30 يونيه المجيدة وللرئيس عبد الفتاح السيسى فى رسالة مؤلمة بعث بها لجريدة ” الوطن المصرى ” يحكى فيها تجربته القاسية مع المسئولين بهيئة التنمية الصناعية قائلا : ” كنت اخر ما اتوقعه أن يكون حال مصر كما هو فى السابق لم يتغير .. يتم التعامل مع المستثمرين الوطنيين الشرفاء بأسلوب  الطرد والتنفير ، فكل ما تم الإتفاق عليه مع المهندس أحمد عبد الرزاق رئيس هيئة التنمية الصناعية-  ومع وزير الصناعة السابق المهندس طارق قابيل ، والدكتورة أماني مؤمن وكذا السيدة رغدة نائبة رئيس هيئة التنمية الصناعية والذي حدد لي منطقة بورسعيد للإستثمار فيها لم يتم الإلتزام به من جانبهم وبعد انتظاري لأكثر من عام ونصف العام ، وتقديم مستندات وإيداع أموال بالبنك ظلت مجمدة على ذمة المشروع ، بالإضافة إلى تكلفة مخططات ودراسة جدوى اقتصادية معتمدة ومصاريف سفر وانتقال من خارج مصر و داخلها والتعاقد على آلات ومعدات للمشروع نفاجئ بالتصريح ضمنياً بعدم الرغبة فى استثماراتنا وتم التعامل معنا بأسلوب المضايقات لإجبارنا علي الإنسحاب  .
هل السادة هيئة التنمية الصناعية لديهم قناعة انه لا توجد بيئة للإستثمار في العالم كله الا  فى مصر ؟! أم أنهم يبحثون عن مستثمرين بمواصفات خاصة تتوافق معهم ؟!
وأضاف الدكتور حسن الجراحى قائلا : إذا سألتونى عن سبب استيائي واعلاني عدم رغبتي فى الإستثمار والغاء الفكرة كليةً أرجو مراجعة جميع الأسماء التى ذكرتها وسؤالهم عن سعر المتر الذي تم الاتفاق عليه ولماذا انتظرت كل هذه المدة .
وأخيرا أعلن كل أسفى وحزنى علي مستقبل الاستثمار فى مصر اذا كان المستثمر يعامل كصفقة يجب “حلبها ودرها ” اذا أراد أو فكر فى الإستثمار داخل مصر .
ووجه رجل الأعمال الدكتور حسن الجراحى سؤال للوزيرة النشيطة السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج قائلا : معالى الوزيرة ، فى الوقت الذى تطالبيننا فيه نحن المصريين فى الخارج بالإستثمار فى بلادنا والوقوف بجوارها .. هل تتوقعين إزاء ما يحدث لنا ونحن نلبى نداء الوطن جلب أى استثمارات من المصريين بالخارج خاصة بعد حدوث هذه المواقف الطاردة للمستثمر والمتكررة بدون أى محاسبة لأى مسئول يسعي لتطفيش المستثمرين وأذكّر رئيس هيئة التنمية الصناعية بأنه هو من حضر إلى الرياض وتعهد أمام السفير المصري بازالة أى معوقات أمام ابناء مصر بالخارج عند رغبتهم بالاستثمار في الوطن .. فماذا حدث ؟! .
هذا ما تم نشره فى التقرير السابق منذ عام تقريباً وحتى الآن لم يحدث جديد فى هذا الملف .
الجديد هو محادثات تمت بين المستثمر المصرى ورجل الأعمال الدكتور حسن الجراحى وبين رئيس هيئة التنمية الصناعية تضمنت ووعود لم تنفذ وعمليات تسويف وحجج واهية لا تنم عن امكانية تنفيذ أيا منها ومن بين ما تم من محادثات حصلت ” الوطن المصرى ” على بعضها :
د. حسن الجراحى : سعد الله اوقاتك بكل خير

وكل سنة وحضرتك بخير .. حاولت الاتصال بحضرتك مرات عديدة ولم اوفق وتواصلت بالعديد من الرسائل مع المهندس مصطفي ولكن بدون جدوي . واخيرا حضرت للهيئة خصيصا من الخارج وايضا لم اتمكن من مقابلة حضرتك وتقابلت مع الدكتورة أماني ثم الدكتور محسن عادل رئيس هيئة الاستثمار – قبل تركه للمنصب مؤخرا –  ووعدوا بالمساعدة وللآن لا نتيجة فهل يرضيك للآن لم استلم الأرض التي دفعت ثمنها من ستة شهور وحضرتك ابلغتني بأن الأرض جاهزة بالمرافق للبناء الفوري ..والحقيقة ..الأرض ليس بها مرافق وعبارة عن مستودع للمخلفات والزبالة فهل هذا يرضيك واذا تقدمنا بشكوي نعتبر خصم وعدو

أو وضح لي حضرتك لمن ارفع شكوتي حتي لو للرئيس السيسي.. فانا لم ارتكب جرم ولا ذنب حتي اتعذب وأخسر من وراء التعامل مع هيئة التنمية الصناعية.. مع خالص تحياتي لحضرتك.

حسن الجراحي

الشركة المصرية لطباعة نماذج المعلومات ..

اعتذر عن عدم تمكن حضرتك مقابلتي وسوف ارد علي حضرتك  يوم الأحد

صباح الخير .. ارجوا حضرتك لا تنسى موضوعي اليوم حسب وعد حضرتك .

خالص تحياتي

صباح الخير

أحاول التواصل مع حضرتك

أرجوا انهاء هذا الوضع المعلق واعادة جميع المبالغ التي دفعتها والتكاليف التابعة لها نتيجة اخلال الاتفاق معنا .

وهنيئا لمستقبلنا الصناعي .

واكرر أسفي علي تجاربي في الاستثمار بمصر .وأسفي الأكبر انني أروج للاستثمار في مصر في كل بلاد العالم

السلام عليكم

اعتقد انا لا أتسول من الهيئة حتي القى هذه المعاملة والتجاهل .

اذا لم يصلني رد من حضرتك سانشر استغاثة لرئيس الجمهورية ليري كيف يحترم المستثمر في مصر

وشكرا

يافندم تم التواصل مع الشركات المنفذه للمرافق وفي اجتماع معها يوم الأربع للوقوف علي الموعد النهائي للانتهاء من الترفيق ولعلم حضرتك الهيئه اول المتضررين من تأخر شركات المرافق ونا مقدر موقف حضرتك وسوف اطلع حضرتك اول بأول علي الموقف

بعد التحية

الي متي سيظل وضعي معلق وفي انتظار فرج الهيئة.

اذا لم يصلني رد قاطع بتسليمي الارض فورا .. سارفع برقية لرئيس الجمهورية لرد مادفعته ومصاريف وتكاليف وكل ما انفق في سبيل الحصول علي الأرض والعودة علي الهيئة بالأضرار المالية التي تحملتها وخسرتها نتيجة تورطي في تصديق هيئة التنمية الصناعية .. وكلي أسف لتعاملي مع الهيئة والرغبة في الاستثمار بمصر .

هذا بعض ما تم من اتصالات ومحادثات بين المستثمر المصرى والجهة المسئولة عن الاستثمار الصناعى .. هذا هو حال بعض المسئولين فى بلادنا .. ثم نسأل لماذا يهرب الاستثمار من مصر ؟

الخطب جلل وان لم يتدخل كبار المسئولين المعنيين فى مصر فى تلك القضية الخطيرة والتى تمثل الواقعة التى نحن بصددها نموذجاً صارخاً على إهمال المسئولين فلا يحدثنا أحد عن الاستثمار فى مصر .. وسنطالب بأعلى صوتنا بأن يتولى كل تلك الملفات والهيئات والوزارات رجال من أبناء القوات المسلحة الذين يساهمون بقوة فى إعادة بناء اقتصاد مصر ولديهم من الخبرة والحزم والحسم ما يمكن أن يحل كافة المشاكل وتذليل كافة العقبات ولتخرس كل الألسنة التى تطالب بضرورة أن نعطى الفرصة للمدنيين لتحمل المسئولية والمشاركة فى بناء الوطن !!

و

عن admin

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*