جارى فتح الساعة......
عاجل
بدء فعاليات التدريب المصري البحريني خالد بن الوليد 2018         صلاح قلب الأسد ملك انجلترا الجديد         احتفال اسطورى بمحمد صلاح فى ليفربول .. وأهالى قريته يوزعون الشربات بعد فوزه بجائزة أحسن لاعب         حملة إزالات ضخمة للمخالفات والإشغالات بمدينتى 6 أكتوبر الجديدة وحدائق أكتوبر         د. فراج هارون يكتب : أخطر تقرير عن مرض السكر والسمنة .. والوقاية والعلاج         الى كل المشتاقين لتصحيح الإبصار :عملية الليزك فيها عمى قاتل .. فأحذروها         سر استبعاد اسلام محارب من معسكر المنتخب الوطنى         السيسى : حريصون على التواصل مع المستثمرين الكويتيين لتذليل أية عقبات تواجههم          اليوم.. بدء تسليم 192 وحدة بالمرحلة الثانية بـ”دار مصر” بمدينة الشيخ زايد         ” الإسكان ” تمنح مهلة سداد أخيرة لفائزي قرعة الأراضي الأكثر تميزاً والمتميزة         “العصار” و “بدر” يوقعان بروتوكول لتطوير محافظة الأقصر         طرد سعد الدين ابراهيم من لبنان وترحيله الى مصر         غدا .. ..وزيرة التضامن والميقاتى يناقشان فعاليات معرض التصميم والحرف اليدوية “مصرى”         صدقي يزور مصابي العمليات الإرهابية من أبطال القوات المسلحة         تحريك الدعاوى الجنائية ضد 32 عميل بالبورصة .. و 855 طلبا للتحفظ على أموال الجماعة الإرهابية        

طارق فهمي: مصر ستبدأ اجراءات استرداد الأموال المنهوبة من المربع صفر

استاذ العلوم السياسية بالجامعة الأمريكية

استاذ العلوم السياسية بالجامعة الأمريكية

قال الدكتور طارق فهمي، إن المحكمة السويسرية جمدت أموال مبارك ومعاونيه لبضعة سنوات بحثًا عن جدية الدولة التى تطالب باسترداد الأموال، لافتًا إلى أن الجانبين المصري والسويسري اتفقا على استعادة تلك الأموال فضلاً عن إهمال بريطانيا وبعض البنوك الموجودة خارج نطاق الدول.

وأضاف فهمي، خلال حواره لبرنامج “ساعة من مصر”، المذاع على قناة “الغد” الإخبارية، مع الإعلامي محمد المغربي، أن الأرصدة الموجودة فى تلك البنوك من الصعب تتبعها، مشددًا على ان مصر ستبدأ اجراءات استرداد الاموال من المربع صفر فى ظل غياب دور مجلس النواب عن ذلك الملف.

وأوضح فهمي، أن حكم القصور الرئاسية سيتم ضمه لملف استرداد الاموال ، مؤكدا والوزراء يشكل لجنة جديدة لاسترداد أموال رموز نظام مبارك من الخارج، موضحا أن هناك من اعتبر مصالحة الدولة مع بعض الرموز يكشف غياب الارادة الحكومية لإعادة تلك الأموال.

وتابع فهمي: ” لن نستطيع الاستمرار فى ملف استراد الأموال مع اجراء مصالحات تعد اهدار للمال العام من جديد”، موضحا أن الدولة انفقت أموالا كثيرة بلا جدى حقيقية تبشر باسترداد الأمول الموجودة فى الخارج وموزعة على عدة دول لا يمكن استردادها دون احكام قضائية باته بحق المتهمين من أصحاب تلك الأموال.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com