جارى فتح الساعة......
عاجل
البورصة المصرية تحقق أعلى فائض في تاريخها         زيدان : أسلوب طرح الحكومة لأراضي العاصمة الإدارية أمام المستثمرين غير مجدي         الإنتاج الحربي : مشروع لزراعة 20 مليون نخلة وإنشاء مصنع لإنتاج السكر من التمور         المنظمة المصرية الألمانية تدين اساءة صحيفة مصرية للعلاقات بين مصر وألمانيا         فضيحة طبية .. 3 قري بالقليوبية بدون مشتشفي او مستوصف واحد         بيان عاجل ضد وزيري التعليم والصحة بسبب تسمم عشرات الأطفال في مدارس بني سويف         ” خليجيون في حب مصر ” تعقد مؤتمرا للترويج للإستثمار في القاهرة منتصف ابريل         مصنعا لإنتاج المواسير بمصر باستثمارات كويتية 480 مليون يورو         اغتيال نجل وزير داخلية دولة عربية في هجوم إرهابي         شاهد الفيلم الذي أبكي الرئيس السيسي         استشهاد ضابطا ومجند من أبطال الداخلية أثناء مواجهة عناصر ارهابية بالعريش         السيسي : شهداء مصر هم أشرف الرجال .. تصدوا لمن يسيئون للدين الحنيف         شاهد قصة بطل  .. الشهيد أحمد الدرديرى ضحى بنفسه لتعيش جنوده         بالصور .. تصفية 15 تكفيريا وضبط 460 حاسب الي ومخزنين للمتفجرات في حملة مداهمة بوسط سيناء         أخيرا .. تذكرة المترو بـ 2 جنيه اعتبارا من غد الجمعة        

طارق فهمي: مصر ستبدأ اجراءات استرداد الأموال المنهوبة من المربع صفر

استاذ العلوم السياسية بالجامعة الأمريكية

استاذ العلوم السياسية بالجامعة الأمريكية

قال الدكتور طارق فهمي، إن المحكمة السويسرية جمدت أموال مبارك ومعاونيه لبضعة سنوات بحثًا عن جدية الدولة التى تطالب باسترداد الأموال، لافتًا إلى أن الجانبين المصري والسويسري اتفقا على استعادة تلك الأموال فضلاً عن إهمال بريطانيا وبعض البنوك الموجودة خارج نطاق الدول.

وأضاف فهمي، خلال حواره لبرنامج “ساعة من مصر”، المذاع على قناة “الغد” الإخبارية، مع الإعلامي محمد المغربي، أن الأرصدة الموجودة فى تلك البنوك من الصعب تتبعها، مشددًا على ان مصر ستبدأ اجراءات استرداد الاموال من المربع صفر فى ظل غياب دور مجلس النواب عن ذلك الملف.

وأوضح فهمي، أن حكم القصور الرئاسية سيتم ضمه لملف استرداد الاموال ، مؤكدا والوزراء يشكل لجنة جديدة لاسترداد أموال رموز نظام مبارك من الخارج، موضحا أن هناك من اعتبر مصالحة الدولة مع بعض الرموز يكشف غياب الارادة الحكومية لإعادة تلك الأموال.

وتابع فهمي: ” لن نستطيع الاستمرار فى ملف استراد الأموال مع اجراء مصالحات تعد اهدار للمال العام من جديد”، موضحا أن الدولة انفقت أموالا كثيرة بلا جدى حقيقية تبشر باسترداد الأمول الموجودة فى الخارج وموزعة على عدة دول لا يمكن استردادها دون احكام قضائية باته بحق المتهمين من أصحاب تلك الأموال.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com