جارى فتح الساعة......
عاجل
الفريق / محمود حجازى يلتقى الفريق مايكل جاريت قائد القوات البرية الأمريكية          انضمام وحدات بحرية جديدة للاسطول البحري المصري         بالمستندات .. حكاية وزارة ” نمنم ” مع المصريين فى كندا .. وسمعة مصر فى الخارج         صلاح عريس ليفربول .. أحرز هدفين فى سباعية فريقه مع ماريبور فى بطولة أوروبا         أزارو المنحوس يقود هجوم الأهلى أمام النجم الساحلى .. واستبعاد متعب         ضبط نجم الزمالك السابق بعد اتهامه فى 15 قضية نصب وإحتيال         كارثة .. النائب العام يأمر بالتحقيق فى اختلاس مليار دولار من شركة بترول         ننفرد بالمقال الممنوع من النشر فى ” الأهرام ” عن المصريين فى الخارج         خالدعبدالحميد يكتب : اللى مفرحنى .. ومجننهم         د. عبد الوهاب غنيم : التجارة الإلكترونية .. طاقة الأمل والنور للإقتصاد العربى والعالمي         وزير الإسكان: بالصور .. تسليم وحدات “دار مصر” للفائزين بمدينة الشروق         منظمة تحذر من مجاعات بالشرق الاوسط وافريقيا وتطالب أن يكون الإنجاب برخصة         استشهاد ثلاثة من أبطال الشرطة أثناء تصديهم لهجوم إرهابى على البنك الأهلى بوسط سيناء         شاهد العناصر الإرهابية التى قام الجيش والشرطة بتصفيتها فى العريش         فتنة المونديال تشعل فتيل الأزمة بين احتياطى الأهلى والزمالك        

طهران : مصر دولة كبيرة .. ونسعي لإعادة علاقاتنا معها

33

الوطن المصري – وكالات

في تكرارا لما سبق وأكده ساسة ايرانيون من نظرتهم لمصر الدولة والزعامة أكد المتحدث باسم الخارجية الإيرانية بهرام قاسمى: إن مصر يمكنها أن تكون شريكا متعاونا وطرفا فى الحوار مع إيران، مشيرا إلى أن العلاقات بين البلدين ثنائية ومصر كبلد كبيرا ومهم فى المنطقة ونرغب فى إقامة علاقات طيبة معها.

ونقلت وكالة فارس عن قاسمى قوله “نرغب أن تكون لنا علاقات طيبة وفى وضع أفضل مع الدول المجاورة والمسلمة. مؤكدا على أن مصر دولة مهمة وعريقة ومؤثرة فى المنطقة حيث بإمكانها أن تكون شريكا ومتعاونا وطرفا للحوار بالنسبة لنا”. واستطرد “للأسف مازالت العلاقات فى مستوى مكتب الحفاظ على المصالح بين البلدين”.

وأشار المتحدث باسم الخارجية الإيرانية إلى مشاركة مصر فى اجتماع لوزان لمناقشة الأزمة السورية، قائلا “لم تكن رؤيتنا ورغبتنا عديمة التأثير لإشراك دولة بخصائص مصر فى اجتماع لوزان، حيث شاركت مصر والعراق والأردن فى المفاوضات تاليا”، وأضاف أننا نرحب بأى تحسن وتطوير للعلاقات مع الجيران ودول المنطقة. ومصر كدولة مهمة وذات مكانة مؤثرة ومناسبة يمكنها أن تكون موضع اهتمامنا.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com