جارى فتح الساعة......
عاجل
الجيش الثالث يصفى (3) تكفيريين شديدى الخطورة بوسط سيناء         تدمير عربة مفخخة قبل إستخدامها فى إستهداف تمركز أمنى بشمال سيناء         عمران يطالب” المحللين”التواصل مع الجهات الرقابية لوضع ضوابط لمزاولة المهنة         البنك المركزي : 111 ألف موظفا يعملون في القطاع المصرفي بمصر         شاهد .. ما فعلته الإمارات تضامنا مع حادث المنيا الإرهابي         تخصيص 175 فدانا بالقاهرة الجديدة للمجموعة المصرية السعودية للاستثمار والتنمية.. والبيع بالدولار         “الصحفيين” تؤيد الضربات الجوية ضد داعش وتدين محاولات ضرب الوحدة الوطنية         الجمل : كلمة الرئيس بعد حادث المنيا أصابت الدول الداعمة للإرهاب بالخوف والرعب         من القوات المسلحة المصرية الى ” الإرهابيين ” : أيدينا ستطولكم في أي مكان           قواتنا الجوية تثأر لشهداء مصر وتنجح فى تدمير الأهداف المخططة لها بليبيا          استمرار الضربات الجوية لقواتنا المسلحة ضد تجمعات العناصر الارهابية في ليبيا         تفاصيل اخطر اجتماع لمجلس الدفاع الوطني بقيادة المشير عبد الفتاح السيسي         المجلس الاستشاري المصري في أوربا يدين الحادث الإرهابي بالمنيا         خالد عبد الحميد يكتب : حادث المنيا والسفارة الأمريكية وحسم الإرهابية .. وأنا وانت         قرار من مجلس الأمن باعتبار كلمة الرئيس السيسي في قمة السعودية وثيقة رسمية        

طهران : مصر دولة كبيرة .. ونسعي لإعادة علاقاتنا معها

33

الوطن المصري – وكالات

في تكرارا لما سبق وأكده ساسة ايرانيون من نظرتهم لمصر الدولة والزعامة أكد المتحدث باسم الخارجية الإيرانية بهرام قاسمى: إن مصر يمكنها أن تكون شريكا متعاونا وطرفا فى الحوار مع إيران، مشيرا إلى أن العلاقات بين البلدين ثنائية ومصر كبلد كبيرا ومهم فى المنطقة ونرغب فى إقامة علاقات طيبة معها.

ونقلت وكالة فارس عن قاسمى قوله “نرغب أن تكون لنا علاقات طيبة وفى وضع أفضل مع الدول المجاورة والمسلمة. مؤكدا على أن مصر دولة مهمة وعريقة ومؤثرة فى المنطقة حيث بإمكانها أن تكون شريكا ومتعاونا وطرفا للحوار بالنسبة لنا”. واستطرد “للأسف مازالت العلاقات فى مستوى مكتب الحفاظ على المصالح بين البلدين”.

وأشار المتحدث باسم الخارجية الإيرانية إلى مشاركة مصر فى اجتماع لوزان لمناقشة الأزمة السورية، قائلا “لم تكن رؤيتنا ورغبتنا عديمة التأثير لإشراك دولة بخصائص مصر فى اجتماع لوزان، حيث شاركت مصر والعراق والأردن فى المفاوضات تاليا”، وأضاف أننا نرحب بأى تحسن وتطوير للعلاقات مع الجيران ودول المنطقة. ومصر كدولة مهمة وذات مكانة مؤثرة ومناسبة يمكنها أن تكون موضع اهتمامنا.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com