جارى فتح الساعة......
عاجل
مصرع أمير التنظيم الإرهابى بوسط سيناء على يد أبطال الجيش الثالث         بعد فضيحة أيمن نور مع أراجوزات “الشرق” .. نعرض فضيحة الأسوانى مع وائل قنديل وشقة لندن         اليوم .. بدء فعاليات معرض إفرست العقارى المصرى بالكويت .. بحضور 27 شركة         الأهلى يخطف ” الحاوى ” من ” الشمس “         عمال ” المقاولات المصرية ” والإدارة .. وجريدة ” الوطن المصرى “         انجازات وتحديات مصر المطروحة على جدول أعمال المائدة المستديرة لمجموعة أكسفورد للأعمال         سر رفض إعلامى بـ ” الشرق ” الإحتراف فى صفوف الإخوان بملايين الدولارات والعودة لمصر         اللبان العمانى هديه النبى سليمان         برعاية 6 وزارات .. ” العمل الدولية” وإتحاد الصناعات يطلقان المؤتمر الرابع للمسئولية المجتمعية للشركات         معهد المحللين الماليين يستضيف المؤتمر العاشر للاستثمار بالشرق الأوسط في مصر         كبارى وأنفاق على المحاور الرئيسية بمدينة 6 أكتوبر بتكلفة 3٫9 مليار جنيه لتسهيل حركة المرور         بروتوكول للتعاون بين ” العربية للتصنيع” و”الدقهلية” فى مجالات التنمية         وزير الدفاع يلتقي الدارسين بالمعاهد التعليمية عبر شبكة الفيديو كونفران         الرئيس السيسي وعدد من الملوك والامراء والرؤساء العرب يشهدون المرحلة النهائية للتدريب ” درع الخليج المشترك 1 “         أسهل طريقة لعلاج خشونة الركبتين .. كل واشكر        

طهران : مصر دولة كبيرة .. ونسعي لإعادة علاقاتنا معها

33

الوطن المصري – وكالات

في تكرارا لما سبق وأكده ساسة ايرانيون من نظرتهم لمصر الدولة والزعامة أكد المتحدث باسم الخارجية الإيرانية بهرام قاسمى: إن مصر يمكنها أن تكون شريكا متعاونا وطرفا فى الحوار مع إيران، مشيرا إلى أن العلاقات بين البلدين ثنائية ومصر كبلد كبيرا ومهم فى المنطقة ونرغب فى إقامة علاقات طيبة معها.

ونقلت وكالة فارس عن قاسمى قوله “نرغب أن تكون لنا علاقات طيبة وفى وضع أفضل مع الدول المجاورة والمسلمة. مؤكدا على أن مصر دولة مهمة وعريقة ومؤثرة فى المنطقة حيث بإمكانها أن تكون شريكا ومتعاونا وطرفا للحوار بالنسبة لنا”. واستطرد “للأسف مازالت العلاقات فى مستوى مكتب الحفاظ على المصالح بين البلدين”.

وأشار المتحدث باسم الخارجية الإيرانية إلى مشاركة مصر فى اجتماع لوزان لمناقشة الأزمة السورية، قائلا “لم تكن رؤيتنا ورغبتنا عديمة التأثير لإشراك دولة بخصائص مصر فى اجتماع لوزان، حيث شاركت مصر والعراق والأردن فى المفاوضات تاليا”، وأضاف أننا نرحب بأى تحسن وتطوير للعلاقات مع الجيران ودول المنطقة. ومصر كدولة مهمة وذات مكانة مؤثرة ومناسبة يمكنها أن تكون موضع اهتمامنا.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com