جارى فتح الساعة......
عاجل
علاء الزهيرى: 18.2 مليار جنيه حجم الأقساط فى سوق التأمين فى 2016         الجارحى: الانتهاء من ملامح برنامج الأطروحات فى البورصة خلال أسبوعين         أبو باشا : ضخ استثمارات أجنبية مباشرة بمصر فى 2018 أكثر من العام الماضى         سقوط حوت جديد فى قضية غسيل أموال بمئات الملايين فى 6 أكتوبر         ضربات جوية مركزة على معاقل الإرهابيين وتدمير عدد من الأوكار ومقتل تكفيرى وضبط ٢٢         القبض على ٣ تكفيريين وتدمير عبوة ناسفة بوسط سيناء         وزير قطاع الأعمال الجديد : إعادة هيكلة الشركات القابضة والتابعة لها ومحافظها الإستثمارية         تفاصيل ليلة القبض على محافظ المنوفية المرتشى بمعرفة الرقابة الإدارية         الفرعون المصرى يقود ليفربول لفوز كبير على متصدر الدورى الإنجليزى مانشيستر سيتى         وزير الدفاع :  شباب مصر الركيزة الأساسية لتقدم الوطن وبناء نهضته واستقراره         الخميس .. لقاء الفرصة الأخيرة بين السيسى وديسالين لإنقاذ مفاوضات سد النهضة         القوات المسلحة تعزز  اجراءاتها لتأمين المعابر والمعديات بقناة السويس         تعرف على قرارات مرتضى منصور بعد اعلان ترشحه لرئاسة الجمهورية         وزير الإسكان يتفقد أكبر حركة تطوير ورفع كفاءة لطرق القاهرة الجديدة         سامية رفلة : سفينة المتفجرات التركية المضبوطة كان هدفها القيام بعمليات إرهابية فى مصر        

عائلات مصرية كاملة تتصدر قائمة فوريس لأغنياء افريقيا

الوطن المصرى – كامل فهمى

ضمت قائمة مجلة فوربس الأمريكية لأغنياء افريقيا لعام 2018 ستة رجال أعمال مصريين من عائلتين فقط هما : ناصف ونجيب وأونسى ساويرس ، ومحمد وياسين ويوسف منصور.

وقالت فوربس على موقعها الإلكترونى الخميس ، إن القائمة التي تضم 23 رجل أعمال وشخصية عامة أفريقية زادت قيمة ثرواتهم إلى 75.4 مليار دولار مقارنة مع 70 مليار دولار في يناير 2017.

وأرجعت فوربس نمو إجمالى ثروات هؤلاء إلى ارتفاع أسواق الأسهم وأسعار السلع وتعافى أسواق النفط العالمية وحالة الانتعاش التى يعيشها الاقتصاد العالمى.

وجاء رجل الأعمال المصري ناصف ساويرس في المركز الرابع في القائمة اذ بلغت ثروته 6.8 مليار دولار، ويرأس ناصف شركة أوراسكوم للإنشاء والصناعة، كما يملك حصصا في شركة لافارج هوليسيم وأديداس.

وتلاه شقيقه نجيب ساويرس في المركز السادس، بثروة قدرتها فوربس بـ 4 مليارات دولار، والتي حققها بعمله في قطاع الاتصالات وإدارته لأوراسكوم للتكنولوجيا والاتصالات التي باعها في 2011 إلى شركة فامبيلكوم الروسية، كما يملك حصصا تصل إلى 20% في شركات كندية للتنقيب عن الذهب.

وفي المركز التاسع، جاء محمد منصور الذي بلغت ثروته 2.7 مليار دولار، ويدير مجموعة منصور المالكة لتوكيل جنرال موتورز في مصر وأحد أكبر موزعين كاتربيلر في العالم.

أما ياسين منصور، فقد بلغت ثروته نحو 1.9 مليار دولار، ليأتي في المركز الثالث عشر، وهو مساهم في مجموعة منصور، ورئيس شركة بالم هيلز للتعمير، أحد أكبر شركات العقارات المصرية.

وفي المركز الثامن عشر، بلغت ثروة يوسف منصور نحو 1.4 مليار دولار، ويرأس مجموعة منصور، كما يدير قطاع السلع الاستهلاكية والذى يتضمن سلسلة متاجر مترو، والموزع المعتمد لمنتجات لوريال التجميلية.

وجاء مؤسس شركات أوراسكوم، أونسي ساويرس في المركز الـ21، بثروة تقدر بـ 1.1 مليار دولار، وأسس أونسي – الأب – شركة أوراسكوم للإنشاءات عام 1950، ونقل إدارتها إلى ابنه ناصف في عام 1995، كما كان يملك حصصا فى شركة أوراسكوم للاتصالات قبل أن ينقل إدارتها إلى ابنه نجيب ساويرس.

وأشارت فوربس إلى أن رجل الأعمال النيجيرى، أليكو دانجوت، تصدر القائمة بثروة بلغت 12.2 مليار دولار.

ويدير دانجوت شركات لإنتاج الأسمنت والسكر والطحين، وتلاه نيكي أوبنهايمرالجنوب أفريقي عملاق تنقيب عن الألماس، حيث وصلت قيمة ثروته إلى 7.7 مليار دولار تلاه مواطنه يوهان روبرت، بثروة بلغت 7.2 مليار دولار ويملك حصصا وأسهم في شركات السلع الرفاهية مثل كارتيه ومونت بلو.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com