جارى فتح الساعة......
عاجل
تفاصيل اخطر اجتماع لمجلس الدفاع الوطني بقيادة المشير عبد الفتاح السيسي         المجلس الاستشاري المصري في أوربا يدين الحادث الإرهابي بالمنيا         خالد عبد الحميد يكتب : حادث المنيا والسفارة الأمريكية وحسم الإرهابية .. وأنا وانت         قرار من مجلس الأمن باعتبار كلمة الرئيس السيسي في قمة السعودية وثيقة رسمية         موظف بالبترول ينتحل صفة ضابط شرطة لإجبار رئيس لجنة امتحان بالمنوفية على تسهيل غش نجله         د. عبد الوهاب غنيم يكتب عن : العملة الإلكترونية الوهمية وتهديد الإقتصاد العالمي         الهيئة الهندسية تنسف مبني مخالف علي كورنيش بنها خالى من السكان         مجلس الوزراء يقر التعديلات المنظمة لعمل البورصة المصرية         اللواء محود خلف يكتب عن: وقاحة تميم والخنجر الإيرانى وأبواب الجحيم         عاجل .. جهات سيادية ورقابية تفتح ملفات شركات الإستثمار العقارى ونهب أراضي الدولة         عاجل بالأسماء .. الأجهزة الأمنية تغلق 21 موقعا الكترونيا تابعا للإخوان وقطر         عاجل : مشاورات بين عدد من دول الخليج لمنع بث قناة الخنزيرة القطرية         عاجل .. حمد يصفع أمير قطر بالقلم علي وجهه بعد تصريحاته الكارثية .. شاهد التفاصيل         أخطر تصريح لمسئول بحرينى حول ممارسات المعتوه : لجموه أو تحملوا المسئولية         الجيش الثالث يحرق 4 أوكار لتكفيريين ويكتشف 11 مخبأ ويلقي القبض علي 3 إرهابيين بوسط سيناء        

عاجل .. إحالة 4 مستشفيات حكومية للنيابة بسبب الفساد

%d9%85%d8%b3%d8%aa%d8%b4%d9%81%d9%8a

كتبت – هيام سعيد

استمرارا لسياسة الدولة والأجهزة الرقابية في تعقب الفساد والإهمال في كافة قطاعات الدولة ومنها القطاع الطبي فقد أصدرالمستشار على رزق رئيس هيئة النيابة الإدارية،قرارا بفتح تحقيق عاجل فى إهمال عدد من المستشفيات الحكومية وهى مستشفى كفر الدوار العام، ومستشفى العياط، ومستشفى طوخ، ومستشفى كوم أمبو الطبية، حيث تسببت الأولى فى وفاة المواطن “محمد حسن هيشة “نتيجة خطأ طبى أدى إلى وفاته نتيجة خطأ طبى فى كفر الدوار العام “، وقامت نيابات كفر الدوار، بنها القسم الثانى، كوم أمبو والجيزة القسم الثالث بإجراء تحقيقات حول وقائع الإهمال التى تشهدها هذه المستشفيات.

كما أمر المستشار على رزق رئيس الهيئة بفتح تحقيق عاجل أيضا حول وقائع الإهمال والتقصير الذى يضرب مستشفى “طوخ المركزى”، حيث تشهد المستشفى حالة من الإهمال وانتشار القمامة وانعدام للخدمات الطبية فضلاً عن تعرض المرضى للخطر لعدم وجود الأجهزة الطبية المجهزة لمواجهة حالات الطوارئ، بالإضافة إلى العجز فى الأدوية والمستلزمات، والإهمال الذى قد يتسبب فى انهيار مبنى المستشفى، وانتشار القمامة والمخلفات الخطرة بطرقات المستشفى وانعدام اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية وإجراءات النظافة العادية للحفاظ على حياة المرضى.

وكان عدد من قسم التمريض والعمال بالمستشفى تقدم من قلة الإمكانيات الطبية اللازمة للمستشفى، بالإضافة إلى شكوى الأهالى من مرتادى هذا المستشفى من عدم توافر الخدمات الطبية الأساسية

كما أصدر رئيس هيئة النيابة الإدارية تعليماته لفتح تحقيق عاجل حول وقائع الإهمال فى التى تشهدها مستشفى “كوم امبو “، حيث تقدم عدد من الأهال بعدة شكاوى ضد إدارة المستشفة بسبب تكدس النفايات الطبية بمستشفى كوم امبو المركزى، حيث تتراكم فيها المخلفات والنفايات الطبية، وعدم التخلص منها بشكل أمن مما قد يؤدى إلى إلحاق ضرر كبير بحياة المرضى وحياة الأهالى مرتادى المستشفى.

ورصدت النيابة الإدارية، استغاثة أهالى العياط بالمسئولين، وذلك بعد استياء الأهالى من الفوضى والإهمال بمستشفى العياط المركزى بمحافظة الجيزة، وسط تخاذل المسئولين بإدارة المستشفى، فضلاً عن غياب الدور الرقابى لمديرية الصحة بالجيزة، وقلة الجولات الميدانية، حيث أكدت الشكاوى على وجود حالة من الإهمال شديدة وذلك بمنطقة الاستقبال بالمستشفى، وامتلاء الأدوار السفلية والبدروم بمياه الصرف الصحى، والتى تسببت فى انتشار الحشرات والروائح، فضلاً عن انتشار المخلفات الطبية والتى لا يتم التخلص منها بطريقة وقائية، والتى يتم إلقائها خلف مبنى المستشفى، بالإضافة إلى التخلص من مخلفات المستشفى بفناء المستشفى.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com