جارى فتح الساعة......
عاجل
صورة الأمير المراهق تتصدر أغلفة أكبر مجلة جنسية في العالم .. وزوجة تميم في العناية المركزة          بيان هزيل للجامعة العربية يشجب ويدين اعتداء اسرائيل علي المسجد الأقصى         الرقابة توقف نشاط ” سيتى ستارز ” لمدة عام         البورصة المصرية تخسر 5,5  مليار جنيه وجميع مؤشراتها للخلف در .. في جلسة الخميس         الأحد المقبل .. طرح كراسات شروط 24024 قطعة أرض بـ19 مدينة جديدة         تدمير 5 أوكار و23 دراجة بخارية وتصفية عنصر تكفيرى في اليوم العاشر لعملية حق الشهيد         العهد اللبنانى ولع في الزمالك .. ومرتضى ومجلسه في مهب الريح         الجيش يحبط محاولة ارهابية لاستهداف وحدة عسكرية بالمنطقة الشمالية العسكرية .         منذ قليل .. عودة 1320  عاملا مصريا من قطر علي متن 8 طائرات لمصر للطيران         الأحد المقبل .. مصر ودول الخليج تكشف عن منظمات إرهابية جديدة ستزلزل قطر         ليبيا تطرد سفير البشير وتغلق القنصلية السودانية بسبب أعمال عدائية         الأهلى الجديد بالبدلاء سعيد .. ازارو ومحارب يقدمون أوارق اعتمادهم بالقاعة الحمراء         مصر تتسلم الدفعة الرابعة من  المقاتلة ” الرافال ” في اضافة جديدة لقدرات قواتنا الجوية         وزير الإعلام الأرجنتينى يشيد بالجناح المصرى في معرض اكسبو أستانة 2017         تصفية 4 عناصر إرهابية بأكتوبر بعد مطاردة من الأمن للإرهابيين        

عاجل .. إحالة 4 مستشفيات حكومية للنيابة بسبب الفساد

%d9%85%d8%b3%d8%aa%d8%b4%d9%81%d9%8a

كتبت – هيام سعيد

استمرارا لسياسة الدولة والأجهزة الرقابية في تعقب الفساد والإهمال في كافة قطاعات الدولة ومنها القطاع الطبي فقد أصدرالمستشار على رزق رئيس هيئة النيابة الإدارية،قرارا بفتح تحقيق عاجل فى إهمال عدد من المستشفيات الحكومية وهى مستشفى كفر الدوار العام، ومستشفى العياط، ومستشفى طوخ، ومستشفى كوم أمبو الطبية، حيث تسببت الأولى فى وفاة المواطن “محمد حسن هيشة “نتيجة خطأ طبى أدى إلى وفاته نتيجة خطأ طبى فى كفر الدوار العام “، وقامت نيابات كفر الدوار، بنها القسم الثانى، كوم أمبو والجيزة القسم الثالث بإجراء تحقيقات حول وقائع الإهمال التى تشهدها هذه المستشفيات.

كما أمر المستشار على رزق رئيس الهيئة بفتح تحقيق عاجل أيضا حول وقائع الإهمال والتقصير الذى يضرب مستشفى “طوخ المركزى”، حيث تشهد المستشفى حالة من الإهمال وانتشار القمامة وانعدام للخدمات الطبية فضلاً عن تعرض المرضى للخطر لعدم وجود الأجهزة الطبية المجهزة لمواجهة حالات الطوارئ، بالإضافة إلى العجز فى الأدوية والمستلزمات، والإهمال الذى قد يتسبب فى انهيار مبنى المستشفى، وانتشار القمامة والمخلفات الخطرة بطرقات المستشفى وانعدام اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية وإجراءات النظافة العادية للحفاظ على حياة المرضى.

وكان عدد من قسم التمريض والعمال بالمستشفى تقدم من قلة الإمكانيات الطبية اللازمة للمستشفى، بالإضافة إلى شكوى الأهالى من مرتادى هذا المستشفى من عدم توافر الخدمات الطبية الأساسية

كما أصدر رئيس هيئة النيابة الإدارية تعليماته لفتح تحقيق عاجل حول وقائع الإهمال فى التى تشهدها مستشفى “كوم امبو “، حيث تقدم عدد من الأهال بعدة شكاوى ضد إدارة المستشفة بسبب تكدس النفايات الطبية بمستشفى كوم امبو المركزى، حيث تتراكم فيها المخلفات والنفايات الطبية، وعدم التخلص منها بشكل أمن مما قد يؤدى إلى إلحاق ضرر كبير بحياة المرضى وحياة الأهالى مرتادى المستشفى.

ورصدت النيابة الإدارية، استغاثة أهالى العياط بالمسئولين، وذلك بعد استياء الأهالى من الفوضى والإهمال بمستشفى العياط المركزى بمحافظة الجيزة، وسط تخاذل المسئولين بإدارة المستشفى، فضلاً عن غياب الدور الرقابى لمديرية الصحة بالجيزة، وقلة الجولات الميدانية، حيث أكدت الشكاوى على وجود حالة من الإهمال شديدة وذلك بمنطقة الاستقبال بالمستشفى، وامتلاء الأدوار السفلية والبدروم بمياه الصرف الصحى، والتى تسببت فى انتشار الحشرات والروائح، فضلاً عن انتشار المخلفات الطبية والتى لا يتم التخلص منها بطريقة وقائية، والتى يتم إلقائها خلف مبنى المستشفى، بالإضافة إلى التخلص من مخلفات المستشفى بفناء المستشفى.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com