جارى فتح الساعة......
عاجل
صدقي يزور مصابي العمليات الإرهابية من أبطال القوات المسلحة         تحريك الدعاوى الجنائية ضد 32 عميل بالبورصة .. و 855 طلبا للتحفظ على أموال الجماعة الإرهابية         رئيس الأركان يعود الى أرض الوطن قادما من السعودية بعد حضور ” درع الخليج 1 “         الشئون المعنوية للقوات المسلحة تعلن عن مسابقة جماهيرية بمناسبة الذكرى الـ 36 لتحرير سيناء         صدقى يبحث مع وزير دفاع اليونان التعاون العسكرى بين البلدين         مصرع أمير التنظيم الإرهابى بوسط سيناء على يد أبطال الجيش الثالث         بعد فضيحة أيمن نور مع أراجوزات “الشرق” .. نعرض فضيحة الأسوانى مع وائل قنديل وشقة لندن         اليوم .. بدء فعاليات معرض إفرست العقارى المصرى بالكويت .. بحضور 27 شركة         الأهلى يخطف ” الحاوى ” من ” الشمس “         عمال ” المقاولات المصرية ” والإدارة .. وجريدة ” الوطن المصرى “         انجازات وتحديات مصر المطروحة على جدول أعمال المائدة المستديرة لمجموعة أكسفورد للأعمال         سر رفض إعلامى بـ ” الشرق ” الإحتراف فى صفوف الإخوان بملايين الدولارات والعودة لمصر         اللبان العمانى هديه النبى سليمان         برعاية 6 وزارات .. ” العمل الدولية” وإتحاد الصناعات يطلقان المؤتمر الرابع للمسئولية المجتمعية للشركات         معهد المحللين الماليين يستضيف المؤتمر العاشر للاستثمار بالشرق الأوسط في مصر        

عاجل .. الإمارات وروسيا تعوض مصر عن البترول السعودي ” اللي منعوه عننا “

77

الوطن المصري – وكالات

في بادرة ليست بغريبة عن الشقيقة الإمارات العربية المتحدة وأبناء عظيم العرب الشيخ زايد آل نهيان ، والصديقة روسيا قررت الدولتان تعويض مصر عن البترول السعودي الذي منعته شركتهم عن مصر في هذه الظروف الصعبة التي تمر بها مصر ، حيث ذكرت وكالة “سبوتنيك” الروسية للأنباء، فى خبر عاجل لها ، أن مصر ستعوض البترول السعودى بعد أن أعلنت شركة “أرامكو” السعودية وقف شحناتها لمصر لأجل غير مسمى، بنظيره الإماراتى والروسى.

وأضافت الوكالة الروسية أن القاهرة تعاقدت مع اثنتين من شركات البترول فى الإمارات خلال زيارة وزير البترول الحالية لـ”أبو ظبى”، وهما شركة بترول الإمارات الوطنية، وشركة “أبيك”، حيث ستقومان بتصدير عدد من شحنات المواد البترولية لمصر، وذلك بجانب شحنات البترول القادمة من العراق لسد احتياجات مصر من المواد البترولية خلال الفترة القادمة.

ونقلت الوكالة الروسية عن مصادر حكومية قولها، أن وزير البترول سيقوم بزيارة إلى روسيا خلال الأسابيع المقبلة للتعاقد والاتفاق على توريد عدد من شحنات البترول لصالح مصر خلال الفترة القادمة، وأن هناك اتصالات بدأت بين الجانبين لتقوم روسيا بتصدير المواد البترولية لمصر، على أن يتم السداد بالعملة الروسية “الروبل”.

وكشفت المصادر، عن أن وفدا عراقيا رفيع المستوى من شركات البترول سيزور مصر للاتفاق على الإجراءات النهائية لتصدير البترول لمصر، بالإضافة إلى نقل الخبرات المصرية للشركات العراقية، مضيفا أن الوفد العراقى سيقوم بزيارة لعدد من شركات البترول المصرية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com