عاجل .. القضاء على قاتل المسيحيين المصريين فى سرت الليبية

الإرهابى قاتل المصريين

الوطن المصرى – وكالات

فى واحدة من الضربات الموجعة للإرهاب والإرهابيين ومن يدعمهم تمكنت قوات الجيش الليبى من القضاء على أبرز 3 قيادات فى تنظيم القاعدة بينهم الإرهابى المهدى دنقو، المتورط الأول فى جريمة ذبح الأقباط المصريين فى مدينة سرت، ومؤسس ما يعرف بـ”جيش الصحراء” فى مدن الجنوب الليبى وأحد أبرز المطلوبين لمكتب النائب العام الليبى.

وبحسب التحقيقات التى نشرها المكتب الإعلامى لقوات البنيان المرصوص فى ليبيا، يوليو 2017، فقد أشرف الإرهابى المهدى دنقو ،  على عملية ذبح الأقباط المصريين فى مدينة سرت، فضلا عن دوره فى توجيه العناصر الإرهابية بدفن الأقباط المصريين فى مدينة سرت وتحديدا فى المنطقة الواقعة بين خشوم الخيل وطريق النهر.

كان الجيش الوطني الليبي ،  قد أعلن مقتل 3 قيادات بارزة فى تنظيم القاعدة  وهم القيادي البارز في تنظيم القاعدة أبو طلحة الليبي والإرهابي المصري عبد الله الدسوقي والإرهابي الليبي المهدي دنقو.

كان رئيس التحقيقات بمكتب النائب العام الليبي، الصديق الصور، كشف العام الماضي عن تأسيس جيش إرهابى فى صحراء ليبيا بقيادة الليبى المهدى سالم دنقو الملقب بـ”أبو بركات”، موضحًا أن أغلب العناصر الإرهابية جاءت عبر جنوب ليبيا.

وأكد الصديق الصور ، أن جيش الإرهابيين الذى شكله المهدى سالم دنقو، يضم ثلاث كتائب تحت قيادته ولكل منها قائد، موضحا أن التنظيم الإرهابي يجلب مقاتلين أجانب إلى ليبيا من دول الجوار مثل السودان ومصر وتونس والجزائر.

والمهدى دنقو ، هو ليبي الجنسية ومن مواليد مدينة سرت عام 1981، وأشرف على قطع رؤوس 21 قبطيا مصريا في مدينة سرت  فى فبراير 2015، وقد عمل فترة فى المحكمة الشريعة فى الموصل تحت قيادة أبو بكر البغدادي.

كان المتحدث الرسمي باسم القائد العام للقوات المسلحة الليبية العميد أحمد المسماري ، قد أعلن مقتل الإرهابي عبد المنعم الحسناوي المكني بـ”أبو طلحة الليبي”، والإرهابي المهدى دنقو، والإرهابي المصري عبد الله الدسوقي ،  في عملية نوعية للجيش جنوب البلاد.

وقال المسمارى فى بيان صحفى له ، اليوم الجمعة، ان العناصر الإرهابية تم تصفيتهم عن طريق عملية نوعية شاركت بها كتيبة شهداء الزاوية ،  وكتيبة طارق بن زياد فجرًا بمنطقة الشاطئ فى الجنوب الغربى، وذلك بعد توارد معلومات بوجود عناصر إرهابية داعشية فى الموقع الذي يقع شمال غرب مدينة سبها بحوالى 60 كم.

عن admin

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*