جارى فتح الساعة......
عاجل
الفريق فريد يشهد إحدى مراحل المشروع التكتيكى بجنود “بدر 2017”         صحف أمريكا تصف ترامب بـ ” المنحط “.. وتكشف حكاياته الجنسية مع سيناتور         أمريكا تغسل يديها من تركيا والإخوان للتغطية على فضيحة قرار القدس .. تفاصيل         محور الشر يأكل نفسه .. طهران تتهم الإخوان وقطر بالإرهاب .. التفاصيل مثيرة         فى أخطر قضايا الفساد .. سقوط مسئولين كبار بوزارات الأوقاف والتعليم والإسكان فى قبضة الرقابة الإدارية         بالأسماء .. الممنوعون من السفر بأمر النائب العام         فريد: البورصة المصرية تسعى لقيد شركات قوية .. وتستقل وافدا جديدا بقطاع الأدوية         بشر  يطالب بالتحقيق مع عناصر من الإخوان يترددون على ملاهى ليليلة وأماكن مشبوهة بتركيا          القوات المسلحة تعلن عن تنظيم المعرض المصري الدولي للصناعات الدفاعية والعسكرية         وزير الدفاع يجرى مباحثات فى قبرص مع كبار القادة والمسئولين         عاجل .. انقلاب فى اسرائيل .. واليهود يغادرون .. تفاصيل مثيرة         صلاح تاجر السعادة .. فاز بجائزة أفضل لاعب فى افريقيا وفرح كل المصريين         اطلاق صواريخ على تل أبيب من غزة .. واليهود يهربون الى المخابئ         صور .. ” الوطن المصرى ” تكشف تفاصيل إجتماع اتحاد الجاليات المصرية بأوروبا مع المصريين فى السويد والدنمارك         ماذا قال رئيس نادى المقاصة عن انتقال حسين الشحات للأهلى وانتقال متعب للفيوم ؟        

عظيمة يا مصر .. القوات المسلحة تتسلم ناقلات جند المدرعة من الولايات المتحدة 

 %d9%88%d8%b2%d9%8a%d8%b1-%d8%a7%d9%84%d8%af%d9%81%d8%a7%d8%b9-1

وزير الدفاع

 

كتب – خالدعبدالحميد

احتفلت القوات المسلحة بتسلم مجموعة من ناقلات الجند المدرعة المتطورة من طراز ” MRAP ” الامريكية ، والتي تساهم في دعم القدرات القتالية لعناصر القوات المسلحه في تنفيذ مختلف المهام .

بدأت مراسم الاحتفال بعرض فيلم تناول الإمكانات القتالية والفنية للمركبات الجديدة ، والقي اللواء اح خالد رشدي سليمان مدير المركبات بالقوات المسلحة كلمة نقل فيها تحيات الفريق اول صدقي صبحي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والانتاج الحربي وإعتزازة بالعلاقات العسكرية المتميزة التي تجمع البلدين .

وأكد مدير المركبات أن تسلم المركبات الجديدة يعد أحد محطات الصداقة والتعاون بين البلدين ويحمل دلالات قوية عن عمق العلاقات الاستراتيجية والمصالح المشتركة علي مدار عقود تم خلالها دعم مصر بالأسلحة والمعدات ونقل وتبادل الخبرات .

من جانبه اكد السيد تشارلز هوبر ملحق الدفاع الأمريكى بالقاهرة  علي أهمية الحدث بإعتباره  مؤشرا واضحا على الشراكة القوية بين الولايات المتحدة الامريكية ومصر ، والتي تمتد علي مدي ما يقرب من ثلاثة عقود لبناء القدرات الدفاعية والأمنية في مصر .

وأعرب السفير الأمريكى عن تطلعه لنجاح مصر فى مختلف المجالات مؤكداً أن تحقيق الإستقرار يؤدى إلى المزيد من النجاحات على المسارين الإقتصادى والإجتماعى مضيفاً أن مصر القوية هى أمن وإستقرار المنطقة بأثرها ومن مصلحة العالم أجمع أن يرى مصر حره مستقرة ذات دور فعالاً فى المنطقة .

وفي نهاية الاحتفال قام الحاضرون بتفقد عدد من المركبات المصطفة في ساحة العرض والتعرف علي خصائصها وإمكاناتها الفنية والتي تتسم بالقدرة العالية علي المناورة وخفة الحركة .

حضر مراسم الاحتفال اللواء محمد أحمد مرسى مساعد وزير الدفاع وعدد من قادة القوات المسلحة والسفير الأمريكي بالقاهرة و ملحق الدفاع الأٍمريكى بالقاهرة .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com