جارى فتح الساعة......
عاجل
اخوان الأردن يرفضون الوقوف دقيقة حداد علي ضحايا كنيستي طنطا والإسكندرية         دكتور حسن صابر يكشف : الخداع الأمريكي في النظام العالمي الجديد         قوات انفاذ القانون تدمر 15 وكرا لإرهابيين وتصفية وإصابة 7 تكفيريين بوسط سيناء         بالصور وبالمستندات : واقعة خطيرة تكشف ضرب الإستثمار في قلب القاهرة         بالصور .. إحباط أكبر عملية تهريب أسلحة تركية حديثة قبل دخولها الي مصر من ليبيا         ذئب بشري يهتك أعراض تلميذات الإبتدائي في بلبيس .. شاهد التفاصيل         المتعجرف أم المتطرفة  .. من يفوز برئاسة بلد الجن والملائكة في مايو ؟         أخيرا .. الإعدام لـ 20 إرهابيا في قضية ” مذبحة كرداسة “         البابا يؤجل مباراة الأهلي والإنتاج الحربي بتعليمات أمنية         حكم جديد بإلغاء رسوم النظافة .. فهل تنفذ الحكومة ؟!         18 % نتيجة الثانوية العامة المصرية بالسودان         بشرة خير : ١١ مشروعاً للمياه والصرف الصحي تدخل الخدمة حتى ٣٠ يونيو المقبل         شاهد بالصور .. القوات المسلحة بين التحرير والتعمير .. ملحمة وطنية علي أرض الفيروز         القوات المسلحة  تهنئ القائد الاعلي بمناسبة الاحتفال بالذكرى ال ٣٥ لتحرير سيناء         البحرية المصرية والامريكية يجريان التدريب البحري المشترك ” تحية النسر 2017″        

عظيمة يا مصر .. القوات المسلحة تتسلم ناقلات جند المدرعة من الولايات المتحدة 

 %d9%88%d8%b2%d9%8a%d8%b1-%d8%a7%d9%84%d8%af%d9%81%d8%a7%d8%b9-1

وزير الدفاع

 

كتب – خالدعبدالحميد

احتفلت القوات المسلحة بتسلم مجموعة من ناقلات الجند المدرعة المتطورة من طراز ” MRAP ” الامريكية ، والتي تساهم في دعم القدرات القتالية لعناصر القوات المسلحه في تنفيذ مختلف المهام .

بدأت مراسم الاحتفال بعرض فيلم تناول الإمكانات القتالية والفنية للمركبات الجديدة ، والقي اللواء اح خالد رشدي سليمان مدير المركبات بالقوات المسلحة كلمة نقل فيها تحيات الفريق اول صدقي صبحي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والانتاج الحربي وإعتزازة بالعلاقات العسكرية المتميزة التي تجمع البلدين .

وأكد مدير المركبات أن تسلم المركبات الجديدة يعد أحد محطات الصداقة والتعاون بين البلدين ويحمل دلالات قوية عن عمق العلاقات الاستراتيجية والمصالح المشتركة علي مدار عقود تم خلالها دعم مصر بالأسلحة والمعدات ونقل وتبادل الخبرات .

من جانبه اكد السيد تشارلز هوبر ملحق الدفاع الأمريكى بالقاهرة  علي أهمية الحدث بإعتباره  مؤشرا واضحا على الشراكة القوية بين الولايات المتحدة الامريكية ومصر ، والتي تمتد علي مدي ما يقرب من ثلاثة عقود لبناء القدرات الدفاعية والأمنية في مصر .

وأعرب السفير الأمريكى عن تطلعه لنجاح مصر فى مختلف المجالات مؤكداً أن تحقيق الإستقرار يؤدى إلى المزيد من النجاحات على المسارين الإقتصادى والإجتماعى مضيفاً أن مصر القوية هى أمن وإستقرار المنطقة بأثرها ومن مصلحة العالم أجمع أن يرى مصر حره مستقرة ذات دور فعالاً فى المنطقة .

وفي نهاية الاحتفال قام الحاضرون بتفقد عدد من المركبات المصطفة في ساحة العرض والتعرف علي خصائصها وإمكاناتها الفنية والتي تتسم بالقدرة العالية علي المناورة وخفة الحركة .

حضر مراسم الاحتفال اللواء محمد أحمد مرسى مساعد وزير الدفاع وعدد من قادة القوات المسلحة والسفير الأمريكي بالقاهرة و ملحق الدفاع الأٍمريكى بالقاهرة .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com