جارى فتح الساعة......
عاجل
عاجل .. القضاء على قاتل المسيحيين المصريين فى سرت الليبية         كالعادة بالصور .. غياب الفنانين عن تشييع جثمان سعيد عبد الغنى         فوز مشروع تخرج بالهندسة المعمارية بالجامعة الأمريكية بالقاهرةبجائزة جمعية المهندسين المعماريين          علاجك ..في حضن زوجتك.. التفاصيل مثيرة ودافئة         “العصار” يبحث مع مستشار رئيس السنغال ورئيس فالكون التعاون المشترك          إحالة مدير المطبعة السرية للمحاكمة بتهمة التلاعب         إتفاقية البنك الدولي مع المركز الإسلامي بالأزهر لتوعية القيادات الدينية بأفريقيا         لبنى : 20 مليار جنيه ضختها البنوك فى مبادرة التمويل العقارى         خطوبة نورهان ومحمد رمضان         السيسى : الحكومة ستزيد الاهتمام بالقطاعات الاقتصادية الواعدة لتلبية احتياجات الإنتاج المحلى         “الصناعات الصغيرة” تعترض على تخصيص أراضي “مرغم” للمصانع الكبرى         رئيس البورصة يحاضر ممثلي سفارات ٣٥ دولة أجنبية بمصر للترويج لسوق المال خارجيا         وزيرا “الإنتاج الحربي والتعليم العالى ” ومحافظ البحيرة يشهدون توقيع عقد إنشاء مستشفى جامعي وكلية طب بـ”دمنهور”         الضرائب”: لن نتهاون فى تطبيق احكام القانون ضد المتهربين          مجلس العموم البريطانى يرفض سحب الثقة من حكومة تريزا بنسبة ” كارثية”        

عمال ” المقاولات المصرية ” والإدارة .. وجريدة ” الوطن المصرى “

 

كتب – خالدعبدالحميد

مع احتدام الموقف بين عدد ليس بالقليل من عمال ومهندسى وفنيين شركة المقاولات المصرية ” مختار ابراهيم ” وبين قيادات الشركة ، وبعد حرب المستندات ، والمستندات المضادة رأينا فى جريدة ” الوطن المصرى ” التى تبنت ملف ” مختار إبراهيم ” منذ فترة ليست بالقليلة محاولة منها لكشف السلبيات والعمل على تلافيها وتقريب وجهات النظر بين فريقين من المفترض أنهما يمثلان فريقا واحدا ومنظومة واحدة .

وبعد نشرنا عدة موضوعات تكشف سلبيات بالإدارة وكذا نشرنا لردود الإدارة على كل ما قيل وتوضيح حقيقته على الأقل من وجهة نظر القيادات .

تطرح جريدة ” الوطن المصرى ” مبادرة نتمنى أن تلقى قبولا لدى الطرفين ” العمال والإدارة ” لأن استمرار الخلافات وتجاهل مطالب العمال .. وتقاعس بعض العمال عن العمل لن يكون بحال من الأحوال فى مصلحة الشركة التى أفنى فيها عدد كبير من العاملين عمره حتى لا تقع فريسة للخصخصة والبيع وتشريد العمال .

لقد استمعنا الى عدد كبير من مهندسى وعمال وفنيين بالشركة ونشرنا ما لديهم من شكاوى مدعمة بالمستندات ، وسمعنا أيضا للطرف الأخر ممثلا فى قمة العمل الإدارى بالشركة وهو رئيس مجلس الإدارة وعدد من الأعضاء المنتدبين .

كل طرف دافع عن موقفه وقدم الدلائل والبراهين بأنه يسير فى الطريق الصحيح .

وعندما وجهنا سؤال لكل طرف منهما على حدة .. هل توافق على الجلوس مع الطرف الأخر لإنهاء الخلافات التى استهلكت وقتنا وجهدنا وأضاعت الملايين على الشركة .. لم يمانع أحد ووافقوا حبا فى شركتهم .

واليوم نعرض مبادرة صادقة من القلب .. لم نفاتح أى من الطرفين فيها .. ونشهد الله أنها نابعة من حرصنا على صرح وطنى عملاق وهو ” مختار إبراهيم ” التى ضيعته الخلافات والقليل من الفساد – الذى يرجع لعهود سابقة –

ونقول لعمال ومهندسى ” مختار إبراهيم ” الوطنيين الشرفاء .. لديكم مطالب نعم وأنتم محقين فيها ولكن تعلمون جيدا ظروف الشركة المالية والظروف التى تمر بها البلاد منذ عام 2011 وقيام الشركة بالتنازل عن تنفيذ عدد من المشروعات التى يرجع تاريخ التعاقد فيها لأكثر من عشر سنوات لأن الإستمرار فيها سيكبد الشركة خسائر بملايين الجنيهات .

ونقول لمجلس إدارة الشركة وجودكم فى مناصبكم مرهون بتقدم الشركة وتقليص الخسائر وتحقيق أرباح وبدون العمال لن تحققون شيئا وسيخسر الجميع .

نناشدكم الجلوس على مائدة واحدة داخل البيت الواحد وطرح كل المشكلات بشفافية وشجاعة والوصول لحلول تعود بالنفع والخير على العمال الذين يجب أن يعلمون أن الحقوق توجب التزامات .. وبدون تنفيذ الإلتزامات لا تتحدثون عن حقوق .

ما نسعى إليه من هذه المبادرة هو حقوق العمال وحقوق الشركة .

وأخير نقولها بصدق لمجلس إدارة الشركة أولا .. اختاروا أهل الخبرة فى المواقع القيادية بالشركة وانفضوا ماسحى الجوخ والمنافقون فأنتم أول من يخسرون .

ونقول للعاملين بالشركة ابعدوا القلة من أهل الشر عنكم الذين يسعون الى تدمير الشركة وإثارة  الفوضى فيها .. هؤلاء لا يستهدفون مسئول أو مجلس إدارة ولكنهم يستهدفون الكيان ذاته الذى أقيم على أكتافكم وأصبح ابن من أبنائكم .

مرة أخرى نؤكد أننا لم نكن لنطرح هذه المبادرة الا لمصلحة هذا الكيان الوطنى الذى نخشى عليه من أن يطوله فيروس الخصخصة والبيع .

كما نؤكد ولتفويت الفرصة على المتربصين بالشركة أن هذه المبادرة لا تتعلق بأى انتخابات سواء فى مجلس الإدارة أو النقابة ، الأمر بعيد تماما عن أن يتم توظيف هذه المبادرة فى عملية انتخابية لا ناقة لنا فيها ولا جمل .. هى مبادرة قد تنجح وقد يتم تفشيلها لغرض فى نفس يعقوب .. والقرار لكم

ملف ” مختار إيراهيم ” لن نغلقه ومستمرون فى طرح المشكلات والبحث عن ردود وحلول لها .

وللحديث بقية ،،،

 

عن admin

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*