جارى فتح الساعة......
عاجل

غدأ بنقابة الصحفيين ..مناقشة كتاب “بناة مصر الحديثة …الباشا والزعيم والانسان”

 

حزين

الوطن المصرى – عبير فودة

تناقش ندوة “الجيل الجديد ” غدا الثلاثاء بنقابة الصحفيين السادسة مساءاً كتاب “بناة مصر الحديثه.. الباشا والزعيم والإنسان” والذى صدر عن دار جزيرة الورد للكاتب والمفكر سامى الزقم والذى سرد حياة ثلاثة قادوا الأمة المصرية . ولم يكتفوا بإدارة أجهزتها وشئون حكمها بل صنعوا التاريخ لتظل مصر بثرواتها وامكانياتها ومواردها التى حكمها الملوك والامراء والولاة من قبلهم .

وعلى الرغم من أنه لم يكتشف مصر أيا منهم انما كان لثلاثتهم فضل فى تنمية ثرواتها وتعظيم إمكانياتها واستثمار مواردها واحكام السيطرة على أمن البلاد والسعى لاستقلال قرارها .

يناقش الكتاب فى ثلاثة فصول تحتوى على 270 صفحة من الحجم المتوسط أهم ثلاثة حكموا مصر جاء فى المقدمة الباشا “محمد على ” ، والزعيم “جمال عبد الناصر “، والإسان “عبد الفتاح السيسى ” ويتناول الكتاب المولد والنشاة والدراسة لحكام مصر الثلاثة وظروف اختيارهم للحكم والمصاعب التى وقفت امامهم والكشف عن المشترك فيما بينهم وأوجه الاختلاف بين الحكام الثلاثة .

الكتاب يتضمن مجموعةمن الوثائق التاريخية والمرتبطة بدور كل قائد من القادة الثلاثة وشهادات نخبة من كبار المثقفين والمفكرين .

ويدير الندوة الكاتب الكبير والشاعر حزين عمر ويناقش الكتاب د.ابراهيم نصر الدين والكاتب محمد الشافعي ود. محمد راشد ود. أحمد زعيتر ود.محمد الحديدى بحضور نخبة من المثقفين والشخصيات العامة

عن admin

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*