جارى فتح الساعة......
عاجل
طائرات حربية تقصف مراكز جديدة للإرهابيين في ” درنة ” .. وتحذير الأهالي من اخفاء الدواعش         كارثة : تركيا تتاجر في الأعضاء البشرية للمصابيين السوريين         اهالي دمنهور يستغيثون : تجمعات اخوانية مريبة داخل مسجد حسن البنا         الزمالك يفوز علي الداخلية 4/3 في مباراة درامية         وزيرا دفاع وخارجية روسيا في زيارة مهمة للقاهرة اليوم         الجيش الثالث يصفى (3) تكفيريين شديدى الخطورة بوسط سيناء         تدمير عربة مفخخة قبل إستخدامها فى إستهداف تمركز أمنى بشمال سيناء         عمران يطالب” المحللين”التواصل مع الجهات الرقابية لوضع ضوابط لمزاولة المهنة         البنك المركزي : 111 ألف موظفا يعملون في القطاع المصرفي بمصر         شاهد .. ما فعلته الإمارات تضامنا مع حادث المنيا الإرهابي         تخصيص 175 فدانا بالقاهرة الجديدة للمجموعة المصرية السعودية للاستثمار والتنمية.. والبيع بالدولار         “الصحفيين” تؤيد الضربات الجوية ضد داعش وتدين محاولات ضرب الوحدة الوطنية         الجمل : كلمة الرئيس بعد حادث المنيا أصابت الدول الداعمة للإرهاب بالخوف والرعب         من القوات المسلحة المصرية الى ” الإرهابيين ” : أيدينا ستطولكم في أي مكان           قواتنا الجوية تثأر لشهداء مصر وتنجح فى تدمير الأهداف المخططة لها بليبيا         

«غزوة» مايكل مور في مهرجان القاهرة السينمائي

 

مايكل مور

مايكل مور

مصطفى حمزة

 نجحت إدارة مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، في إبرام اتفاق نهائي على عرض فيلم “أين تغزو المرة القادمة” WHERE TO INVADE NEXT  ” أحدث أفلام المخرج الشهير ما يكل مور ضمن فعاليات الدورة الثامنة والثلاثين  (15 – 24 نوفمبر 2016) .

الفيلم يُعيد المخرج المثير للجدل إلى الساحة،بعد ست سنوات من الغياب، ويواصل من خلاله أسلوبه التحريضي الساخر من الأغنياء وأصحاب النفوذ،والمؤسسات الحاكمةفي أمريكا؛ حيث يهاجم المحاولات التي بذلتها الولايات المتحدة عقب هجمات الحادي عشر من سبتمبر للاضطلاع بدور شرطي العالم،وتبدو تحركاته فيه، وكأنها “غزوات”؛ بعد أن زار أكثر من عشر دول في أوروبا وإسكندنافيا وشمال أفريقيا ليصور الفيلم.

كما يقدم الفيلم، تعريفًا للكيفية التي تُدار بها الأمور في تلك الدول، وترتبط بالسياسات الحكومية في تلك الدول؛ مثل العطلات مدفوعة الأجر التي ينص عليها القانون في إيطاليا، وإسباغ المشروعية على تعاطي بعض أنواع المخدرات في البرتغال، غير أن “مور” يركز على ما هو ثقافي أكثر منه سياسيا.

“أين تغزو المرة القادمة” يستكمل رؤية المخرج الشهير، التي قدمها من قبل في فيلمه الوثائقي “سايكو”، الذي أنتج عام 2007،وتعرض من خلاله للرعاية الصحية في الولايات المتحدة.

ومن المعروف أن مايكل مور حصل على جائزة عن فيلمه “بولينج لكولومباين” عام 2003، كما حصل في عام 2004 على جائزة “السعفة الذهبية” في مهرجان كان السينمائي عن فيلمه “فهرنهايت 11 سبتمبر”.

unnamed

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com