جارى فتح الساعة......
عاجل
” الإسكان ” تمنح مهلة سداد أخيرة لفائزي قرعة الأراضي الأكثر تميزاً والمتميزة         “العصار” و “بدر” يوقعان بروتوكول لتطوير محافظة الأقصر         طرد سعد الدين ابراهيم من لبنان وترحيله الى مصر         غدا .. ..وزيرة التضامن والميقاتى يناقشان فعاليات معرض التصميم والحرف اليدوية “مصرى”         صدقي يزور مصابي العمليات الإرهابية من أبطال القوات المسلحة         تحريك الدعاوى الجنائية ضد 32 عميل بالبورصة .. و 855 طلبا للتحفظ على أموال الجماعة الإرهابية         رئيس الأركان يعود الى أرض الوطن قادما من السعودية بعد حضور ” درع الخليج 1 “         الشئون المعنوية للقوات المسلحة تعلن عن مسابقة جماهيرية بمناسبة الذكرى الـ 36 لتحرير سيناء         صدقى يبحث مع وزير دفاع اليونان التعاون العسكرى بين البلدين         مصرع أمير التنظيم الإرهابى بوسط سيناء على يد أبطال الجيش الثالث         بعد فضيحة أيمن نور مع أراجوزات “الشرق” .. نعرض فضيحة الأسوانى مع وائل قنديل وشقة لندن         اليوم .. بدء فعاليات معرض إفرست العقارى المصرى بالكويت .. بحضور 27 شركة         الأهلى يخطف ” الحاوى ” من ” الشمس “         عمال ” المقاولات المصرية ” والإدارة .. وجريدة ” الوطن المصرى “         انجازات وتحديات مصر المطروحة على جدول أعمال المائدة المستديرة لمجموعة أكسفورد للأعمال        

«غزوة» مايكل مور في مهرجان القاهرة السينمائي

 

مايكل مور

مايكل مور

مصطفى حمزة

 نجحت إدارة مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، في إبرام اتفاق نهائي على عرض فيلم “أين تغزو المرة القادمة” WHERE TO INVADE NEXT  ” أحدث أفلام المخرج الشهير ما يكل مور ضمن فعاليات الدورة الثامنة والثلاثين  (15 – 24 نوفمبر 2016) .

الفيلم يُعيد المخرج المثير للجدل إلى الساحة،بعد ست سنوات من الغياب، ويواصل من خلاله أسلوبه التحريضي الساخر من الأغنياء وأصحاب النفوذ،والمؤسسات الحاكمةفي أمريكا؛ حيث يهاجم المحاولات التي بذلتها الولايات المتحدة عقب هجمات الحادي عشر من سبتمبر للاضطلاع بدور شرطي العالم،وتبدو تحركاته فيه، وكأنها “غزوات”؛ بعد أن زار أكثر من عشر دول في أوروبا وإسكندنافيا وشمال أفريقيا ليصور الفيلم.

كما يقدم الفيلم، تعريفًا للكيفية التي تُدار بها الأمور في تلك الدول، وترتبط بالسياسات الحكومية في تلك الدول؛ مثل العطلات مدفوعة الأجر التي ينص عليها القانون في إيطاليا، وإسباغ المشروعية على تعاطي بعض أنواع المخدرات في البرتغال، غير أن “مور” يركز على ما هو ثقافي أكثر منه سياسيا.

“أين تغزو المرة القادمة” يستكمل رؤية المخرج الشهير، التي قدمها من قبل في فيلمه الوثائقي “سايكو”، الذي أنتج عام 2007،وتعرض من خلاله للرعاية الصحية في الولايات المتحدة.

ومن المعروف أن مايكل مور حصل على جائزة عن فيلمه “بولينج لكولومباين” عام 2003، كما حصل في عام 2004 على جائزة “السعفة الذهبية” في مهرجان كان السينمائي عن فيلمه “فهرنهايت 11 سبتمبر”.

unnamed

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com